اجرائات ترخيص مشروع مطعم في الامارات مع توضيح التكاليف

يحتاج اي نشاط تجاري او صناعي او خدمي الي تراخيص خاصة بة ليسير العمل بشكل قانوني ومن لم يفعل ذلك فهو يعمل بشكل غير قانوني وقد يعرض نفسة للمشاكل القضائية، وبالطبع يوجد هناك استثنائات مثل اصحاب المشاريع متناهية الصغر والذين يعملون من منازلهم، وعند تفكيرك في انشاء مشروع مطعم سياحي فهو ليس من الاعمال التى يمكن ان تؤسسها دون تراخيص وذلك لانة يقدم المأكولات والمشروبات للزبائن ولابد من التفتيش عليها وهذا لن يحدث الا اذا كان هناك علم للجهات المختصة عن التفتيش، والعلم يأتيهم عن طريق المستندات الخاصة بك لديهم والتى تقدمها لهم عند قيامك بترخيص مشروع مطعم.
اقرأ ايضاً كيفية ترخيص حضانة اطفال من البداية وحتى النهاية
اقرأ ايضاً الشروط والتراخيص اللازمة لمحل المبيدات الزراعية

مشروع مطعم

الاوراق المطلوبة لترخيص مشروع مطعم:

1- طلب شهادة ترخيص سياحي ويمكن التوصل اليها عبر زيارة مكتب الهيئة في العاصمة الامارتية ابو ظبي او في امارة العين، ويمكن ان توفر الوقت والجهد وتحمل “طلب ترخيص مشروع مطعم” ثم تطبعة وتملء البيانات الخاصة بك.

2- صورة من الباسبور “جواز السفر” الخاص بالمالك واذا كان مالك النشاط شركة فالمطلوب ارفاق الرخصة التجارية، كذلك يطلب خلاصة القيد للمواطنين وصورة للبطاقة الشخصية.

3- عقد تأسيس الشركة على ان يكون مصدق من كاتب العدل وينشر عنة في وزارة الاقتصاد “بالنسبة للشركات”.

4- عقد وكيل الخدمات ويكون مصدق ايضاً من كاتب العدل “بالنسبة للمالك الاجنبي الغير اماراتي”.

5- نسخة من عقد ايجار مشروع مطعم سياحي على ان تكون موثقة من البلدية.

6- البطاقة الشخصية للمدير العام والباسبور الخاص بة وكذلك الـ C.V والشهادات التى حاز عليها اثناء دراستة وشهادات الخبرات التى حاز عليها طوال فترات غملة.

7- تصميم لافتة اعلانية بحيث تحتوي على 50% من محتواها باللغة العربية والـ 50% الاخري باللغة الانجليزية على ان تكون معتمدة من دائرة التنية الاقتصادية.

8- اعتماد توقيع المفوض “المخول”.

9- الامضاء على تعهد الوفاء بكافة الشروط وتقوم الهيئة بإعدادة.

متطلبات ترخيص مشروع مطعم الاخري:

سيحتاج صاحب العمل الى استخراج وتقديم بعض المستندات لبعض الجهات والهيئات الاخري لاستكمال التراخيص ليتمكن من مزاولة العمل بشكل قانوني دون وجود اى مخالفات، وهذة المتطلبات هي:

تراخيص مشروع مطعم

رسوم ترخيص مشروع مطعم:

لانهاء التراخيص اللازمة يجب دفع الرسوم المستحقة وقدرها 2500 درهم وتعتبر هذة هي الخطوة الاخيرة، وبعد ذلك ستحصل على ميعاد استلام الترخيص اللازم لبدء العمل بشكل قانوني.

تعليق واحد

  1. عباس في

    موضوع جيد..
    أين يمكن أن نحصل علي مزيد من المعلومات مثلا هل علي أن أبدأ باجراءت البحث عن المكان أولا ولا الرخصه في الأول.

اضف تعليق