كيف تصبح غنيا في ٦ خطوات علمية وعملية

44
5759

هل سألت أحدهم كيف تصبح غنيا ؟ أم هل وجه لك هذا السؤال من قبل؟ ربما تكون قد سألت او سؤلت، وربما ايضًا تكون قد أخفقت في إجابتك لأنك لا تعرف الطريق “بغض النظر عمن يجيبون بالثراء من خلال الطرق غير المشروعة سواء كانوا جادين في حديثهم او يتحدثون على سبيل السخرية”، حسنًا، اذا اردت ان تعرف كيف تصبح غنيا لتعيش حياة أكثر استقرارًا ورفاهية، فمن الجيد أن تتطلع على الخطوات الست الموضوعية التي تؤهلك لتحقيق ما تطمح اليه.. تابع معي.

كيف تصبح غنيا
كيف تصبح غنيا

كيف تصبح غنيا في ٦ خطوات :-

الخطوة الأولى :-

اسأل نفسك لماذا تريد ان تكون غنيا، هل تريد ان تحيا حياة ذات رفاهية؟ ام ترغب في الاستقرار المالي، أم ترغب في الاستثمار لبناء ثروة، ام تحلم بتأمين مستقبل آمن لنفسك ولأبنائك؟ ام لاسباب اخرى.  وبعد التفكير والتحديد قم بكتابة النتائج او الاسباب التي توصلت إليها واختبر منطقيتها وقوة هذه الأسباب وتأثيرها عليك، ودائماً اجعل هذا السؤال أمام عينيك والأسباب التي توصلت إليها هي الاجابة علية.

الخطوة الثانية :-

بعد الانتهاء من مرحلة تحديد الاسباب التي تريد أن تكون غنيًا من أجلها، تأتي مرحلة تحديد كم الاموال الذي ترغب في تحقيقه، مع التأكيد أن الموضوع ليس عبثيًا، اي انك لست أمام كنز مفتوح لتأخذ منه دون اكتفاء، بل يجب أن تحدد مستوى الثراء الذي ترغب في الوصول إليه لأنه كلما زادت الأموال المرغوبة كلما زاد العمل المطلوب. لذلك من الضروري ان تجعل هدفك “كمية الأموال التي ترغب في تحقيقها” هدفًا واقعيًا وليس خياليًا.

الخطوة الثالثة :-

متى تريد ان يتحقق ذلك؟؟ حدد الزمن والوقت الفعلي والعملي الذي تريد أن يتحقق فيه المبلغ الذي تطمح لكسبه.

 الخطوة الرابعة :-

فكر فى طريقة لتجمع بها المال، ولكن فكر فيما تملكه وليس فيما لا تملكه. قد لديك خبرات عملية معينة، او قد تكون لديك مهارات خاصة لا يمتلكها الكثيرون، وقد تكون لديك وفرة في اليد العاملة، وقد تمتلك أشياء اخرى يمكن الاعتماد عليها في العمل لتحقيق المال المطلوب. ( وضع خطة عمل من خلال الخبرات).

الخطوة الخامسة :-

حاول جاهداً ان تكون فريق عمل جيد يقدر على ان يساعدك فى تحقيق هدفك، ويجب ان تتميز بصفات القائد لتحتويهم وتجعلهم يلتفوا من حولك، بالإضافة إلى إمدادهم بالجانب المعنوي والجانب المادي، ويجب أن تجتمع معهم مرتين أو ثلاثة اسبوعياً.

الخطوة السادسة :-

قم بمراجعة خطتك دائماً واكتبها على ورقة وراجعها يومياً لمدة خمس مرات، واستعن بالله قبل كل شئ فهو الذي يرزق بغير حساب.

خاتمة، كيف تصبح غنيا :-

اريد فقط التنويه إلى أن هذه المراحل الست البسيطة للاجابة على تساؤل كيف تصبح غنيا ليست من نسج خيالى ولا هي من محصلة خبراتي وإنما هي خطوات علمية مقتبسة من أحد أشهر الكتب فى مجال التنمية البشرية وأكثرها مبيعاً فى أمريكا وهو كتاب فكر تصبح غنيا للكاتب الأمريكي الشهير نابليون هيل، ويروى الكتاب ايضاً قصص الكثيرين من الأثرياء والأغنياء. وأنصحكم بقراءة هذا الكتاب لما يحتويه من معلومات مفيدة.

44 تعليقات

  1. روعة هذي الخطوات الصحيحة للغنى كنت دايما افكر اني اكسب 50 مليون وانا عمري 17 عن طريقطريق براءاتبراءة اختراعات الي اشتغل عليها . وشكرا لك

    • اخي هشام اشكر الله علي نعمة المال فالمال شئ اساسي يساعدك علي عيش حياة كريمة ولكن ليس شرطا ان يكون كل شخص غني سعيد. لن اقول لك اشتري سعادتك ولكن اصنعها بنفسك. سافر وتعلم واستثمر واعمل ومارس الرياضة واخرج من الماضي وفكر في حاضرك. وقتها ستجد انك سعيد دون ان تشعر. جعلنا الله واياك من السعداء في الدنيا والاخرة.

    • حج… واعتمر … صوم رمضان في بيت الله الحرام… كون فريق من المسلمين وقم بالسفر من اجل الدعوة الى الله… قم بالتجوال في المدينة ولما تلاقي انسان فقير ويعمل حاول تساعدو .بمبلغ مالي لترسم البسمة على وجهه…قم بالتحري على. فقير لم يشتري اضحية العيد لانه فقير واشتري له اضحية لتدخل الفرح على. قلوب اولاده …… يعني بالمختصر المفيد قم بالبحث عن السعادة في ما يرضى. الله

  2. مرحبا سعيد بإنظمام اليكم ممكن نشترك في مشروع ونتبادل الخبرات هدفنا صناعة الثروة والكل يربح و يتطور ويستمتع

  3. عدم ضياع الوقت هو نجاح ف حد زاته في نظري ان التركيز علي شئ واحد واااجتهاد فيه هو النجاح والصبر والاصرار والعزيمه انا شخصيآ اود ان اكون ثريآ بالعمل طبعآ وليس باللسان وان شاءالله سأحقق زلك ف فتره اقصاها 6سنه

  4. العمل ضروري لتصبح غني والادخار ضروري عندما تاتي الفرصه يكون لديك سيوله جاهزه

  5. بصراحة يا جماعة من وجهة نظري المتواضعة البسيطة المال ضروري ولكنه ليس كل شيئ وهو ايضا ليس اهم شيئ وهو ايضا ممكن يكون سبب من اسباب السعادة لك ولغيرك اذا استثمرته صح فيه ناس كتير معاها المال ومتعرفش تعمل به اي حاجة غير انها عايشة تصرف في المال اذا اردت السعادة ومعك المال عليك بالتجارة مع الله افضل استثمار للمال وسوف يزيد لن ينقص ابدا وسوف تكون سعيد ان كنت سببا في رسم السعادة علي وجوه من حولك اعرف ناس محتاجة المال لانها سوف تسجن بسبب الاقساط اللي عليهم اعرف ناس ممكن لا تأكل غير وجبة واحدة علشان تعرف تعيش اعرف ناس ساكنة بالايجار تدفع شهر ولا تستطيع دفع الشهر التالي اعرف ناس لا تأكل اللحم الا في عيد الاضحي اعرف ناس لا تستطيع تعليم ابنائها لانها لا تملك المال تخيل نفسك مليونير وتملك المال ولا تشعر بطعم السعادة فما بالك اذا استطعت مساعدة هؤلاء الناس الذين ذكرتهم سابقا سوف تكون اسعد الناس السعادة في القناعة بما قسمه الله لك ارضي بنصيبك وكن طموحا ولا تكن طماعا غامر واربح واكسب ولا تنسي من هم حولك شاركهم احزانهم وافراحهم تلك هي السعادة اقترب من الله وتاجر معه تلك هي السعادة لا تنسي كل من يحتاجك تلك هي السعادة اذكر الله في صباحك ومسائك في اكلك وشربك في كل وقت في حياتك تلك هي السعادة وفقكم الله

  6. انا بدي ١٠٠الف دينار اردني فقط …يارب ارزقني إياهم ……مشان اعمر بيت وادرس اولادي …يارب …يارب

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا