اسرار نجاح العلامة التجارية

1

العلامة التجارية هي عبارة عن شعار تستخدمة الشركات لتميز بها منتجاتها عن منتجات الشركات الاخري المنافسة لها في السوق او الاسواق المختلفة، وبكل تأكيد كلما كان تصميم العلامة التجارية مطابق للمعايير العلمية وبة الكثير من الابتكار والابداع كلما علق في اذهان المستهلكين وهذا بالطبع شئ اكثر من رائع ويصب في مصلحة الشركة ويزيد من مبيعاتها وارباحها، لذلك اذا كانت لديك شركة او مشروع خدمي او انتاجي فاحرص علي انشاء علامة متميزة لأنها ستكون سبب في ان يتذكر المستهلكين او العملاء منتجاتك وهذا ما سيساعدك كثيراً علي النجاح وكسب الاموال. فيما يلي من سطور سأعرض عليك بعض الاسرار التي تتميز بها العلامة التجارية الناجحة ويمكنك بكل تأكيد وضعها في اعتبارك والاعتماد عليها عند العمل علي تصميم العلامة خاصتك.

 اسرار-نجاح-العلامة-التجارية

اسرار العلامات التجارية الناجحة:

لم تحقق نجاحها فجأة:

نجاح الشركة وشهرتها ليس بالامر السهل يجب التعب وبذل الجهد حتي تعمل علي شهرة شركتك ومع مرور الوقت سوف تجد الشركة في مكانة عالية جدا ويأتي اليها عملاء اكثر واكثر, ومن ثم شهرة العلامة التجارية لهذة الشركة.

تتعرف الي مكانها الانسب في السوق:

العلامة التجارية الناجحة لا بد وان تأخذ وقتاً مناسباً في السوق وهذا لكي يتم معرفة بعض الاشياء المهمة ومنها ( مكانها الانسب في السوق, حركة السوق, اوضاع السوق) ويتم معرفة كل هذة الاشياء حتي تستطيع تمييز نفسها عن غيرها من العلامات التجارية الاخري وتكريس خبراتها حتي تستفيد اكبر افادة من جمهور واسع, ويجب انتاج بحوثاً سوقية لمعرفة (ما هو الذي يحتاجة الجمهور, المحتوي المناسب الذي يجب عملة لهم, وما هي الخصائص التي يجب توافرها في ذلك القطاع).

التواصل مع الافراد عبر وسائل الاعلام الاجتماعية:

يجب عند انشاء عمل علامة تجارية شخصية الاهتمام بالمحتوي, ولكن الاهتمام بالمحتوي فقط لا يكفي فيجب عليك ان تتواصل مع الاشخاص الذين يتابعوك, وان تسألهم رأيهم بمحتواك الخاص التي تقوم بنشرة, وايضاً مهم جدا ان تقوم بالترحيب بكل المقترحات التي يقدومنها (الشركة الناجحة هي التي تتواصل مع الناس وتنفذ مقترحاتهم).

تستغرق وقتاً طويلاً في صياغة المحتوي المثالي:

يعتبر المحتوي من اهم الاشياء التي تبني عليها الحملة التسويقية للعلامات التجارية الشخصية ولهذا السبب يجب الاهتمام بها وبذل كل الجهد فيها وعند نشرها يقتنع بها الناس فالمحتوي هو الذي يجذب الناس اليك ويحافظ علي سمعتك, فيجب قضاء اكبر وقت ممكن للتكفير في المحتوي الذي تقوم بنشرة وان يكون بأعلي دقة ممكنة لأن المحتوي ايضاً هو الذي يجعل الشركة قادرة علي الاستمرار.

التواصل مع الاخرين في المناسبات والاحداث المهمة:

هي عبارة عن الذهاب الي بعض المناسبات والحفلات المهمة بصفتك ضيف فيها ويمكن القاء بعض الكلمات الي الناس الموجودين بالحفل, فهذا الشئ يعمل علي شهرتك اكثر ويمكن ايضا التعرف علي اصحاب الاماكن العالية في مجال عملك.

حصولها علي بعض المساعدة:

يجب مساعدة العلامة التجارية الشخصية من قِبل العلامات الاخري صاحبة النفوذ والمكانة الرفيعة, بالعلامات التجارية الشخصية لا تحقق نجاحها بمفردها, وهذا يحدث عن طريق الحصول علي اعفائات من الناشرين او يتقدم بعض المتخصصين في ادارة شؤنها المالية.

مكافئة المتابعين:

اهم شئ يجب ان تفعلة للمحافظة علي المتابعين هو ان تظهر لهم الاهتمام خصوصاً وان كنت مبتدأ فالحوافز هي اسهل طريقة يمكن من خلالها الحفاظ علي المتابعين فيمكن عمل بعض المسابقات واهداء بعض الجوايز للفائزين, او عن طريق آخر وهو مشاركة بعض المتابعين محتوياتهم واعطاء نصائح مجانية لهم من بعض ما تملكة من خبرة وهذة الطريقة تعتبر اسهل.

للحفاظ علي العلامة التجارية الشخصية دائما في اعلي الاماكن يجب تجديد المحتوي والبدئ مع الاساسيات ومتابعة مراحل تطويرها, واخيرا الحفاظ علي المتابعين بكل الطرق الممكنة.

تعليق واحد

  1. الصايدي في:

    انا اريد اسم وشعار لمحل تجاري اكترونيات باقوم بفتحه بعد شهر ان شاء الله ساعدونا في ذالك

شارك وأضف تعليق