مشروع موقع لبيع منتجات كورية للتجميل وارباح ممتازة

فكرة انشاء موقع لبيع منتجات كورية خاصة بالتجميل من خلاله تعد واحدة من الافكار الجيدة التي يمكن تنفيذها في الوقت الحالي وذلك للعديد من الاسباب، هذه الاسباب نستعرضها بشئ من التفصيل خلال هذه التدوينة، وكذلك سنوضح كيفية انشاء موقع لبيع منتجات كورية من خلاله كما سنوضح كيفية توفير افضل المنتجات بأفضل الاسعار وكذلك سنوضح متطلبات المشروع من حيث العمالة والتجهيزات وطرق الشحن والتوصيل، بالاضافة الى عرض افضل اساليب التسويق التي تناسب المشروع. فتابع معنا.

موقع لبيع منتجات كورية

الاسباب او الدوافع لتنفيذ الفكرة :-

١- النساء العربيات ينفقن الكثير من اموالهن على منتجات التجميل، ففي السعودية يبلع حجم الانفاق على شراء مستحضرات التجميل حوالي ٦٠ مليار ريال سنويًا، وفي الامارات بلغ حجم الانفاق حوالي ٨ مليار درهم اماراتي سنويًا، وفي الكوريت بلغ حجم الانفاق السنوي حوالي ٩٨٠ مليون دينار، اما في مصر فقد بلغ حجم الانفاق السنوي حوالي ١٠٠ مليار جنيه، وبكل تأكيد لا يختلف الوضع كثيرًا في باقي الدول العربية، وذلك يعني ان تجارة منتجات التجميل في البلدان العربية يعد مربح للغاية.

٢- في كوريا الجنوبية توجد العديد من شركات التجميل التي تحظى منتجاتها بشهرة عالمية في مختلف انحاء العالم، والعديد من تلك الشركات تبيع بكميات ضخمة في الاسواق العربية بشكل عام والاسواق الخليجية بشكل خاص حيث تحظى بثقة العملاء.

٣- المنتجات الكورية بشكل عام ومن بينها منتجات التجميل تمتاز بجودتها العالية كما تهتم الشركات بجودة التغليف، وهذا ما يلقى اعجاب العملاء حول العالم.

٤- قد تكون منتجات التجميل الكورية مرتفعة السعر الا ان جودتها العالية ومظهرها الخارجي يجعل العملاد يقبلون على شرائها في الاسواق العربية والخليجية بشكل خاص.

٥- اخيرًا من الاسباب التي تدفعك لتنفيذ مشروع موقع لبيع منتجات كورية للتجميل هو قلة الاستثمارات، فبأقل من ٥٠٠٠ دولار يمكنك انشاء متجر الكتروني وتوفير كمية من المنتجات لتبدأ بها نشاطك التجاري الجديد.

كيفية انشاء موقع لبيع منتجات كورية للتجميل :-

اي موقع او متجر الكتروني على الانترنت يحتاج الى ثلاثة اشياء اساسية، وهم،،

  • اسم النطاق (Domain Name) وهو يمثل اسم الموقع مثل https://small-projects.org .
  • استضافة (Hosting) وهي عبارة عن مساحة يتم تحميل قواعد بيانات الموقع عليها.
  • قالب (Theme) وهو عبارة عن الشكل الخاص بالموقع.

طبعًا انت كمستثمر لست مطالب بإنشاء موقع لبيع منتجات كورية من خلاله، ولكن هذا للتعريف البسيط بما يحتاجه موقعك، وكل ما عليك فعله هو البحث عن شركات تصميم المواقع في مدينتك واختيار افضلها من حيث السمعة والسعر واطلب من المسؤول ما تحتاجه بالظبط وبدور المصممين والمبرمجين العالملين في السركة سيعملون على تحويل فكرتك الى موقع متكامل وبالطبع عند التسليم ستحصل على دورة تدريبية مبسطة لتتعرف من خلالها على كيفية ادارة الموقع واضافة محتوى جديد واجراء التعديلات وغيرها من الامور.

كيفية توفير منتجات تجميل كورية لبيعها :-

طبعًا لا يجب ان تشتري منتجات التجميل الكورية بشكل عشوائي، بل يجب ان تدرس السوق وتعرف اكثر منتجات التجميل الكورية طلبًا في بلدك واكثرها ربحية ايضًا ومن ثم تعمل على توفيرها بكميات محدودة في البداية على ان تزيد الكميات كلما زاد الطلب، هذا ولكي تحصل على المنتجات المطلوبة فإن الطريق الاسهل هو التعامل مع المستوردين الذين يستوردون من كوريا الجنوبية، فكل ما عليك هو تحديد اسماء المنتجات والكميات ومن ثم التواصل مع بعض شركات الاستيراد والتصدير العاملة في مجال استيراد منتجات التجميل من كوريا لتحصل من خلالها على طلباتك.

عرض المنتجات على الموقع :-

من خلال التدريب الذي ستحصل عليه من الشركة المنفذة للموقع ستتمكن من اضافة المنتجات واسعارها ومواصفاتها، ولكن الاهم من ذلك هو الحصول على الصور الخاصة بالمنتجات من الشركات البائعة لها لتعتمد عليها في العرض، فعرض اكثر من صورة لكل منتج يساهم بشكل كبير في زيادة المبيعات.

العمالة اللازمة للمشروع :-

قد لا يحتاج المشروع الى اي عمال او موفين في البداية، حيث يمكن لصاحب المشروع ان ينجز كافة الاعمال بنفسه، فيمكنه التواصل مع المستوردين والموردين للشراء منهم ويمكنه عرض المنتجات على الموقع ومتابعة طلبات العملاء والرد على استفسارتهم، كما يمكنه انجاز عمليات الشحن عن طريق تسليم المنتجات المطلوبة الى شركة الشحن المتفق معها، كذلك يمكنه القيام بعمليات التسويق الالكتروني بنفسه او الاعتماد على مسوق الكتروني يعمل بشكل مستقل وليس كموظف دائم.

توصيل المنتجات للعملاء :-

يتم الاتفاق مع احدى شركات الشحن الجيدة والمعروفة في السوق على توصيل المنتجات الى العملاء المتواجدين في مختلف انحاء البلاد، على ان يتم تسليم الطلبات بشكل اسبوعي، طبعًا شركات الشحن تقوم بعمليات التغليف وتسلم العملاء طلباتهم في مقابل الحصول على مبلغ مالي في مقابل التوصيل، هذا المبلغ يتحمله العميل وهو امر متعارف عليه حول العالم وقلما تجد بائع يتحمل مصاريف الشحن.

التسويق لمشروع موقع لبيع منتجات كورية للتجميل :-

التسويق الالكتروني هو المفتاح نحو نجاح المشاريع الالكترونية، فتنفيذ حملات اعلانية الكترونية علي نظام جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني وكذلك على الاسنجرام وغيرها الانظمة الاعلانية التابعة للشبكات التي يتواجد عليها الكثير من العملاء المستهدفين قد يضمن لك تحقيق الكثير من المبيعات والشهرة.

ايضًا الاعتماد على الاساليب المجانية لنشر وترويج المشروع الكترونيًا امر في غاية الاهمية، فالعمل على نشر روابط الموقع في الجروبات التي تخص النساء والاعلان في صفحات مستهدفة كلها تصب في صالح النشاط.

ايضًا هناك بعض الاساليب التسويقية الفعالة التي تضمن لك تحقيق مبيعات وارباح ممتازة، مثل تكليف سيدات وفتايات بترويج منتجات المشروع في مقابل الحصول على خصومات وهدايا، بالاضافة الى عمل عروض مغرية والترويج لها الكترونيًا، وفي مرحلة متطورة يمكن ان تعمل على رعاية بعض الاحداث والفاعليات النسائية، فهذا يزيد من شهرة الموقع ومن ارباحه ايضًا.

شارك وأضف تعليق