عوامل تساعدك علي نجاح موقعك الالكتروني

يدرك اصحاب المشاريع والشركات ورجال الاعمال اهمية وجود مواقع الكترونية لهم علي شبكة الانترنت، فالمواقع الالكترونية تعتبر نافذتهم علي العالم ومن خلالها يمكنهم التعريف بأنفسهم وبمنتجاتهم وعن طريقها يمكن ان يتواصلوا ويتفاعلوا مع العملاء الحاليين والمحتملين ومن خلالها يمكن ان يكسبوا العديد من العملاء المحليين والدوليين، وهؤلاء العملاء بالطبع يمكن اتمام العديد من الصفقات معهم وعن طريقهم يمكن تحقيق الكثير من الارباح. الجدير بالذكر ان الادراك وحدة لا يكفي، فالجميع يدرك اهمية الموقع الالكتروني للشركة او المشروع ولكن الجميع لا يحقق النجاحات وهذا يرجع الي عدم المعرفة او الجهل بعناصر وعوامل النجاح. هذة العناصر سنعرضها خلال هذة التدوينة وبالطبع يجب عليكم وضعها في اعتباركم والاخذ بها عن العمل علي انشاء المواقع الالكترونية الخاصة بمشاريعكم.

عوامل تساعدك علي نجاح موقعك الالكتروني

عوامل تساعدك علي نجاح موقعك الالكتروني:

1- عنصر الالهام:

يجب اختيار تصميم جذاب يتناسب مع اذواق العملاء المستهدفين وذلك ليجذبهم الي الموقع ولا يجعلهم يشعرون بالملل من تصفحة، كذلك يجب ان يكون المحتوي المتواجد بالموقع متميز ويقدم معلومات مفيدة يبحث عنها الزوار بالفعل. ايضاً يجب عليك الاعتماد علي الصور المتعلقة بالمحتوي لأن الزوار يفضلونها. فمن المؤكد ان المقال او المحتوي الذي يحتوي علي كلمات واضحة وصور متعلقة يمتلك جذابية اكثر من اي محتوي اخر.

2- عنصر الوضوح:

العديد من المواقع الكترونية لا تكون واضحة ولا يعرف المستخدم كيف يتحرك بداخلها ويجد صعوبة في تصفح المقالات او العروض بداخلها، وبالطبع القرار الاول الذي يتخذة الزائر هو المغادرة والبحث عن موقع اخر يحتوي علي عروض او منتجات اخري مشابهة او حتي مقالات يرغب في قرائتها، وهذا يعني انة ذهب لأحد منافسيك وبالتالي انت من سيكون الخاسر الاكبر. لذلك يجب ان يكون الموقع الالكتروني الخاص بشركتك او مشروعك واحد وبسيط وسهل الاستخدام.

3- عنصر التفاعلية:

التأثيرات الفاعلية مثل الانفوجرافيك والفيديوهات لها دور كبير في التأثير علي العملاء المستهدفين، فمن خلالها يمكن توضيح العروض والرسائل المرغوب في ايصالها الي المستخدمين بشكل اسهل واوضح. ولكن يجب الحذر من الافراط او المبالغة في استخدام تلك التأثيرات التفاعلية لأنها قد ترتد بصورة عكسية وتكون سبباً في خسارة العملاء.

4- عنصر المعلومات:

العديد من الشركات تكتفي بوضع رسالة الشركة ورؤيتها واهدافها وصور لبعض منتجاتها وتكتفي بذلك، وعندما يدخل الزوار الي مواقع تلك الشركات يشعرون بأنها فقيرة بالمعلومات وعدد كبير من هؤلاء العملاء يقررون المغادرة حيث انهم بحاجة الي معلومات اكثر عن الشركة وتاريخها والمنتجات التي تتعامل فيها وسوابق الاعمال وقائمة اهم العملاء وغيرهم. لذلك اجعل موقعك ممتلئ بالمعلومات الهامة التي يبحث عنها العملاء.

ملاحظة: العديد من اصحاب المواقع الكترونية يقومون بتكرار وكتابة كلمات مكررة بشكل عشوائي رغبة منهم في لفت انتباة محركات البحث لتضعهم في امراتب متقدمة، هذة الطريقة قد تصلح مع المواقع العادية علي الرغم من انها مكروهة وغير مقبولة من قبل المتصفحين ولا يصنح بها اطلاقاً. لكن في مواقع الشركات لا يجب استخدام هذة الطريقة نهائياً. فموقع الشركة يخاطب العملاء لا محركات البحث.

5- عنصر الملائمة:

العملاء لا يدخلون من جهاز واحد، فهناك من يستخدم اللاب توب وهناك من يشتخدم الحاسب الشخصي وهناك من يستخدم الهاتف المحمول وهناك من يستخدمون الاجهزة اللوحية. وبالطبع يجب ان يكون الموقع ملائم للاستخدام علي كافة هذة الاجهزة وهذة النقطة بالطبع يمكن وضعها في الاعتبار عن برمجة الموقع او اختيار الثيم الخاص بة. كذلك يجب ان يكون الموقع سريع الاستجابة، فالموقع الذي ينتقل من صفحة لأخري بسرعة يفضلة الناس اكثر من الاخر البطيئ. لذلك يجب الاعتماد علي اسضافة مدفوعة تابعة لشركة ذات سمعة حسنة في هذا المجال وايضاً ويجب تخفيض مساحة قواعد البيانات والبلجنز وغيرهم من الاشياء التي من شأنها التأثير علي السرعة.

بهذا نكون قد انتهينا من سرد العناصر او العوامل التي من شأنها جعل الموقع الالكتروني الخاص بشركتك ناجح ومتميز. نتمني لك الاستفادة ويشرفنا نشر الموضوع علي علي صفحاتك الاجتماعية من خلال الضغط علي ايقونات المشاركة المتواجدة اسفل المقال.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق