الاستيراد من دبي “جبل علي” + دليل المصانع والشركات

اعتاد الجميع على الاستيراد من الصين وتركيا وبعض الدول الاسيوية والاوروبية ولكن هناك قلة من المستوردين اتجهوا الى الاستيراد من دبي وبالتحديد من منطقة جبل علي “المنطقة الحرة” التي تعد من اهم المناطق الاقتصادية في الشرق الاوسط وتلعب دورًا محوريا في تغذية الاسواق العالمية بالبضائع كما انها تساهم بشكل اساسي وكبير في الاقتصاد الاماراتي. ففي هذه المنطقة الحرة يوجد اكثر من ٥ الاف مستودع لشركات عالمية يتم من خلالها عرض جميع انواع السلع بدء من المنتجات الدقيقة وحتى المعدات الثقيلة، كما يوجد فيها ميناء جبل علي الذي يعد اكبر ميناء بحري في منطقة الشرق الاوسط ويصنف يصنف ضمن اكبر ١٠ موانئ على مستوى العالم ومن خلاله يتم شحن وتصدير السلع الى اكثر من ١٨٠ ميناء حول العالم. مما يعني ان الاستيراد من دبي عبر المنطقة الحرة امر سهل نسبيًا حيث يمكنك الدخول الى المنطقة والتجول وشراء البضائع وشحنها بشكل مباشر وسريع دون ان تدفع جمارك لدولة الامارات، فقط تدفع جمارك للدولة التي يتم التصدير اليها ان وجدت. فيما يلي مزيد من المعلومات.

الاستيراد من دبي

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

قبل الاستيراد من دبي او اي مكان اخر على وجه الارض يجب ان تؤسس شركة استيراد وتصدير لتحصل على بطاقة استيرادية وبالتالي تستطيع الاستيراد من دبي او اي بلد اخر بشكل قانوني.

يُهمك :- المستندات اللازمة لتأسيس شركة استيراد وتصدير

دراسة السوق :-

العاقل هو من يدرس السوق ليتعرف على احتياجاته ليعمل على توفيرها بما يضمن له نسبة ربح مرضية، وانت ايضًا تتجنب العمل العشوائي وتضمن نجاحك عبر بحث السوق لتتعرف على ما يمكن استيراده من منتجات لتغذي بها السوق المستهدف.

يٌهمك :- مفهوم دراسة السوق واهميتها للمشاريع بكافة انواعها

متطلبات السفر الى دبي :-

  • جواز سفر ساري لمدة ٦ اشهر
  • تأشيرة دخول يتم الحصول عليها عبر شركات السياحة او عبر مكاتب شركات الطيران مثل فلاي دبي وطيران الامارات (بالنسبة لمواطني مجلس التعاون الخليجي فإنهم ليسوا بحاجة الى تأشيرة دخول).
  • تذاكر طيران ذهاب وعودة، يمكنك البحث في موقع skyscanner واختيار افضل العروض.
  • حجز فندق في دبي، ويمكنك عبر موقع Booking اختيار فندق بالسعر الذي يناسبك.
  • مبلغ مالي لانفاقه على الطعام والتنقلات والتسوق، بخلاف المبلغ المخصص للشراء.

الاستيراد من دبي “جبل علي” :-

بعد السفر وقضاء بعض الوقت في التنزه في امارة دبي الرائعة يمكنك زيارة منطقة جبل علي التي تبعد حوالي ٣٠ كلم عن مركز المدينة.

بعد الوصول الى منطقة جبل علي ستحتاج الى تصريح دخول يمكن ان تحصل عليه من البوابة الرئيسية، بعد الدخول يمكنك سؤال العاملين هناك عن الشركات او المستودعات التي توجد فيها نوعية البضاعة التي ترغبها، مع الوضع في الاعتبار انك قد تحتاج الى سؤالهم باللغة الانجليزية لأن اغلبهم من جنسيات اسيوية.

بعد زيارة مستودعات الشركات التي تتعامل في السلع المرغوبة يمكنك الاتفاق مع الشركة التي تعطيك المنتجات الانسب بالسعر الافضل، مع الوضع في الاعتبار ان تلك الشركات لا تصدر بكميات صغيرة وانما بكميات كبيرة “كونتينر”.

بعد الاتفاق يتم شحن بضاعتك بشكل مباشر عبر ميناء جبل علي دون دفع اي رسوم جمركية الي الحكومة الاماراتية، بل تدفع فقط القيمة الجمركية المفروضة على السلع في البلد التي يتم التصدير اليها.

يمكنك العودة الى بلدك لاستلام شحنتك من الجمارك بعدما تدفع ما عليها من مستحقات جمركية وبالتالي تكون لك حرية التصرف بها، فتبيعها في متاجرك الخاصة او توزعها على تجار التجزئة او تجار الجملة.

دليل الشركات في جبل علي :-

عبر دليل الشركات يمكنك معرفة اسماء وعناوين الشركات المتواجدة في جبل علي، وبالتالي يمكنك التواصل مع الشركات التي تتاجر بالمنتجات التي ترغب في استيرادها للتعرف على الاسعار والكميات حتى قبل ان تسافر من بلدك.

ملحوظات على الاستيراد من دبي :-

  • الاستيراد من دبي من المنطقة الحرة “جبل علي” لا يتم الا بكميات كبيرة مثل كونتينر او اكثر.
  • يفضل زيارة هيئة الجمارك في بلدك قبل السير في اجراءات السفر لمعرفة القيم الجمركية والضريبية المفروضة على السلع.
  • يجب اجراء دراسة للسوق قبل انجاز اجراءات السفر لمعرفة الاسعار الحالية والمنافسين لتتعرف على هامش ربحك وقدرتك على توزيع الكميات.
  • حاول ان تستمتع برحتلك قدر الامكان، فدبي مدينة عالمية يحلم الكثير من الناس بزيارتها.

3 تعليقات

  1. مقيم في اليمن وارغب في تصدير العسل اليمني الاصلي بكافة انواعة +967-734033311

شارك وأضف تعليق