مشروع جيم مربح للغاية (أحد أفضل المشاريع الصغيرة حاليًا)

0
2660

عندما نتحدث عن مشروع جيم فإننا بلا شك نتحدث عن واحد من أفضل المشاريع في الوقت الراهن، وعلى الرغم من أنه من فئة المشاريع الصغيرة التي تتطلب تجهيزات عديدة ورأس مال مرتفع نسبيًا يبدأ تقريبًا من ١٠٠ الف دولار، الا انه قادر على تحقيق عوائد شهرية ضخمة بالاخص في الفترة الزمنية الحالية حيث اتجاه أغلب الشباب والفتيات إلى الجيمات ومراكز اللياقة للحصول على أجساد متناسقة، فإن كنت تشاهد عدد من مشاريع الجيمات الجديدة التي لم تكن متواجدة منذ سنوات قليلة فهذا اثبات كاف لحديثنا، وان لم يكن فعلى الارجح ان تسكن في مدينة تحتاج الى مبادرة. عمومًا نستعرض فيما يلي متطلبات وكيفية تنفيذ مشروع جيم بالشكل السليم. فتابع معنا.

مشروع جيم
مشروع جيم ،، مصدر الصورة قبل التعديل freepik

موقع ومساحة المشروع :-

بالنسبة لمن يرغب في امتلاك مشروع جيم باستثمار كبير نسبيًا بحيث يُنفق مبلغ أكبر من المال في سبيل الحصول على عدد كبير من العملاء، فإن الحصول على طابق اول بمساحة ٢٠٠ متر على شارع رئيسي في منطقة حيوية تشهد كثافة شبابية، أما بالنسبة لمن يرغب في استثمار مبلغ أقل فمن الممكن ان يحصل على طابق اول بمساحة ١٠٠ متر في منطقة سكنية ويفضل اختيار الشارع الرئيسي في تلك المنطقة.

تجهيزات موقع مشروع جيم :-

الارضية تكون من البورسلين او السيراميك مع امكانية وضع بلاط مطاطي في الجزء الخاص بتمارين اللياقة البدنية، وفي حال انخفاض رأس المال فيمكن عمل الارضيات بالكامل من البلاط المطاطي، كذلك يجب عمل جبس معلق مزود بها سبوتات اضاءة، كذلك يجب تخصيص غرفة لتبديل الملابس ويجب أن تكون مجاورة للحمامات بحيث يتم الدخول الى الحمامات من باب داخلي دون الخروج إلى صالة الجيم، وللمزيد من التفاصيل حول تجهيزات المبنى ذاته فإنا ننصحك بزيارة أكثر من جيم للتعرف على التجهيزات عن كثب.

يُهمك :- مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 ٪ وأكثر “الثراء بين يديك”.

معدات وأدوات مشروع جيم :-

يتطلب مشروع جيم العديد من الأجهزة والأدوات وهذا البند يعتبر أكثر بنود المشروع كُلفة، فأنت بحاجة الى اثاث مكتبي للعملاء والموظفين ومكتب لموظف الاستقبال وجهاز كمبيوتر وطابعة وجهاز بصمة للموظفين، كذلك أنت بحاجة لشراء ٤ مشايات على الاقل بالاضافة الي ٤ دراجات وجهازين تبادل على الأقل، كما أنك بحاجة لشراء دمبلز بأوزان مختلفة وحامل دمبلز “راك” وبارات بأشكال وأطوال مختلفة وأوزان متنوعة، وبالطبع تحتاج الى العديد من الأجهزة الخاصة بتمارين أعلى ومنتصف اسفل الجسم، بالإضافة إلى أدوات لتمارين الكارديو مثل كرات الميدسين “في حجم كرة القدم” و الكرات الكبيرة وحبال المقاومة وكُنزات التدريب ومراتب اليوجا وتمارين البطن وغيرها، وكذلك تحتاج الى شراء ميزان وجهاز ان بودي لقياس مستوى الدهون والعضلات والماء بالجسم مع تركيب مرايا في مختلف أنحاء الجيم.

وبالطبع يتم شراء كميات من الأجهزة والأدوات تتناسب مع حجم العملاء بحيث لا تكون كثيرة عن الحاجة فتكون بلا فائدة ومعناه تحمل تكاليف في غنى عنها، وفي نفس الوقت لا تكون اقل من استيعاب المشروع فيحدث ازدحام على الأجهزة مما يثير غضب العملاء وتركهم للمكان.

ملاحظة ١ :- في حال الرغبة في تأسيس جيم على مستوى راقي فمن الضروري تجهيز غرفة ساونا وجاكوزي لأنها من الاساسيات في الجيمات الراقية.

ملاحظة ٢ :- انصحك بالذهاب الى زيارة بعض الجيمات لمشاهدة الاجهزة والادوات المستخدمة لتكون لديك رؤية حقيقة حول ما يتطلبه مشروع جيم بالمستوى الذي ترغبه.

كيفية شراء الأجهزة والمعدات :-

هناك اجهزة محلية الصنع وهي تصلح للجيمات الشعبية والصغيرة، وهناك اجهزة امريكية الصنع وهي الأنسب للجيمات الكبرى حيث تتحمل كثرة الاستخدام لسنوات طويلة، وهناك اجهزة صينية تعتبر اسعارها رخيصة مقارنة بالامريكية ولكننا لا ننصح بها، اما عن كيفية توفير الأجهزة فإنه من خلال التواصل مع بعض شركات تجهيز الجيمات التي تجدها على الانترنت “لا نعرض اسماء شركات للحفاظ على سمعة الموقع” يمكنك ان تحصل علي عروض اسعار وتختار أفضلها لتجهيز مشروعك. (ننصحك بالابتعاد عن الاجهزة المستعملة إذا كنت تخطط لبدء مشروع يطمح للبقاء لسنوات).

العمالة اللازمة للمشروع :-

إذا كان الجيم يعمل بنظام الـ ٢٤ ساعة مع تخصيص عدد من الساعات يوميًا للنساء، فأنت بحاجة الى موظفين استقبال رجال للعمل في فترة الرجالة بالاضافة إلى عدد من المدربين بما يتوافق مع حجم العمل للعمل على فترتين، كذلك تحتاج إلى فريق عمل نسائي مكون من موظفة استقبال وعدد من المدربات المؤهلات لتقديم أفضل الخدمات التدريبية للسيدات المشتركات.

يُهمك :- مشاريع متوسطة برؤوس أموال متوسطة وارباح ضخمة.

تسويق المشروع :-

توجد العديد من الأساليب التي يمكن الاعتماد عليها في تسويق خدمات مشروع جيم للحصول على عدد كاف من العملاء، ومنها،،

  • اختيار موقع ممتاز واقع وسط العملاء المستهدفين ليكون خيار متاح أمامهم.
  • الاعتماد على السوشيال ميديا في تسويق العروض والخدمات.
  • عمل عروض مقنعة  وخصومات مستمرة لتحفيز الشباب.
  • الاشتراك في الفعاليات الخاصة بالمدينة لمزيد من الشهرة والتسويق.
  • الاعتماد على اللوحات الاعلانية لتعريف الناس بخدمات ومقر المشروع.

دراسة جدوى مشروع جيم :-

البعض بمجرد أن يجلس مع مدرب جيم او شخص ذو علاقة بالمجال ويتعرف منه على الأرباح التي يحققها المشروع فإنه يتحفز ويبدأ في تجميع رأس المال والبحث عن مكان وتجهيزه لبدء العمل على الفور، وعلى الرغم من أن تنفيذ مشروع جيم بهذه الطريقة قد ينجح الا انها طريقة خاطئة والنجاح ليس إلا وليد الصدفة، ولتنفيذ المشروع على أساس متين، فلابد من وجود دراسة جدوى للمشروع للتعرف على كافة جوانب المشروع المالية والفنية والمتعلقة بوضع السوق. اليك، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

اضافة تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا