كيف تحقق الثراء من 500 ريال سعودي فقط “افكار رائعة”

3
2484

500 ريال سعودي مبلغ يُعتبر بسيط للغاية في نظر الكثيرين، فلربما يقل عن ١٠٪ من راتب أحد الموظفين في احد الشركات المتوسطة، بل ان البعض قد ينفقه في يوم أو يومين، ولكن هل تعلم ان استثمار هذا المبلغ البسيط قد ينتج عنه أرباح كبيرة على المدى البعيد، أرباح يمكننا وصفها بالثراء، وهل تعلم ايضًا انه توجد طرق عديدة لاستثمار هذا المبلغ وليست طريقة واحدة، ما يعني انها تناسب الجميع سواء كانوا طلاب صغار او متفرغين او موظفين او كبار او ربات بيوت. فإن كنت مهتمًا بإحداث تغيير جذري على حياتك المالية ولا تمتلك من المال سوى 500 ريال سعودي فقط، فمن الرائع ان تتابع معنا حيث نعرض فيما يلي العديد من الطرق التي يمكنك اختيار احداها لتبدأ في جني الارباح.

500 ريال سعودي
500 ريال سعودي

كيف تحقق الثراء من 500 ريال سعودي فقط “افكار رائعة” :-

١- تجارة التمور :-

بمبلغ 500 ريال سعودي فقط يمكنك بدء تجارة صغيرة تقوم على أساس تجارة التمور، فكل ما تحتاج اليه هو عربة يدوية من الحديد تشبه عربة نقل ستوكات الملابس في االاماكن التجارية، بالاضافة الى عدد من عبوات التمر الفاخرة التي تحصل عليها بسعر قد لا يزيد عن ٥ ريال للعبوة، وفي المقابل تبيعها بسعر ١٠ ريالات امام المساجد الكبرى، وبتكرار تلك العملية لعدة شهور ستجد انك ربحت الكثير، وبمرور الوقت يمكنك زيادة الكميات ومن ثم افتتاح متجر تبيع من خلاله كميات كبيرة من التمور بشكل يومي لتحقق عوائد مجزية على مدار السنوات، والتاجر الناجح هو من يتمكن من تحويل المتجر لعدة متاجر ليكون من الأثرياء في نهاية المطاف. وكم من ثري بدأ بذات الطريقة، فالاهم من كثرة المال هو الصبر والالتزام.

٢- تزيين الكيك من المنزل :-

بأقل من 500 ريال سعودي يمكنك بدء مشروع جديد من المنزل يقوم على اساس تزيين الكيك وبيعه لاصحاب المناسبات المختلفة مثل النجاح واعياد الميلاد والزفاف وغيرها، وبسهولة يمكنك التعلم عبر اليوتيوب، ومن ثم يمكنك انفاق بعض الاموال لا تزيد عن ١٠٠ ريال للتجربة، وفي الاخير يمكنك انفاق مبلغ لا يزيد عن ٣٠٠ ريال لترويج منتجاتك وخدماتك عبر الانتسقرام وتويتر، وبمجرد تلقي الطلبات يمكنك العمل على تنفيذها بالشكل الذي طلبه العملاد ومن ثم ارسال الطلبات الي عناوينهم عبر مندوب توصيل وتحصيل ثمن المنتج مع ثمن التوصيل، وطبعًا مع كثرة الاعمال ستزيد الارباح وفي المقابل ستزيد شهرتك وتزيد الطلبات وحينها يمكنك تأسيس متجر او معمل لصناعة الكيك وتزينه بالاضافة الى منتجات اخرى اذا رغبت في ذلك، لتصل ارباحك في النهاية الى رقم كبير.

يمكنك الاطلاع على، قصة السعودية مها حامد التي تحولت الى رائدة أعمال ناجحة من تزيين الكيك.

٣- تجارة الثياب وسجادات الصلاة :-

عدد كبير من الشباب السعودي يقومون بتجارة الثياب الرخيصة وسجادات الصلاة أمام المساجد الكبيرة وفي الاسواق العامة حيث يزيد الاقبال عليها من قبل الاهالي والوافدين المقيمين والقادمين للحج والاعتمار وغيرهم، ومن المثير ان هامش الربح من تلك المنتجات كبير، ربما يزيد عن ١٠٠٪ من ثمن شرائها، اي ان القطعة التي يتم شرائها بـ ١٠ ريالات يمكن بيعها بـ ٢٠ ريال وربنا بـ ٣٠ ريال، وهذا يعني ربح وفير خصوصًا للمجتهدين الذين يبيعون كميات معقولة تزيد عن ١٠ قطع في اليوم. هذه التجارة الصغيرة يمكن البدء فيها بأقل من 500 ريال سعودي وذلك بالاعتماد على كميات قليلة، ومن الارباح يمكن زيادة الكميات، وهكذا الطريقة الى ان تمتلك متجر تبيع من خلاله عشرات القطع يوميًا، ومن ثم عدة متاجر في انحاء المملكة تبيع من خلالها مئات القطع. فهكذا يبدأ التجار العصاميون.

٤- تداول الفوركس بـ 500 ريال سعودي :-

تداول الفوركس يعني تداول العملات الاجنبية عن طريق الحاسب الشخصي، وان كنت محبًا للحاسوب ولديك عدة ساعات في اليوم فيمكنك استغلالها في تعلم الفوركس من خلال المصادر المختلفة كالمنتديات والمجموعات ونقاشات الفوركس عبر الانترنت وفيديوهات اليوتيوب ومتابعة حسابات الناشطين في مجال الفوركس، ومن ثم التجربة المجانية في حساب فوركس تجريبي، وفي النهاية يمكنك الاشتراك مع واحدة من شركات الفوركس التي يمكن البدأ معها بمبلغ 100 دولار وهو ما يقل عن 500 ريال سعودي .

اذا كنت تفكر في الفوركس كمصدر للدخل، فمن الضروري زيارة “ما هو الفوركس ، وكيف تربح الآف الدولارات من تداول العملات “شرح مفصل”.

٥- الادوات المكتبية :-

احد اغنياء السعودية وصاحب احدى اشهر المكتبات السعودية التي تؤثر في الاقتصاد السعودي، وهو محمد العقيل صاحب مكتبات جرير، لم يكن يتملك سوى محل صغير للغايه يعمل به موظفين اثنين ويحقق ارباح شهرية لا تزيد عن الفي ريال، ولكن بمرور الزمن تمكن من استثمار ارباحه في تطوير تجارته لتصبح مكتبات جرير من الشركات الكبرى المعروفة ويعمل بها مالا يقل عن ١٢٠٠ موظف وتحقق ارباح بالملايين.

كذلك انت، يمكنك البدأ في تجارة الأدوات المكتبية بدون محل، وذلك في الاسواق العامة او امام المدارس والمناطق السكنية، ومن ارباحك يمكنك الحصول على محل صغير وتشغيله ومن ارباحك يمكنك تطوير تجارتك لتصبح لديك فروع ومحلات اخرى، وبالطبع لا تضع هدف تحقيق المليارات امامك، بل اعمل بجد واجتهاد لتحقق ارباح يمكن وصفها بالكبيرة.

مشاريع برأس مال اكبر من 500 ريال سعودي :-

من الوارد ان يكون لديك رأس مال اكبر من 500 ريال سعودي ، وترغب في استثماره بحيث تحقق المكاسب المالية الكبيرة بشكل اسرع، فبدلًا من الاجتهاد لفترات طويلة، يمكنك اختصار الطريق، وانشاء مشروع يدر عليك ربح كبير نسبيًا بمجرد تأسيسه، وباستثمار الارباح المدروس وبقليل من الذكاء التجاري يمكن ان تنمو مشاريعك لتحقق ارباح كبيرة، ومنها على سبيل المثال.

بهذا نكون قد انتهينا من عرض الافكار والاقتراحات، وكل ما نرجوه منك ان تقرأ بعناية وتختار الفكرة التي تلقى اعجابك لتدرسها عن كثب لتتأكد من جدوها ومدى ملائمتها لك وقدرتها علي تحقيق الكثير من المكاسب المالية على مدار السنوات.

3 تعليقات

  1. استثمر اموالك في مشروع امن و مربح عن طريق شراء اسهم في كندا.
    زوروا موقعنا: /https://arijservices2000.blogspot.com

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا