نصائح لاصحاب المشاريع والافكار ليصبحوا رجال اعمال ناجحين

من الطبيعي ان يطمح كل شخص يعمل في عالم المال والاعمال ويحاول ان يؤسس المشاريع حتى ولو كانت صغيرة الى ان يصبح رجل اعمال ناجح، فالطموح صفة ترتبط بالنجاح وبدونها يصعب تحقيق الانجاز، ايضاً من حق الاشخاص المالكين للافكار ان ينفذوها علي ارض الواقع ويحولونها الى مشاريع استثمارية تؤهلهم ليصبحوا رواد اعمال ناجحين ايضاً، فإذا كنت احد هؤلاء الاشخاص فإنا بصدد تقديم بعض النصائح الهامة جداً  في عالم المال والاعمال والتى ينبغي ان تقرأها جيداً وتطبقها على المشاريع او الافكار التى تنوي القيام بها..

اقرأ ايضاً سلوكيات شائعة تؤدي الى فشل المشاريع بكافة انواعها
اقرأ ايضاً مفهوم دراسة السوق واهميتها للمشاريع بكافة انواعها

مشاريع

نصائح لاصحاب المشاريع والافكار:

1- تكوين الصدقات: لابد ان تحاول تكوين صدقات مع رواد اعمال اخرين واصحاب مشاريع مماثلة وغير مماثلة لان طريقة التفكير في الغالب ستكون متشابهة والهدف واحد بينكم وهو النجاح، اضف الى ذلك ان تبادل الحوار مع الناجحين قد يساعدك للحصول على افكار تساعدك على التطور كما يمكنك كسب الدعم منهم في اى وقت تريدة.

2- التخطيط: التخطيط هو اساس اي شئ ناجح، فالتخطيط يعد بمثابة خارطة الطريق التى ترسمها لنفسك وللمشاريع الخاصة بك وذلك بناء على ما لديك من امكانيات وبناء على البيئة المحيطة.

3- الانضباط: الانضباط هو احد ثمات اصحاب المشاريع ورجال الاعمال الناجحين، حيث يمكنك ذلك من متابعة اعمالك في اوقاتها المحددة واجراء اللقائات المحددة مع الاخرين في مواقيتها مما يضمن لك عدم الخسارة.

4- سؤال الاخرين من اصحاب المشاريع: وهي نقطة تعتمد علي النقطة الاولي، والقصد منها هو محاورة اصحاب المشاريع المماثلة في حل بعض المشكلات او لمعرفة بعض الامور الغير واضحة لك.

5- تأجيل رسالة الماجستير: بالطبع العلم مفيد جداً ولكن في هذا الوقت تحتاج الى التفرغ للمشاريع الخاصة بك دون تشتيت ذهنك في اكثر من عمل، ولذلك يمكنك تأجل هذة الخطوة الى ان تستقر الامور.

6- الابتعاد عن الفلسفة: عندما تواجهك المشاكل فحاول ان تختار ابسط الحلول واوضحها والابتعاد عن الفلسفة التى قد تؤدي بك الى الخسارة او تحمل بعض التكاليف الاضافية وغيرها من الامور.

7- تخفيض النفقات: حاول دائماً البحث عن الطرق التى توصلك لهدفك بأقل التكاليف ليظهر تأثير ذلك في قيمة العوائد، ومثال على ذلك شراء المواد بأقل التكاليف وكذلك الاعلانات او التسويق وغيرها.

8- العمل الجاد: اذا كنت من اصحاب المشاريع او الشركات الخاصة التى يوجد بها عدد من الموظفين فيجب ان تعمل بجد اكثر منهم حتى يعملوا هم الاخرين وكل ذلك يصب في صالح الشركة بالطبع.

9- حضور المؤتمرات: ان حضور المؤتمرات والندوات الخاصة المقامة حول المشاريع قد تفيدك في فتح افاق جديدة لك كما تمكنك من توسيع دائرة علاقاتك بالعاملين في المجال.

10- الحصول على الرعاية: اذ لم تؤسس مشروعك بعد ولا زال مجرد فكرة فحاول ان تبحث على مؤسسة او شركة ترعي الافكار الجديدة والمشاريع الناشئة وليس المقصود بيع الفكرة لهم، بحيث تكون انت من ينفذها ويظهرها للناس وفي نفس الوقت تكسب دعم الجهة الراعية مقابل امتيازات يتفق عليها فيما بينكم.

يمكنك مشاركة مقال نصائح لاصحاب المشاريع والافكار ليصبحوا رجال اعمال ناجحين بالضغط على ازرار المشاركة من اسفل المقال.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق