10 مشاريع ناجحة بدأت من افكار بسيطة

0

للذين يقولون أن الأفكار انتهت و أنه لم يعد هناك مجال للإبداع، نقدم لك 10 مشاريع ناجحة ومبتكرة، خارج الصندوق. تلك المشاريع الصغيرة الإبداعية بعضها يضفي فقط على الحياة بعض المرح والبعض الأخر ضروري حقًا من أجل سلامتك! بعض التكنولوجيا الموجودة حالاً لم تكن إلا مجرد فكرة من فيلم خيال علمي، ولكن البعض يصدق في هذه الأفكار البسيطة ويفكر فيها بشكل أخر، فينتج مشاريع إبداعية للعالم.

جهاز nPower PEG

10 مشاريع ناجحة بدأت من افكار بسيطة:

1-Damn Heels:

هي عبارة عن شركة لتصنيع الأحذية الأرضية المريحة، وجاءت الفكرة من أن النساء يعانين بعد السهرات الطويلة من الأحذية ذات الكعب العالي، فقامت بتصنيع حذاء صغير ومريح يمكن ثنيه و وضعه في حقيبة اليد لما بعد إنتهاء السهرة، لتعمل على حل أزمة النساء في استعمال الكعب العالي في الحفلات، كما يتميز أيضًا بأشكال جميلة يمكنك من ارتدائه في الخروجات الصباحية والتنزه. تعتبر شركة Damn Heels هي مجرد بنات أفكار لشركة Hailey Coleman، ومع تصاعد تجارة تلك المنتجات و اندثارها مرة أخرى، استطاعت Coleman أن تحافظ على السوق من أجل منتجاتها، فقد حصلت على 30 ألف دولار لمجرد عرضها لمنتجها في البرنامجي الواقعي التلفزيوني Dragon’s Den. 

2-حضّانة الأطفال المحمولة:

في القرى البعيدة، يموت معظم الأطفال عند ولادتهم بسبب النقص في الرعاية الصحية، ولتغير هذا الواقع المُحزن، قررت منظمة Embrace Global الغير هادفة للربح إلى إطلاق ما يطلق عليه حضّانة الأطفال المحمولة، وهي عبارة عن كيس للنوم بداخله يقوم بدور حضّانة أطفال، ولا يحتاج إلى كهرباء والجهاز الذي يساعد على إبقائه دافئًا يمكن فكه وشحنه عن طريق غلي الماء ثم إعادة تركيبه. لقى هذا المنتج إقبال كبير جدًا من منظمات أخرى، والعاملين بمجال الصحة، مما عمل على تقرير صناعة بـ 1.5 مليون دولار حضانات وبيعها وتوزيعها.

3-الدراجة الكهربائية:

هل تعتقد أن ساقاك ليست قوية كفاية لركوب دراجة؟ Karbon Kinetics أوجدت حل للمشكلة بصناعة دراجة كهربائية، والتي تقطع 20 ميل ويتم إعادة شحنها في ثلاث ساعات، وتتميز بخفتها وسهولة قيادتها. تعتبر هذه الشركة بريطانية وليست لها أي فروع حاليًا في أمريكا، ولكن يمكن شرائها عن طريق الإنترنت من موقع gocycle.com.

4-موقع تسويق للطلبة Kembrel:

Cherif Habib وStephan Jacobs أرادا أن يبدأوا في مشروعهم الخاص قبل التخرج، ولهذا قاموا بإنشاء هذا السوق على الإنترنت للتسوق، ولكنه للطلاب. ولكن أين الاختلاف؟ يمكنك التصفح على الانترنت والتسوق في آنّ واحد، لا يتطلب الخروج من صفحات التواصل الإجتماعي، فهو مصمم ليتناسب مع الفئة التي يتعامل معها. مُسجل داخل هذا المتجر 20,000 شخص، بالإضافة إلى أنه يستقبل 5,000 شخص جديد كل أسبوع.

5-nPower PEG:

ألم تحلم يومًا بتحويل طاقتك الحركية إلى مخزون فعلي للطاقة يمكن استخدامه في شحن بطارية الهاتف مثلًا؟ تهانينا، لقد أصبح حلمك حقيقة. Tremont Electric شركة قامت بتصنيع حزمة تقوم بتجميع الطاقة الحركية التي تقوم بها طول اليوم واستخدامها في شحن البطاريات مثل بطارية الهاتف مثلًا.

6-حاسوب مصنوع من الخشب:

الآن يمكن إعادة تصنيع الخشب بشكل يمكن استخدامه لصناعة حاسوب كامل مع نظام تشغيل ومعدات. ويمكنك شرائه عن طريق موقع أمازون. 

7- هاتف سامسونج لتوليد الطاقة:

عملت شركة سامسونج على تطوير هواتفها بحيث تكون مضادة للماء، ولكن شركة إلكترونيات بكوريا عملت على تعديل بسيط في الهاتف، بحيث يساعدك على توليد طاقة، يتفاعل الماء ومعدن الهاتف لإنتاج غاز الهيدروجين الذي بدوره يتفاعل مع الوقود داخل المولد. 

8- التخزين داخل “الصندوق”:

أصبح من الماضي تخزين متعلقاتك في شركات غالية الثمن، يمكن الآن شحن ما تريد حفظه عن طريق شركة FedEX لمقر شركة “الصندوق” في شيكاجو، شركة تعمل على توفير المساحة الأمنة اللازمة لتخزين الاشياء مع نظام رقمي أمن، يمكنك التقاط الصور لأشيائك قبل إرسالها لتتأكد من موقعها بسهولة، وبأسعار مناسبة.

9-Tri Specs:

لمحبي الموسيقى مع العيون الحساسة، تقدم Tri Specs المنتج الرائع وهو عبارة عن مزيج من سماعات الأذن مع نظارة شمسية وبلوتوث، يمكنك التمتع بكل تلك الأشياء بمجرد ضغطة زر.

تباع بحوالي 200 دولار، لذلك انتبه على ألا تنساه في مكان عام.

10-Xeros’ لغسيل الملابس:

شركة بريطانية تقوم على استخدام تقنية معينة في تنظيف الملابس تستخدم 90% أقل من الماء، فهي تعتمد على استخدام عديد النيون لإزالة البقع من الملابس الرطبة، دون الحاجة إلى استخدام كميات كبيرة من الماء في التنظيف. تعتبر الفكرة من أفضل الأفكار التي طُرحت لحفظ الماء وتتنظر المزيد من التشجيع والتطبيق.

شارك وأضف تعليق