المشاريع التجارية هي الأكثر انتشارًا وهي كذلك الأكثر ربحًا. فهناك مشاريع تجارة كثيرة مما نراها حولنا تحقق أرباح كبيرة للغاية لدرجة أن هامش ربح بعضها يتعدى الـ ٥٠٠٪. ولا عجب في أن تجد شخصًا تعرفه قد أصبح غنيًا من مشروع تجاري يملكه. وتقوم فكرة المشاريع التجارية على شراء السلع بالجملة وبيعها بالتجزئة (المفرق) دون إجراء أي عمليات عليها. وتأتي أرباح المشروعات التجارية من الفارق بين سعري الشراء والبيع مطروحًا منه مصاريف التشغيل.

فلو أخذنا مثال على ..

مشروع متجر أدوات رياضية. فسنجد أن المحل يشتري الأدوات بسعر الجملة من التجار والمستوردين (ربما يستورد لحسابه) وسنفترض أن سعر القطعة الواحدة قد وقف على المحل بسعر ١٠ دولار. ومن ثم يقوم ببيعها للزبون بسعر ٥٠ دولار. فهل ربح صاحب المحل ٤٠ دولار من تلك القطعة؟. لا، هناك مصاريف تشغيل وقد نفترض أن نصيب القطعة الواحدة من مصاريف التشغيل هو ٣ دولار وقد يصل لأقل من ١ دولار للمحلات التي تبيع كثيرًا. وذلك يعني أن المحل ربح من القطعة ٣٧ دولار. وعلى الرغم من أنك قد ترى هذا المبلغ المربوح كبيرًا إلا أن تلك هي حقيقة المشاريع التجارية. فأغلبها تحقق هوامش ربح مرتفعة وتحقق صافي ربح كبير، والمشاريع التي تبيع كثيرًا تجعل من اصحابها أثرياء.

لما سبق ..

فإن التجارة تعد الخيار الانسب لكل شخص يرغب في تشغيل امواله بشكل يضمن له الربح الكبير. ولكن ليست أي تجاره يمكن أن تحقق ذلك. فكما توجد مشاريع تجارة مربحة توجد مشاريع تجارة خاسرة. والخسارة قد تأتي لأسباب متنوعة مثل (إختيار المكان الخاطئ، اختيار السلع الغير مطلوبة، التسعير الخاطئ، الإدارة غير الحكيمة، المنافسة، التعامل في بضائع حساسة أو سريعة التلف، وغيرها).

لذلك لن نكتفي بإبراز أهمية التجارة ولن نكتفي بنصحك للاتجاه إلى عالم التجارة. بل سنكمل معك الطريق ونُقدم لك عددًا من المشاريع التجارية التي تتسم بسهولة التنفيذ والتشغيل والإدارة وتحظى بفرص نجاح كبيرة و تحقق هوامش ربح مرتفعة. فقط تابع معنا فيما يلي.

مشاريع تجارة سهلة ومستقرة بفرص نجاح مرتفعة وهامش ربح كبير :-

١- مشاريع تجارة المواد الغذائية :-

أفضل ما يمكنك فعله لدخول عالم التجارة دون خبرات أو مؤهلات، هو البحث عن مشروعات تجارية لا تتطلب مؤهلات أو خبرات. و مشاريع تجارة المواد الغذائية يمكن وضعها على رأس تلك المشروعات. فالمواد الغذائية متنوعة وكثيرة للغاية وأكثر المواد الغذائية مطلوبة بشدة من قبل الجميع في مختلف الأنحاء ولها سوق ضخم بخلاف وجود هامش ربح مرتفع من تجارة الاغذية. بالإضافة إلى ما سبق، تعد مشروعات الاتجار بالمواد الغذائية من المشروعات التي تناسب جميع الجيوب. فمن الممكن البيع من خلال كشك صغير، ومن الممكن تأسيس شركة كبيرة متخصصة.

إليك ٦ من مشاريع تجارة المواد الغذائية الناجحة والسهلة والتي يمكنك الاختيار من بينها. (اضغط على اسم كل مشروع للدخول الى صفحته والاطلاع على كامل تفاصيله).

٢- مشاريع تجارة الجملة :-

مشاريع تجارة الجملة بشكل عام تحقق أرباح كبيرة نظرًا لأنها تبيع كميات كبيرة في كل مرة. فعملائها تُجار تجزئة ولا يشترون بالقطعة أو القطعتين. هي ايضًا مستقرة إلى حد كبير حيث تورد لعملاء معينين بشكل مستمر. ومن ناحية السهولة، فإن أغلب مشروعات بيع الجملة روتينية وسهلة، فالعملاء يطلبون الكميات ليقوم المسؤول عن المحل بعمل الحسابات ويقوم العمال بتجهيز الكميات، وانتهى الأمر.

ولكن برأيك ماهي تجارة الجملة الأكثر ربحًا وسهولة واستقرارًا، وما الذي يمكنك بيعه ليضمن لك الربح الوفير؟. هذا ما يمكنك معرفته بالتفصيل عند زيارة (مشاريع تجارة الجملة الأكثر ربحًا وراحة).

٣- تجارة أدوات السلامة المهنية والأمن الصناعي :-

قد يبدو لك الأمر صعبًا، ولكنه في غاية السهولة. الأمر كله يتمثل في الحصول على بضائع تهُم شريحة معينة وهم الصناع في مختلف المجالات، و تندرج تلك البضائع تحت مسمى أدوات السلامة المهنية والأمن الصناعي مثل (بدلات الاعمال الشاقة، قفازات الاعمال الشاقة، الخوذ، حبال الأمان، وغيرها). تلك البضائع يمكن الحصول عليها عن طريق الاستيراد من الصين وفيتنام حيث تستورد وتوزع محليًا بما يضمن لك هامش ربح كبير. أو تحصل عليها من المستوردين لتبيع فقط من خلال متجر متخصص.

نحن لدينا معلومات كافية ووافية حول المشروعين ويسرنا أن نوافيك بها فيما يلي. (اضغط على اسم المشروع لتدخل الى صفحته والاطلاع على تفاصيله).

٤- تجارة مواد التجميل :-

أدوات ومواد التجميل مثال واقعي وصريح على التجارة المربحة. فمحلات بيع التجزئة “المفرق” لا تكاد تخلو من الفتيات والسيدات. ومحلات بيع الجملة لا تجد بضاعة تكفي طلب التجار. فبعض محلات الجملة تؤجل طلبات بعض التجار لنفاذ الكميات. وعلى الرغم من الطلب الكثيف على أدوات ومواد التجميل إلا أن الاتجار بتلك المواد مربح لأقصى حد وقد ساهمت محلات ومتاجر جملة صغيرها في ثراء أصحابها. ايضًا الاتجار بمواد وأدوات التجميل سهل ولا يتعدى كونه عمل روتيني يمكن أن يقوم به أي شخص. اليك، مشروع تجارة أدوات تجميل بأرباح هائلة.

نكتفي بهذا القدر، وعلى وعد ببذل المزيد من الجهد لعرض مشاريع تجارة مربحة في قادم الايام. تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا