سيارات دبي .. كيف تبني ثروة عن طريقها بتكاليف بسيطة أو بصفر تكاليف

في دبي وحدها يوجد أكثر من مليوني سيارة. بمعدل يصل الى ٥٥٠ سيارة تقريبًا لكل ١٠٠٠ شخص، وهو معدل يعد الأعلى في العالم، ويفوق معدل السيارات لكل ألف شخص في اشهر المدن العالمية مثل نيويورك ولندن وهونغ كونغ وغيرها. في دبي ايضًا لن تجد سيارات قديمة ومتهالكة. بل ستشاهد في شوارعها الكثير من السيارات الخارقة مثل (فيراري، لامبورغيني، مازيراتي، بورش، دودج، وجاغوار). وستجد الكثير والكثير من السيارات الفارهة مثل (فورد، مرسيدس، بي ام دبليو، ولاندروفر، أودي، وكرايسلر، وغيرها). وبالطبع ستجد مئات الألوف من السيارات الاقتصادية المملوكة للموظفين مثل سيارات (تويوتا، هيونداي، ميتسوبيشي، وغيرها). وإن كنت في دبي، فأنت حقًا على علم بما نقول. ولمزيد من التأكد، فيمكنك الانتظار قليلًا داخل أحد الكافيهات او الاستراحات المطلة على الطريق، ومشاهدة السيارات. ولكن هل تعلم ان سيارات دبي الفاخرة والكثيرة تلك، يمكن أن تكون سببًا في تحقيق مكاسب مالية كبيرة لك، حتى دون امتلاك سيارة!. فيما يلي نوضح لك كيف تفعل ذلك بشكل مثالي.

سيارات دبي
سيارات دبي الفاخرة.. سيارة فاخرة من نوع بورش الفاخرة في دبي

كيف تجني ارباحًا كبيرة من سيارات دبي :-

فيما يلي لن نتحدث عن طريقة واحدة، بل ٣ طرق متنوعة يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك من بينها. بل يمكنك اختيار اكثر من طريقة إذا وجدت ذلك ملائمًا لك. علمًا بأن الترتيب غرضه التنسيق وليس الافضلية.

١- تصوير سيارات دبي :-

اذا كنت مصور فوتوغرافي محترف او هاو، فيمكنك الانخراط في احد اربح الأعمال. وهو العمل على تصوير سيارات دبي الخاصة بالأفراد الراغبين في بيع سياراتهم، بحيث تلتقط صور احترافية من شأنها إبراز قيمة السيارات وتشجيع الناس على شرائها. وفي المقابل تحصل على مئات الدراهم نظير تصوير كل سيارة. ايضًا يمكنك العمل مع الوكالات ومعارض السيارات بشكل حر وكذلك المشاركة في معارض دبي الدولية التي تُقام بكثرة. وطبعًا العمل الدائم والمستمر مع التسويق الفعال لنفسك قد يضمن لك تحقيق ارباح ضخمة على مدار خمس سنوات.

ما تحتاجه لتنفيذ هذا المشروع :-

  • أن تكون لديك مهارات تصوير احترافية. و يمكنك تعلم أساليب تصوير جديد خاصة بالسيارات عبر الانترنت وورش التصوير.
  • امتلاك أدوات التصوير اللازمة للعمل. وهي (كاميرا حديثة DSLR من نوع كانون او نيكون، عدسات متنوعة، فلاش خارجي من نوع جيد، ترايبود، لوازم إضاءة، لاب توب، برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب).
  • إقامة في وسط دبي، بحيث يمكنك التنقل من موقع لأخر بسرعة.
  • امتلاك مهارات التسويق الشخصي. يمكنك الاعتماد على الكروت الشخصية والانترنت كذلك في تسويق نفسك وأعمالك.
  • الالتزام والعمل الدائم والمستمر، هما السبيل نحو تحقيق النجاح وجني ارباح كبيرة.

٢- الوساطة :-

تخيل ان تُقنع شخص ما بشراء سيارة ثمنها ١٠٠ ألف درهم، فتحصل على ٥٠٠٠ درهم فورًا. هذا ما يفعله الوسطاء بالتحديد. بل إن بعض الوسطاء يبيعون عشرات السيارات ويحققون ارباح بمئات الألوف من الدراهم سنويًا. طبعًالن تكون مثلهم إلا بمرور سنوات من العمل الجاد. خصوصًا في دبي التي تتسم بالمنافسة الشديدة في جميع المجالات. ولكن كل ما بيدك فعله هو البدء صغيرًا، وقد لا تنجح في بيع سيارة واحدة على مدار شهور. وقد تنجح في بيع سيارة او سيارتين على الأكثر خلال عامك الأول. ولكن بمرور الوقت ستتحسن الأحوال. فالأمر كله مبني على العلاقات وفهم السوق وحاجات العملاء بخلاف العمل الجاد.

كيف تعمل :-

كيف تعمل؟. كل ما عليك فعله هو هو التواصل مع علاقاتك وبالتحديد ممن لديهم سيارات يرغبون في بيعها، وتخبرهم بقدرتك على بيعها في مقابل عمولة. ومن ثم تقوم بعرضها على الانترنت وبالتحديد على مواقع الإعلانات مثل دوبيزل الامارات و حراج الامارات وغيرها إن وجدت. ايضًا يمكنك التواصل هاتفيًا مع من يبحثون عن سيارات من نفس الأنواع التي تروج لها سواء عبر الانترنت او عن طريق علاقاتك، وتعرض عليهم المعاينة. وان نجحت، فيتم تحرير العقود و تحصل على عمولتك فورًا.

مثال، شخص من تعرفهم لديه سيارة لكزس حديثة يرغب في بيعها بسعر ١٥٠ الف درهم. ولكنه لا يعرف كثيرًا عن كيفية البيع ولا استخدام الانترنت في الترويج وهذه الامور. فتتكفل ببيع السيارة، فتقوم بعرضها بالطرق السابق ذكرها، وان نجحت في الحصول على مشتري وتم الشراء.فتحصل على عمولة قدرها ٧٥٠٠ درهم. ولكن ضع في اعتبارك أن العقبات كثيرة والأمر ليس بالبسيط.

كيف تنجح :-

ننصحك بألا يكون مجال سمسرة او وساطة السيارات في دبي هو عملك الوحيد في السنة الأولى. بل يجب أن يكون عمل جانبي. لأنه لن يحقق لك المردود الكافي من المال. ولكن بمرور الوقت ومع بناء علاقات اكثر وفهم العملاء ومتطلباتهم قد تنجح في بيع السيارات شهريًا، وقد تجني شهريًا ما يزيد عن ١٠ آلاف درهم. وحينها يمكن لسمسرة السيارات أن تكون عملك الوحيد والدائم في دبي.

يمكنك فيما بعد تأسيس شركة وساطة سيارات دبي . و بالاعتماد على العلاقات والخبرات المتراكمة، والكوادر والأدوات الجديدة، يمكن لشركتك أن تحقق شهرة واسعة. وبالطبع يمكن لها المساهمة بيع وشراء المئات من سيارات دبي واجوارها مقابل عمولات لا تقل عن ٥٪ من ثمن السيارة. وهي النسبة التي جرت عليها العادة في الإمارات ولا يوجد قانون يحدد نسبة معينة.

٣- زينة السيارات :-

سيارات دبي كثيرة للغاية، ورائعة ايضًا. ونسبة كبيرة منها مملوكة للشباب، وهم الفئة التي تهتم كثيرًا بزينة السيارات، التي بعضها ضروري للحفاظ على السيارة وجودة ركوب عالية، وبعضها تكميلي لتحسين المظهر الداخلي والخارجي. الجدير بالذكر ان زينة السيارات هي منتجات ذات هامش ربح مرتفع للغاية، قد يصل إلى ١٠٠٪ من ثمن الشراء. قطعة ثمنها ٢٠٠ درهم يمكن بيعها بـ ٤٠٠ درهم. لذلك فإن تلك التجارة تعد مربحة للغاية. والأمر لا ينطبق على دبي وحدها، فسواء كنت في ابوظبي او العين او اي مكان اخر في الإمارات فيمكنك العمل بتلك التجارة المربحة. ولكن العملاء في دبي أكثر.

كيف تبدأ مشروع زينة سيارات دبي بأقل التكاليف :-

فقط تحتاج الى محل صغير ليكون انطلاقة بسيطة لك في مجال تجارة زينة السيارات. وبجانب المحل يمكنك بيع منتجاتك في كامل الإمارات وليس في دبي وحدها، وذلك عبر الانترنت، وبالتحديد عبر تويتر وانستقرام وعبر المواقع الاعلانية المجانية مثل حراج ودوبيزل والسوق المفتوح وغيرها. ويمكنك من خلال هذا المحل بيع المنتجات والخدمات التالية.

  • بيع الجنوط ذات الأشكال المختلفة.
  • بيع عجلات القيادة الرياضية وذات الأشكال المختلفة.
  • مصابيح ولمبات ولوازم إضاءة.
  • مسجلات وشاشات.
  • أغطية مقاعد السيارات بأشكال مختلفة.
  • أغطية عجلات القيادة للحماية والتدفئة.
  • دعاسات “وطايات”.
  • مظلات الزجاج الجانبي والخلفي والامامي.
  • المرايا الإضافية.
  • الأجنحة الخلفية “سبويلر”.
  • الاكسسوارات الداخلية مثل حامل الجوال و حامل الشاشات وغيرها.
  • خدمة التضليل الحراري بكافة الانواع.
  • بيع الاستيكرات والملصقات الجاهزة وبيع الاكسسوارات التي يمكن ان تعلق داخل السيارة أو خارجها.
  • طباعة الملصقات والاستيكرات الخاصة بالسيارات.
  • تركيب الزينون.
  • خدمة تلميع السيارات.
  • خدمة تركيب الشاشات واطقم الصوت في السيارة.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل اكثر متعلقة بمشروع اكسسوارات سيارات دبي بالضغط هنا.

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة