مشروع مكتب توظيف بصافي ربح ٦٥ الف ريال شهريًا + شروط الترخيص

28
6451

الشباب لديهم الحماسة والقوة والدوافع، ويفعلون الكثير من أجل الحصول على وظائف ربما تكون أقل من قدراتهم وتطلعاتهم، ولكن للأسف الكثيرون لا يجدون الوظائف، لهذا نجد شباب كُثر حولنا لا يعملون، وآخرين غير مستقرين، والبعض يتربح قليلًا من خلال التجارة البسيطة. وعلى ما سبق، فإن مشروع مكتب توظيف (يعمل كوسيط بين أصحاب الأعمال و والباحثين عن عمل) قد يساهم ولو قليلًا في تشغيل الشباب وحل مشكلة البطالة من ناحية، ومن ناحية أخرى يمكن لهذا المشروع أن يحقق ارباح كبيرة قد تصل لمئة ألف صافية في كل شهر. فيما يلي نتعرف على متطلبات المشروع وكيفية الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل بشكل قانوني، وكذلك كيفية ربح ٦٥ الف ريال عن طريقه شهريًا.

مكتب توظيف
مشروع مكتب توظيف بصافي ربح يصل لـ ٦٥ الف ريال شهريًا.

موقع ومساحة مشروع مكتب توظيف :-

تحتاج الى محل بمساحة ٢٠ متر مربع ويكون في طابق أرضي، كما المحلات المعتادة، ويمكن الاستعاضة عنه بشقة ادارية بمساحة ٦٠ متر مربع او اكثر.

ومن الضروري أن يتواجد المحل المختار أو الشقة الادارية في منطقة حيوية يوجد بها الكثير من الشركات وبها حركة مرور أفراد وسيارات كثيفة.

ترخيص مشروع مكتب توظيف :-

فيما يلي نستعرض ضوابط وشروط ترخيص مكتب توظيف في السعودية (مكتب توظيف سعوديين في القطاع الخاص)، وان كنت تهدف لتنفيذ المشروع في بلد آخر فعليك بالبحث على الانترنت مع كتابة البلد (مثل: شروط ترخيص شركة توظيف في عمان او الامارات وهكذا).

  • أن يكون صاحب المشروع سعودي الجنسية.
  • أن لا يقل عمر صاحب المشروع عن ٢٥ عام.
  • الحصول على مؤهل جامعي أو ما يعادله أو شهادة الثانوية مع خبرة ٣ سنوات في مجال التوظيف.
  • أن يتولى صاحب المكتب إدارة العمل بنفسه.
  • يجوز لصاحب المشروع ان يعين نائب له يقوم بالمهام الإدارية بشرط أن تتوافر فيه نفس المتطلبات السابق ذكرها.
  • ضمان بنكي بقيمة ١٠٠ ألف ريال.
  • التقدم لوازة العمل والتنمية الاجتماعية بطلب الموافقة المبدئية على ترخيص مكتب توظيف .
  • تقوم الوزارة بدراسة الطلب وتمنح الموافقة المبدئية وتصدر وثيقة الموافقة أو ترفض الطلب.

بالنسبة لمن يرغب في ترخيص شركة توظيف في السعودية وليس مكتب، فمن الضروري استخراج ترخيص شركة بـ سجل تجاري مستقل وفقًا لما ينص عليه قانون الشركات، وأن لا يقل رأس مال الشركة عن ٥٠٠ ألف ريال بشرط أن يكون رأس المال بالكامل ملكًا لأشخاص سعوديين، والضمان البنكي يجب ألا يقل عن ٣٠٠ ألف ريال.

تجهيزات المشروع :-

  • مكتب خاص بالمدير وآخر خاص بالسكرتير.
  • كراسي لاستقبال العملاء والمقابلات.
  • مكيف هواء و ستارة هوائية.
  • باب من الزجاج السيكوريت في حالة المحل.
  • جهازين كمبيوتر.
  • طابعة واحدة يمكن توصيلها لاسلكيًا بجهازي الكمبيوتر.
  • خط انترنت سريع.
  • هاتف ثابت وأكثر من خط جوال.
  • لافتة على واجهة المكتب.

آلية عمل مشروع مكتب توظيف :-

يتم التواصل مع بعض الهيئات والشركات الخاصة بمختلف انواعها في المدينة لمعرفة حاجتها من الموظفين، ومن ثم تتفق مع تلك الهيئات والشركات على توفير موظفين ذوي كفاءة ومهارة دون الحصول على أموال أو عمولات منهم، وبالطبع اغلبهم سيوافق لانك توفر عليهم الجهد والوقت وكذلك الاموال وان كانت قليلة.

بعد ذلك يتم الإعلان عن الوظائف المتاحة “سنوضح الطريقة لاحقًا” ليتقدم اليها الشباب والشابات من خلال ارسال السير الذاتية الخاصة بهم، ليتم استثناء الغير جديرين او الملائمين لشغل الوظائف ويتم التواصل هاتفيًا مع المؤهلين ليتم عقد مقابلات عمل معهم واختيار أفضلهم لشغل الوظائف المتاحة، وتربح انت “نوضح لاحقًا مصدر الربح”.

العمالة المطلوبة للمشروع :-

يمكن أن تعمل بنفسك حيث تتوفر بك مؤهلات الادارة كما تنص شروط الترخيص، ويمكن أن توظف من ينوب عنك وتتوافر به نفس شروط صاحب المكتب، كذلك يمكنك توظيف سكرتير خاص يقوم بالأعمال المكتبية مثل استقبال رسائل البريد الإلكتروني والاطلاع على السير الذاتية وحفظها، واستقبال الاتصالات الهاتفية، وفتح ملف لكل عميل يتم توظيفه عن طريق المكتب، والتواصل مع بعض الجهات التي يتم التعامل معها.

كيفية استقطاب العملاء “الباحثين عن عمل” :-

الطريقة المثلى والأكثر توفيرًا، هي كتابة عروض الوظائف في مواقع التوظيف المجانية، فكل ما عليك فعله هو اختيار عدد من مواقع التوظيف الشهيرة في بلدك، وتكتب عروض التوظيف المتاحة لديك بشكل منسق، مع إرفاق الايميل لاستقبال السير الذاتية، وسيصلك عدد كبير من الرسائل على البريد الإلكتروني التي يمكن تصفيتها واختيار أفضلها لعقد مقابلات عمل مع أصحابها كما ذكرنا في الجزئية الخاصة بآلية عمل المشروع.

مصدر الربح من مشروع مكتب توظيف :-

في مقابل الخدمات التي تقدمها ومساعدة الأشخاص على إيجاد وظائف تناسبهم وتحسن من أوضاعهم المعيشية، تحصل منهم على مبلغ مالي محدد، هذا المبلغ يمكن تقديره بـ ٢٠٠٠ ريال، وهو مبلغ ليس بالكبير ولا بالقليل في الوقت نفسه، وطبعًا وإذا نجحت في توظيف ٤٠ شخص فقط شهريًا في المتوسط (هناك شهور قد توظف فيها أكثر من ٢٠٠ شخص مثل فترة الإجازات المدرسية، وشهو قد توظف فيها عدد قليل)، وهذا يعني أن إيرادات المشروع الشهرية تبلغ حوالي ٨٠ الف ريال، يتم إخراج قيمة الايجار والعامل والضرائب والمصاريف الاخرى، ونفترض انه ١٥ الف ريال، وهذا يعني أن صافي الربح هو ٦٥ ألف ريال شهريًا في المتوسط، وربما تحقق ارقام اكبر اذا تمكنت من الوصول لعدد أكبر من الشركات وتوظيف أعداد كبيرة من الموظفين.

معايير نجاح مشروع مكتب توظيف :-

  • بذل أقصى جهد ممكن للحصول على وظائف شاغرة كثيرة.
  • بناء علاقات عمل مع أصحاب الشركات المختلفة لتكون خيار اول أمامهم عند رغبتهم في الحصول على موظفين جدد.
  • اختبار المتقدمين للوظائف واختر افضلهم، فهم واجهتك أمام الشركات التي يعملون لديها، وبناء على أدائهم وكفائتهم ستقرر تلك الشركات التعاون مع المكتب في المرات التالية من عدمه..
  • لا تتعامل مع الشركات والجهات الخاصة ذات السمعة السيئة في التوظيف ومعاملة الموظفين، وتلك يمكن معرفتها من خلال شروط التوظيف التي تضعها الشركات والتجارب الشخصية.
  • المتقدمين للحصول على وظائف عن طريق مكتبك هم في الأساس عملاء ويدفعون أموالا مقابل خدمات التوظيف، وليسوا أشخاص قادمين للعمل لديك أو للحصول على وظائف بشكل مجاني، فاحرص على راضهم وافهم تلك النقطة جيدًا.

دراسة جدوى مكتب توظيف :-

اخيرًا، من الضروري ان تقوم بعمل دراسة جدوى لمشروع مكتب توظيف كخطوة أولى، فمن خلال الدراسة تتعرف على مكاتب التوظيف المنافسة “إن وجدت” وأسعار الخدمات لديها وكذلك حجم الطلب والعرض في المدينة المستهدف إنشاء المشروع بها، وعليه تستطيع تقدير مدى حاجة المدينة للمشروع وفرص نجاحه، كذلك من خلال الجزء الفني والمالي في الدراسة تستطيع التعرف على كافة الأمور المتعلقة بالموقع والمساحة والتجهيزات والايجارات والعمالة والتراخيص والمصاريف والعوائد والأرباح بشكل أكثر دقة مما عرضناه.

الجدير بالذكر ان اعداد دراسة جدوى لدى مكتب دراسات جدوى متخصص لمشروع مكتب توظيف قد يكلفك ما يزيد عن ٣ آلاف ريال. نحن نوفر عليك هذا المبلغ كاملًا، ونقدم لك مجانًا شرح تفصيلي لكيفية عمل دراسة جدوى بسهولة وبدون تكاليف + نموذج دراسة جدوى جاهز تستطيع استخدامه في وضع بيانات مشروعك.

28 تعليقات

  1. الاستفسار هو … من اين يأتي الايراد .. من الشركات نظير توفي الخدمات المهنية والموظفين … ام عن طريق العمولة من الموظفين الباحثين عن عمل ؟؟؟

  2. مرحبا
    انا يوجد لدي مكتب وفي مكان مناسب ولكن اريد فكرة جيدة اعمل مشروع في هاذا المكتب وع ان تكون ناجحه

    • لدى مكتب بموقع مميز بين الهرم وفيصل. متشطب سوبر لوكس حجرتين وصالة ومطبخ وحمام ودور أول علوى وارغب فى عمل مشروع به ولكنى موظف حكومي وبالتالى فإن المشاركة هى الحل.ارجو التواصل على الرقم٠١٠٤٩٦٧٦٣٥٧. م/احمد

    • استاذ يوسف المصري ارغب في التواصل المباشر مع حضرتك انا علاء عطوه ورقمي واتس اب ٠١٠٠٠٦٠٠٩٠٣
      ارجو التواصل في اقرب فرصه

  3. شركة امن وحراسه تطلب شريك براسمال الشركة بها عملاء وتحقق صافى ربح شهرى وسنوى

  4. مهتم بذلك انا من سوهاج لدى عماله كثيره 01012778984 ارغب باالمشاركه على مكتب توظيف عماله أو توريد

  5. تحياتي الإخوة الكرام أنا من السودان ولدي عمال منزلية من شتي الجنسيات رجال ونساء ( نظافة شقق وشقق فندقية – طباخة – رعاية أطفال ومسنين – أعمال الصيانة من الكهرباء – التبريد والتكييف – حراس أمن بنايات وأمن شخصي) أرغسب في التعامل مع شركات أو جهات أو أسر أو أفراد ترغب في توظيف العمالة ….. للمهتمين والجادين القاهرة : ت/ 00201150366332

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا