الاستيراد من فيتنام بالتفصيل + اهم السلع الممكن استيرادها

الاستيراد من فيتنام اصبح خيارًا متاحًا امام المستوردين حول العالم، ففي هذا البلد يتم انتاج العديد من السلع المختلفة ويتم تصديرها الى مختلف الاسواق بأسعار تنافسية تضمن للمستوردين تحقيق ارباح ممتازة. فإذا كنت احد اصحاب شركات الاستيراد والتصدير او لا زلت ترغب في الدخول الى عالم الاستيراد والتصدير فيمكنك التفكير بشأن الاستيراد من فيتنام بدلًا من ان تصب كل تركيزك على الصين وتركيا وغيرها من الدول. فيما يلي تفاصيل اكثر.

الاستيراد من فيتنام

تأسيس شركة استيراد وتصدير :-

لكي تتمكن من الاستيراد من فيتنام او اي دولة في العالم فمن الضروري ان يكون لديك شركة استيراد وتصدير مرخصة وبطاقة استيرادية، وطبعًا تختلف طرق ومتطلبات الترخيص من بلد لأخر، لذلك يمكنك التوجه الى الغرفة التجارية او البلدية او هيئة الضرائب او الجهة المسؤولة في بلدك لمعرفة متطلبات الحصول على ترخيص شركة استيراد وتصدير، وطبعًا يمكنك معرفة المتطلبات من خلال البحث الكترونيًا او السؤال في بعض المواقع المتخصصة.

اقرأ ايضاً كيفية الاستيراد من الصين بالتفصيل

كيفية الاستيراد من فيتنام :-

افضل طريقة للإستيراد هى السفر لأنه يتيح لك التعرف على الاسواق والاسعار من الواقع وكذلك السلع ومواصفاتها وبالتالي تضمن الحصول على افضل السلع بأفضل الاسعار بخلاف التعرف على البلد وبناء علاقات مع تجار واصحاب اعمال ومصانع.

وبخلاف ذلك فإن فيتنام بلد رائع وسياحي وفيه ستحصل على الكثير من المتعة كما انه السفر اليه ليس مكلف كالسفر الى الدول الاوروبية ودول امريكا الجنوبية حيث انخفاض سعر العملة وبسهولة يمكنك ايجاد فنادق للاقامة ومأكولات متنوعة بأسعار ارخص من سعر بلدك.

افضل سلع الاستيراد من فيتنام :-

الاستيراد من فيتنام لا يتوقف على سلعة معينة بل يمكن استيراد العديد من السلع، واهما،،

  • الملابس.
  • الاحذية.
  • المأكولات البحرية.
  • الزيت الخام.
  • المنتجات الخشبية.
  • المعدات.
  • الالكترونيات.
  • القهوة.
  • الارز.

بحث السوق :-

يمكنك بحث السوق المحلي لمعرفة احتياجاته من السلع السابق ذكرها، كذلك يمكنك دراسة السوق في فيتنام لمعرفة اسعار السلع السابق ذكرها ومدى جودتها لتقرر اي السلع ستستورد في النهاية، وعن كيفية بحث السوق فإنه يمكنك الاعتماد على بعض الطرق مثل الاستقصاء والمقابلات الشخصية وغيرها (اقرأ عن بحوث السوق).

اقرأ ايضًا كيفية الاستيراد من تركيا بسهولة وتوفير الكثير من النفقات

البيع محليًا :-

بعد الاستيراد من فيتنام للسلعة او السلع التي وقع عليها اختيارك، وبعد انهاء اجراءات الجمارك لتخليص السلع المستوردة، يتم العمل على بيعها في الاسواق المحلية، وطبعًا من المفترض انك لا تواجه صعوبات في البيع لأنك درست السوق ولديك علم بأن السلع التي استوردتها مطلوبة ويمكنك توزيعها بسهولة على العملاء المستهدفين لها، ولكن طبعًا يمكنك وضع استراتيجية للستويق والتوزيع لتضمن بيع السلع في اسرع وقت ممكن وبشكل يعود عليك بأعلى معدلات الارباح.

الخلاصة :-

الاستيراد من فيتنام يعد من الخيارات الجيدة للمستوردين الجدد والمتعاملين في انواع معينة من السلع (السلع السابق ذكرها)، كما ان عملية الاستيراد من فيتنام سهلة والسفر غير مكلف والبيع محليًا سيكون سهلًا في حالة دراسة او بحث السوق جيدًا قبل الاقبال على عملية الاستيراد.

اترك تعليق