نصائح من رواد اعمال ناجحين تساعدك على النجاح

0

ان تحقيق النجاح لا يأتي من فراغ ويوجد رواد اعمال على درجة كبيرة من الوعي بأن الفرد يستطيع الوصول للنجاح شريطة ان يبذل قصارى جهده في العمل والحرص على التنظيم الفكري والاجتماعي له والاستفادة من تجارب واخطاء الآخرين في اعمالهم لتحقيق اهدافهم المنشودة والايمان بالقدرة على تحقيق النجاح مهما كانت الصعوبات والمعوقات التي تقابلهم .

تجربة مؤلف ونصائح في مقال :

قام المؤلف ” كريس كيلبيو ” بعمل كتاب امضى في تأليفه ثلاث سنوات وهو يسافر كثير من الدول على مستوى العالم والكتاب يتحدث عن تجارب لعدد من رواد الاعمال وقصصهم المختلفة وكيف قاموا بتحقيق النجاح والدروس المستفادة من هذه القصص.

ولقد قام ” كريس كيلبيو ” بكتابة مقال تحدث فيه عن مفاتيح النجاح المشتركة بين رواد اعمال قام بمقابلتهم ومعرفة قصص نجاحهم المختلفة وفيما يلي بعض هذه المفاتيح :

نصائح من رواد اعمال ناجحين لتحقيق النجاح :

1- اتبع شغفك لكن ليس دائماً :

حسب ما ذكر في مقال الكاتب ” كريس كيلبيو ” انه من الممكن ان تكون موهوباً في شيء ما وتحبه ولكن هذا الشيء لا يمثل عنصراً جاذباً للناس ومن ثم فإنه من الممكن ان يحقق خسارة كبيرة لصاحبه لذلك يجب على رواد اعمال الشركات دراسة ماسوف يتم تقديمه للناس واذا كان سيحقق ارباحاً او يعود بالفائدة من عدمه مهما كان هذا الشيء مهماً بالنسبة لصاحبه وتؤدي الدراسة الجيدة للأشياء الى تحقيق مزيداً من النجاح.

2- انت جيد في اكثر من شيء :

بمعنى انه يجب على الانسان تطوير نفسه دائماً وعدم الاكتفاء بالتمكن والموهبة في شيء واحد فقط بل يمكن ان تجد نفسك ذو كفاءة في اكثر من شيء في مجال معين لذلك نجد الكثير من رواد اعمال المشاريع الناشئة على درجة عالية من الكفاءة في تطوير انفسهم وتطوير اعمالهم ايضاً مما يؤدي الى تحقيق النجاح في مجال العمل ومن ثم الانتشار والشهرة الواسعة.

3- اصنع العلاقات بجانب العمل :

من اهم عوامل النجاح لأي شخص او مشروع هي زيادة العلاقات وتشعبها حيث انه مهما كانت كفاءة المنتج او الخدمة المقدمة للناس ونجاحه فإن ذلك ينقصه بالطبع شبكة علاقات قوية تدعم هذا النجاح وذلك لأن تدعيم العمل بالعلاقات المختلفة له فوائد كثيرة ليست في مجال التسويق فقط وانما هي فرصة جيدة لتطوير العمل والقدرة على انجاحه بإقامة علاقات قوية في كل مكان مما يعمل على رفع كفاءة الاتصال مع العملاء وفتح آفاق جديدة للعمل.

4- افشل بسرعة :

طبقا لمقال الكاتب ” كريس كيلبيو ” فإنه قابل العديد من رواد اعمال شركات مختلفة مروا بتجارب فشل كثيرة قبل ان يحققوا النجاح الذي وصلوا اليه وكان من اهم عوامل تحقيق هذا النجاح انهم تعلموا من اخطائهم وعملوا على البدء من جديد والاستفادة من تجارب الفشل وانهم ايضاً لم يقوموا بإستثمار كل المال الذي يملكونه في مشاريعهم ومن ثم تواجد معهم المال الذي من الممكن البداية به مره اخرى لتحقيق النجاح.

5- انجح اولاً :

بمعنى انه يجب العمل على تحقيق النجاح اولاً قبل الدخول في شراكة مع مستثمر ما فبتحقيق النجاح والشهرة الواسعة سوف يعمل ذلك على جذب العديد من المستثمرين للمشاركة في هذا العمل دون تكلف عناء البحث.

6- ركز على المنتج وليس على التسويق :

يجب التركيز على تقديم المنتج اولاً للناس بجودة عالية والعمل دائماً على ذلك وعامل التسويق سوف يأتي بعد ذلك فالمنتج الجيد يسوق نفسه ويوجد امثلة رواد اعمال كثيرون قدموا منتجاتهم بشكل مرضي للناس مما ساعد على تسويق المنتج من لاشيء بسبب جودته وقدرته على المنافسة.

7- ميز نفسك :

فمن قام بالفعل بتأسيس مشروعه واصبح لديه عملاء دائمين من الضروري ان يحاول ان يكون مميزاً في شخصيته وطريقة كلامه امام الناس كرائد من رواد الاعمال لأنه بالفعل يكون واجهة لشركته ومنتجاته او خدماته التي يقدمها لهم مما يعمل على تحقيق شهرة اكبر للشركة عن طريق شخصية صاحبها وتعاملاته وعلاقاته.

نستخلص من امثلة نجاح رواد اعمال مختلفة انه يجب الاستفادة من تجارب الفشل والعمل على تحويلها لنجاح والقول بأن زيادة عدد مرات الفشل هى دليل على المحاولات المتكررة وعدم الاستسلام والسعي الدائم للوصول الى الهدف الذي يتمناه الانسان.

شارك وأضف تعليق