اخبار السعودية .. منصة إلكترونية تجني من ورائها 15 ألف دولار شهريًا

0
1460

اخبار السعودية يهتم بقرائتها ملايين السعوديين والمقيمين على أرضها وكذلك الملايين من المهتمين بالشأن السعودي والعربي حول العالم، وتعد المجلات الإخبارية الالكترونية الخيار الأول للمهتمين بقراءة الأخبار حول العالم، فهم لا يدفعون المال في مقابل تصفح تلك المجلات على عكس الصحف والجرائد، وكذلك عملية الوصول الى الاخبار سريعة وغير مُجهِدة، فكل ما على القارئ فعله هو الإمساك بجواله وكتابة اسم الموقع الاخباري المرغوب أو البحث في قوقل للوصول إلى الأخبار، على عكس انتظار بائع الصحف او الذهاب اليه. وعلى الرغم من وجود العديد من المجلات والصحف الالكترونية المهتمة بشأن السعودي، إلا أنه لا زال بالامكان انشاء موقع إخباري مختص بعرض اخبار السعودية و باعتماد أساليب العمل السليمة يمكن تحقيق ارباح طائلة بعد فترة وجيزة من العمل، بل سيكون من السهل الحصول على دعم مالي أو استثمار كبير من شأنه إحداث ثورة على حجم المشروع وأرباحه. فيما يلي شرح لكيفية البدء من الصفر الى وحتى تشغيل المشروع والربح من خلاله.

اخبار السعودية
اخبار السعودية .. منصة إلكترونية تجني من ورائها اموالًا ضخمة

هل موقع اخبار السعودية متخصص أم لا ؟

هل تستطيع ان تنافس المواقع الإخبارية العربية العملاقة والعالمية المتحدثة باللغة العربية؟ بالطبع لا، فذلك يحتاج الى ميزانيات ضخمة وكادر عمل محترف للغاية بخلاف الكثير من المعدات والتجهيزات، لذلك الخيار الوحيد أمامك هو العمل على إنشاء موقع متخصص، فالبعض يتجه الى انشاء موقع يهتم بالاخبار السياسية والبعض يختار موقع مهتم بالاخبار الاقتصادية وهناك من يختار موقع اخباري رياضي، بل هناك من يتخصص داخل التخصص، فمثلًا يتحدث عن الأسواق المالية فقط إذا كان لديه موقع اقتصادي، وهذا ممتاز في الحقيقة وأقل جهدًا و تكلفة، أما عن موقع اخبار السعودية فيمكن القول بأنه متخصص هو الاخر، ولكنه يتطلب جهد ومال أكبر من المواقع شديدة التخصص.

موقع ومساحة المشروع :-

لمصلحتك الشخصية والمالية، قم بإنجاز العمل من المنزل، بدون امتلاك مقر، فبتلك الطريقة لن تدفع ضرائب، ولن تدفع ايجارات، وستوفر مبالغ كبيرة يمكن دفعها للموظفين الذي يعملون من بيوتهم. وفي مرحلة متطورة من العمل وبالتحديد بعدما يصبح موقعك من المواقع الشهيرة ولديك المال الكافي، فيمكنك اختيار موقع وترخيصه والعمل من خلاله.

تأسيس موقع اخبار السعودية :-

الأمر يتطلب التعاون مع شركة برمجيات وتصميم لتبني لك موقع إلكتروني قادر على منح الزائر تجربة تصفح ممتعة وفريدة وفي نفس الوقت متوفر به عناصر هامة للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث مثل السرعة والذي يعد العنصر الأهم، كذلك توفر لك الشركة شعارات و بانرات دعائية تستخدمها عند نشر الموقع الكترونيًا وعلى الشبكات الاجتماعية، ومن المتوقع ان تتراوح التكاليف الاجمالية للحصول على موقع متميز بالتصاميم الخاصة به ما بين ٢٠٠٠ دولار الى ٥٠٠٠ دولار، وذلك يتوقف على حجم الشركة وموقعها، وغالبًا الشركات المتواجدة في السعودية ودول الخليج عمومًا تطلب اسعار عالية حيث الإيجارات المرتفعة والعمالة التي تحصل على ارقام كبيرة وهامش الربح المرتفع الذي تحصل عليه الشركات، لذلك يمكنك الاتجاه للتعامل مع شركة في بلد آخر بأسعار أقل.

العمالة ، وآلية العمل :-

قد تعتقد بأنك تحتاج الى مراسلين صحافيين ومصورين وغيرهم، وهذا غير حقيقي، فأنت تحتاج فقط إلى كتّاب محتوى تتمثل وظائفهم في متابعة المواقع الاخبارية المهتمة بالشأن السعودي وإعادة صياغة الأخبار بشكل سريع، ومن الضروري أن يكون هؤلاء الموظفين قادرين على الكتابة باللغة العربية بشكل سليم وخال من الاخطاء بخلاف الحس الصحفي لديهم، فهناك من يستطيع ان يعيد صياغة خبر بشكل افضل من كاتب الخبر الاساسي، وهناك من يجعل المستخدم غير راغب في متابعة القراءة وان كان الخبر مهم.

يمكنك البدء بأربعة موظفين فقط يعملون من منازلهم بواقع اثنين يعملان في الفترة الصباحية التي تبدأ من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، و اثنين يعملان في الفترة المسائية التي تبدأ من السادسة مساءً وحتى الرابعة صباحًا، وذلك لأن الأخبار يمكن أن تحدث في أي وقت، وفي نفس الوقت العمل لن يكون مرهقًا للموظفين حيث يمكنهم أخذ فترات من الراحة أثناء عملهم ولكن يجب متابعتهم لضمان عدم التقصير، ويجب عليك كصاحب مشروع أن تكافئ المجتهد وتحذر المُقصر لأكثر من مرة وان تابع في تقصيره توجه له الشكر وتبحث عمن هو أفضل.

*الموظفين هم العنصر الأهم لنجاح موقع اخبار السعودية او اي موقع اخباري آخر، لذلك اختر موظفي المشروع بعناية وقدم لهم الحوافز ليقدموا أفضل ما لديهم.

مصادر الربح من منصة اخبار السعودية :-

من خلال منصة اخبار السعودية يمكن للزائر أن يقرأ المحتوى او الاخبار بشكل مجاني، ولكن يمكن الربح من خلال هذا الزائر بطرق مختلفة دون أن يدفع ريالًا واحدًا، فيتم الاشتراك في برنامج ادسنس لمشاركة الارباح وبعد الاشتراك سيتم عرض اعلانات في مناطق متفرقة من الموقع ويراها الزائر ويضغط عليها وتحصل انت على الأرباح في المقابل، وطبعًا لن يكون الأمر مجديًا إلا بوجود عدد لا يقل عن ٥ آلاف زائر أغلبهم من السعودية ودول الخليج، وهو رقم يسهل الوصول إليه خصوصًا مع كثرة المحتوى.

ايضًا يمكن الربح من خلال وضع اعلانات لشركات خاصة داخل السعودية، وكذلك من خلال وضع روابط الافيليت “التسويق بالعمولة” وبالتحديد لشركات الفوركس وغيرها، فمن تلك المصادر يمكن أن تجني ارباحًا كبيرة بشكل شهري.

ومن المؤكد انه اذا توصلت لحاجز الـ ١٠٠ الف زائر يوميًا من السعودية والخليج “وهو رقم ليس بسيط في الواقع”، فإنك على الأرجح ستحقق دخل شهري كبير قد لا يقل عن ١٥ ألف دولار شهريًا “ما يزيد عن ٥٥ ألف ريال” من مختلف المصادر، بل ويمكن ان تحصل على استثمار حينها لتصبح لديك شركة متخصصة تحقق أرباح ضخمة تصل لمئات الألوف سنويًا. عمومًا مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، والأهم أن تخطو خطوتك الاولى.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا