مشروع شركة نقل سيارات “شركة سطحات” بربح ٤٥ ألف شهريًا

0
491

إذا تحدثنا بلغة الأرقام، ففي السعودية وحدها ١٢ مليون سيارة في حين يبلغ عدد السكان ٣٣ مليون. وفي الإمارات ٣.٥ مليون سيارة وعدد سكان يبلغ حوالي ٩.٥ مليون. وفي عُمان ١.٥ مليون سيارة مقابل ٤.٨ مليون نسمة، والكويت تقل عنها قليلًا. وفي قطر يبلغ عدد السيارات ١.٦ مليون سيارة في مقابل ٢.٧ مليون نسمة. وفي البحرين ما يقارب الـ ٩٠٠ ألف سيارة في مقابل ١.٥ مليون نسمة. تلك الاحصائيات توضح لنا اهمية السيارات في منطقة الخليج، ومنها نستنتج مدى قدرة المشاريع المتعلقة بالسيارات على النجاح، ومن بينها مشروع شركة نقل سيارات او شركة سطحات، والذي هو محور حديثنا لهذا اليوم. فيما يلي نتحدث عن اهمية المشروع ومدى الحاجة إليه، ومتطلبات تنفيذه، وكيفية تنفيذه بالشكل السليم الذي يضمن تحقيق ٤٥ ألف ريال “أو ما يوازيها” كأرباح شهرية على الأقل.

شركة نقل سيارات
مشروع شركة نقل سيارات “شركة سطحات” بربح ٤٥ ألف شهريًا

أهمية مشروع شركة نقل سيارات “شركة سطحات” :-

السيارات في منطقة الخليج كثيرة للغاية، وهذا أمر رائع. ولكن العديد منها يحتاج الى نقل من مكان لآخر. ولعلك تسأل عن السبب الذي يدعونا لنقل سيارة على الرغم من أنها سيارة ومن المفترض انها من تنقل الناس والأشياء؟. حسنًا، السيارات الجديدة التي تأتي من الخارج يتم نقلها بالاعتماد على السطحات بحيث لا تسير إلا عند خروجها من معارض السيارات. كذلك تحدث يوميًا الكثير من الاعطال والحوادث “حفظكم الله” وتحتاج سيارات الحوادث والمعطلة هي الاخرى إلى النقل من مواقع التعطل أو الحوادث الى ورش السيارات او الأماكن التي يختارها أصحابها. وبهذا نكون قد تعرفنا على اهمية مشروع شركة نقل سيارات او شركة سطحات ومدى حاجة الكثيرين اليه.

موقع ومساحة المشروع :-

اولًا، المقر الإداري للشركة :-

يتطلب المشروع وجود مكتب اداري بمساحة صغيرة لا تتعدى الـ ٢٠ متر مربع. وقد تكون عبارة عن محل في طابق ارضي في واحدة من البنايات الحديثة المتواجدة في مناطق الشركات والمتاجر، مثل معارض السيارات و مكاتب تأجير السيارات والشركات العامة وغيرها. والهدف من المقر الإداري للمشروع هو إدارة العمليات واستقبال العملاء وبالطبع لكي يكون هناك شكل قانوني للشركة.

ثانيًا، كراج السطحات :-

يتطلب الأمر كذلك توفير مكان يُستخدم كـ كراج سطحات للحفاظ عليها في غير أوقات العمل. ومن الضروري أن تكون مساحة الكراج واسعة بحيث تتسع لعدد السطحات. فلو كان لديك ٣ سطحات مثلًا فيمكن الحصول على كراج بمساحة ١٥٠ متر مربع. على أن يكون له ٣ مداخل متجاورة لا يقل الواحد منها عن ٤ أمتار، وكذلك عرض الشارع يجب ان يكون كبير ولا يقل عن ٨ امتار، بحيث يسهل دخول وخروج السطحات.

تجهيزات مقر شركة نقل سيارات :-

بالنسبة لمقر شركة نقل سيارات او شركة سطحات. فإنه من الضروري ان يكون مجهز قبل الايجار بالتجهيزات الأساسية المتمثلة في (بورسلين الارضيات، اعمال الطلاء، اعمال الجبس المعلق).

هناك ايضًا تجهيزات إضافية ضرورية يجب عليك القيام بها. وهي (واجهة من زجاج السيكوريت، باب من الزجاج السيكوريت، باب حديد مفرغ، أثاث مكتبي، لوحة محل، حاسوب، جهاز استقبال انترنت، طابعة، هاتف ثابت، ٣ هاتف جوال، كاميرات مراقبة، اسطوانات اطفاء حريق، ديكورات داخلية).

معدات شركة سطحات :-

اذا كانت الامكانات المالية لا تسمح الا بشراء سطحة واحدة “سعرها في المتوسط ١٠٠ الف ريال للنوع الذي يحمل سيارة واحدة”، فإنه من الأفضل عدم تسجيل شركة وتشغيلها بشكل مستقل لتوفير مصاريف الإيجار والعمالة.

اما اذا اردت تأسيس شركة نقل سيارات ، فإنه من الضروري أن تبدأ بثلاث سطحات على الاقل، وان زاد العدد كان أفضل. وذلك يعني أن رأس المال اللازم لشراء السطحات هو ٣٠٠ ألف ريال في المتوسط.

اما عن افضل انواع السطحات التي يمكن شرائها، فإن سطحات ايسوزو هي الافضل والاكثر انتشارًا في السوق، و ننصحك باختيارها.

عمالة شركة نقل سيارات “شركة سطحات” :-

كل سطحة تحتاج الى سائق واحد فقط دون الحاجة إلى عامل مساعد، ولكن من الضروري اختيار سائقين ذوي خبرة وملتزمين. ايضًا يتطلب المشروع تشغيل موظف استقبال للعمل بمقر الشركة، وتتمثل مهامه في استقبال العملاء وعقد الاتفاقات وتوجيه أوامر نقل سيارات العملاء إلى السائقين، وكذلك يكون مسؤول عن الأمور المالية وكذلك أعمال الترويج المجانية.

أسعار النقل بالسطحات داخل السعودية :-

اقل سعر هو ١٠٠ ريال، ويكون عبارة عن مشوار صغير داخل المدينة، ويرتفع تدريجيًا بناء على طول المسافة داخل المدينة ليصل الى ٥٠٠ ريال وربما تزيد، أما النقل بين المدن فإنه يتراوح من ١٠٠٠ ريال الى ١٥٠٠ ريال على حسب بعد المدينة، وطبعًا يزيد السعر اذا كان النقل خارج البلد.

التسويق والمبيعات :-

  • عرض خدمات الشركة على موقع حراج السعودية “ضروري لتشغيل السطحات في السعودية”.
  • عرض خدمات الشركة على تطبيق مُرني السعودي في قسم السحب والإنقاذ “عملاء كُثر تحصل عليها من خلاله”.
  • من الضروري كتابة ارقام الشركة على الجوانب الأربعة للسطحات بخط كبير وواضح “طريقة أساسية”.
  • يمكن تكليف مسوق الكتروني محترف بعمل حملة اعلانية الكترونية، واختبار نتائجها، فإن كانت مجدية فيمكن الاستمرار في الحملات الاعلانية.

ارباح مشروع شركة سطحات :-

هناك شباب سعوديون يملكون سطحات ويعملون عليها بشكل مستقل، بعضهم يربح شهريًا ما يصل إلى ٣٠ ألف ريال. وفي المقابل هناك من يربحون الفين وثلاثة الاف فقط. فالأمر كله يتعلق بالتسويق والنشاط. ولأننا نتحدث عن شركة وليس عمل مستقل، فإن أمر التسويق والنشاط مفروغ منهما “الشركات تعمل بجد ووفقًا لخطط وأنظمة وليس وفقًا للهوى”.

لذلك من المتوقع أن يحقق المشروع أرباح كبيرة من خدمات نقل سيارات العملاء. دعنا نقول ان صافي الربح الشهري هو ١٥ الف ريال فقط لكل سطحة، وليس ٣٠ أو ٢٠ الف “على الرغم من إمكانية تحقيق هذه الأرقام بسهولة”. وذلك يعني أن الربح الشهري للشركة إذا كانت تمتلك ٣ سطحات فقط هو ٤٥ ألف ريال، وهو رقم ممتاز للغاية نظرًا لقيمة الاستثمار.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا