مطاعم الرياض .. كيف تحقق اربحًا طائلة عن طريقها دون إنفاق ريال واحد

0
490

مطاعم الرياض يزيد عددها عن ١٥٠٠ مطعم متنوعة ما بين مطاعم فخمة ومتوسطة وصغيرة، وتعتبر الرياض واحدة من أكبر المدن العربية من حيث عدد المطاعم، وهي كذلك واحدة من أكثر المدن العربية جذبًا للاستثمار في مجال المطاعم وبالاخص المطاعم الفخمة، لذلك إذا كنت تمتلك المال وترغب باستثماره في مشروع مطعم بالرياض فإننا نشجعك على تلك الخطوة، ولكن ماذا ان لم تمتلك أي أموال؟ نشجعك ايضًا، وسنقدم لك طرق مبتكرة وفعالة يمكن أن تجني من خلال احداها او بعضها او جميعها ارباحًا طائلة عبر مطاعم الرياض الكثيرة دون أن تنفق ريالًا واحدًا. تابع معنا.

مطاعم الرياض
الصورة لمطعم ذا غلوب أحد مطاعم الرياض الفخمة.

طرق لتحقيق أرباح كبيرة عبر مطاعم الرياض دون إنفاق ريال واحد :-

١- التسويق مقابل العمولة :-

التسويق مقابل العمولة هو عمل معروف، ويعمل به الكثيرين حول العالم، وهو يصلُح مع مطاعم الرياض ايضًا، حيث يمكنك تسويقها والحصول على عمولات مقابل الزبائن التي تذهب إليها عن طريقك، وطبعًا العمل سيكون بشكل راقي وسهل، فكل ما عليك فعله هو زيارة أو التواصل مع بعض المطاعم الفخمة بالرياض وعرض فكرة التسويق وجذب الزبائن في مقابل عمولات محددة، والمطاعم التي تقبل العرض، يمكنك البدء في توفير زبائن إليها بالاعتماد على اكثر من طريق، مثل التسويق الشخصي الذي يعتمد على مقابلة الأفراد المستهدفين واقناعهم بتجربة مطعم معين او اكثر، وعبر الإنترنت وغيرها من الوسائل.

وبالطبع يجب عليك منح الراغبين كروت او ارقام يدخلون بها الى المطعم بحيث يحصلون على خصم بسيط وفي نفس الوقت يفهم القائمون على المطعم أن هؤلاء الزبائن قادمون عن طريقك لحفظ عمولتك، وطبعًا لا تخاف من عدم الدفع، فأصحاب المطاعم سيحاولون ارضائك لانك تعود عليهم بزبائن يربحون كثيرًا عن طريقهم.

على الجانب. الدخول في عالم تداول الاسهم ليس صبعًا كما يعتقد الكثيرون وليس للأثرياء فقط كما يعتقد الغالبية، بل يمكن أن تدخل هذا العالم بسهولة وبقليل من المال.. اقرأ، الاستثمار في الاسهم .. طريق ممهد نحو الثراء بأقل المخاطر والتكاليف.

٢- بيع مطاعم الرياض :-

الوسيط هو شخص لديه القدرة على إقناع المشتري والتفاوض مع البائع على السعر والتوفيق بين الاثنين لإتمام عملية الشراء والبيع، وهذا الأمر يحدث في السيارات والشقق وحتى الجوالات، ولا سيما المصانع والمطاعم والمتاجر وغيرها، كما أنه يحدث في أي مكان بالعالم، والعاملين في مجال الوساطة “السمسرة” لا يحصلون على مبالغ ضئيلة، بل يحصلون على ما نسبته ٥٪ تقريبًا من قيمة السلعة المباعة، فلو كانت سيارة ثمنها ١٠٠ ألف ريال يحصل الوسيط على ٥٠٠٠ ريال، ما يعني انه عمل مربح للغاية خصوصًا في ظل عدم تحمل اي تكاليف او دفع اي اموال.

الأمر ذاته يمكن تطبيقه مع مطاعم الرياض ، فتساعد أصحاب المطاعم الراغبين في بيعها، وتبحث عن آخرين يرغبون بالشراء وتقنعهم وتوفق بين الطرفين ليتم تحرير العقود وتربح أنت الكثير، فالمطاعم تُباع بأسعار كبيرة تفوق أسعار السيارات، و عمولتك قد لا تقل عن ١٠ آلاف ريال عن كل مطعم تبيعه دون ان تفق ريالًا واحدًا.

*الوساطة تحتاج لشخص له علاقات كثيرة ولبق ولديه قدرات على الإقناع والتفاوض، كذلك الامانة تجعلك محل ثقة، فإن كنت تعرف عيب او خطأ ما يجهله المشتري فلابد وأن تخبره به، وإن لم تتيسر البيعة لهذا السبب فلا تحزن، وكن مرتاح البال فخورًا بنفسك، واخيرًا، المطاعم كثيرة ويمكنك التوسّط لبيع الجيدة منها.

٣- تصوير مطاعم الرياض :-

اذا كنت تمتلك كاميرا ديجيتال حديثة اشتريتها بغرض توثيق اللحظات السعيدة، فيمكنك الاعتماد عليها لتكسب الكثير من المال، وذلك من خلال زيارة المطاعم والتقاط صور احترافية تبرز جمال الاكلات ونظافة المطعم ليتم استخدامها في عمليات التسويق الالكتروني مما يعود على تلك المطاعم بزيادة في أعداد الزبائن.

*احذر أن تقدم خدمة تصوير المطاعم وأدائك في التصوير ضعيف، بل طور مهارتك عبر متابعة الدورات المجانية على الانترنت لتصبح مصور محترف، ومن ثم قد خدماتك واطلب ما ترغبه “في حدود المعقول”.

على الجانب. تغطية الاسواق المالية العالمية .. اجني اموالًا باهظة بـ 0 تكاليف و 0% خسارة.

٤- المشاركة والاستثمار :-

الطرق الثلاثة السابقة قد لا تتطلب إنفاق أي أموال، ولكنها تتطلب مهارات شخصية واجتهاد شخصي وبتوفيق الله قد تجني ارباح كبيرة عبر مطاعم الرياض ، ولكن اذا كنت تمتلك المال، فإن فكرة استثماره في إنشاء مطعم بالرياض تعد رائعة للغاية بشرط دراسة السوق، وإذا كنت تخشى البدء من الصفر أو لديك أموال قليلة فيمكنك الدخول كشريك بالنصف أو الربع أو في أحد مطاعم الرياض الناجحة لتحقق أرباح شهرية ممتازة دون بذل جهد كبير.

خاتمة، طرق لتحقيق أرباح كبيرة عبر مطاعم الرياض دون إنفاق ريال واحد :-

قدمنا فيما سبق ٣ طرق يمكن ان تجني من خلالها أرباح كبيرة عبر مطاعم الرياض دون أن تنفق أي أموال، ولكن جميع الطرق الثلاثة تتطلب جهد حقيقي ومهارات ضرورية للنجاح، لذلك يجب أن تجلس مع نفسك لتحدد مهاراتك ومن ثم يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لك، ولربما تكون أكثر من طريقة مناسبة لك.

بالإضافة إلى الطرق الثلاثة استعرضنا طريقة إضافية يمكن الربح كثيرًا من خلالها وهي المشاركة أو الاستثمار في مطعم بالرياض، ولكنها تتطلب المال، فإن توافر فإنا ننصحك بها، ولكن ادرس الامر جيدًا قبل ان تنشئ مطعم جديد او تدخل كشريك في احد مطاعم الرياض الكثيرة.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا