منتجات يمكنك تسويقها والربح منها

0

العمل على تسويق المنتجات يعد من الاعمال الممتازة لأي شخص، فهذا العمل يساعدة على جني الكثير من الاموال دون ان يضطر الى انفاق او تحمل اى تكاليف، كذلك يساعدة على اكتساب الكثير من الخبرات والمهارات، فهذا الشخص مع الوقت سيكتشف اهم الاساليب التسويقية المعمول بها في الاسواق كما سيتعرف على العملاء المستهدفين للسلع وخصائصهم واماكن تواجدهم كما سيتعلم كيفية الوصول اليهم وتقديم العروض اليهم، وبالطبع سيتعرف الى احوال الاسواق والمتنافسين بها وبالطبع سيتعرف على اهم التجار ومودرين السلع، وبالطبع كافة هذة الخبرات والمهارات التى سيكتسبها ستجعلة قادر على تحقيق الكثير من النجاحات اذا ما قرر اطلاق مشروعة الخاص. وفيما يلي سنعمل على عرض بعض المنتجات التى يمكن لأى شخص العمل على تسويقها وجني الكثير من الارباح عن طريقها.

تسويق

1- تسويق منتج غذائي:

يعمل الكثير من الناس على تسويق وتوزيع المنتجات الغذائية ولكن عدد قليل منهم يرغب في التعلم والتطور اما الباقين فهم يعملون من اجل الحصول على الراتب في نهاية الشهر ولا يرغبون في اى تطور. هذا ولكي تسوق منتج غذائي بنجاح فلابد وان تختار منتج مطلوب في الاسواق او يُتوقع ان يُطلب بكثرة اذا ما تم طرحة في الاسواق، كذلك يجب ان تحدد تكون هناك خطوط سير تحددها لنفسك او تحددها الشركة صاحبة المنتج، وبالطبع يفضل ان تكون لديك سيارة خاصة وان لم تكن لديك سيارة فلا توجد مشكلة حيث انك سترافق احد سائقين الشركة والذي يكون دورة قيادة السيارة التى تحمل المنتج وتوصيلك الى الاماكن المحددة ومن ثم يأتى دورك والذي يتمثل في عرض المنتج على المحلات والعملاء المستهدفين واقناعهم بشرائة.

2- تسويق الالات والمعدات الثقيلة:

عملية واحدة شهرياً تكفي لتحقيق ارباح ممتازة لك، فتخيل انك كنت سبب في ان تبيع احدي الشركات جرار زراعي او مصعد او ماكينة انتاجية بسعر كبير. بالطبع ستحصل على عمولة قد تقدر بالالاف، لذلك اذا كانت لديك علاقات مع اشخاص يرغبون في اطلاق مشاريع انتاجية او امتلاك معدات ثقيلة فإننا ننصحك بالعمل في مجال تسويق المعدات الثقيلة، فبمجرد عملك لدي احدي الشركات التى تبيع هذة المنتجات يمكنك الذهاب الى اصدقائك ومعارفك وعرض منتجات الشركة عليهم ومن يرغب بالشراء فيمكنك اخذة الى الشركة ليتعرف على منتجاتها عن قرب وان تمكنت من اقناعة وتمت صفقة الشراء فيمكنك طلب عمولتك من الشركة، مع الوقت يمكنك توسيع دائرة علاقاتك كما يمكنك الاعتماد على بعض الاساليب الجديدة لاستقطاب العديد من العملاء المستهدفين وبالتالى تكون امامك فرصة لزيادة مبيعات الشركة وزيادة العمولات. وبالطبع ننصحك في البداية بالتعامل مع شركة تقدم منتجات تتناسب مع الاشخاص الذين يمثلون دائرة علاقاتك.

3- تسويق الملابس المحلية:

تعاني العديد من المصانع الملابس المحلية “الخاصة” من مشكلة تراكم الانتاج. فهذة المصانع تنتج ولكن لا تتمكن من بيع كافة منتجاتها، على الطرف الاخر تعاني بعض محلات بيع الملابس من مشكلة نقص البضائع وتشابة التصاميم، ومن هنا يمكننا القول بأن هناك فجوة بين المصانع والمحلات والحل يكمن في التسويق، فتخيل انة اذا ما تم بيع منتجات المصانع المحلية “الجيدة” الى محلات الملابس. بكل تأكيد ستعمل المصانع وستبيع المحلات وسيربح الجميع، لذلك يمكنك كشخص عادي ان تقوم بالعمل على تسويق وبيع الملابس المصنوعة محلياً بشرط ان تكون ذات جودة جيدة واسعار مناسبة وتصاميم متنوعة ومبتكرة. وبالطبع يمكنك مطالبة المصنع الذي تسوق لة براتب شهري كبير او بعمولة عالية نظراً لأنك احد الاسباب التى تساعد على تصريف منتجات المصنع وتشغيلة.

4- تسويق منتج الكترونياً:

اتجة عدد كبير من الشباب العربي للعمل في مجال التسويق الالكتروني، فهو يمتاز بتوفير الجهد البدنى عليهم كما انة يمكٌن المسوقين من الوصول الى اعداد هائلة من الناس وفي اي مكان وفي اى وقت وبالتالى يمكنهم بيع كميات كبيرة من المنتجات التى يسوقون لهم وبالتالى يحصلون علي عمولات جيدة، الجدير بالذكر ان عدد قليل من المسوقين الالكترونيين يحققون نجاحات كبيرة اما الباقيين فهم يحققون ارباح ليست بالكثيرة ومنهم من يحقق لا شئ، وان قمنا بتحليل الوضع بغرض اكتشاف الاسباب التى تؤدي الى نجاح اشخاص وفشل الاخرين فسنجد ان التعليم الصحيح والمستمر والحس التسويقي والقدرة على انتقاء العبارات والصور والصدق في العرض وعدم المبالغة واسعار المنتجات ومواصفاتها من اهم الاسباب التي تؤدي الى نجاح او فشل الموظفين، لذلك اذا فكرت يوماُ في توسيق منتج الكترونياً فعليك ان تتعلم التسويق الالكتروني جيداً ويجب ان يكون لديك حس تسويقي كما يجب ان تنتقي عباراتك لتؤثر في الاشخاص الذين يشاهدون اعلاناتك وبالطبع يجب ان يكون المنتج الذي تسوق لة مطلوب ويحتاج الية العملاء المستهدفين، وبالطبع يجب ان لا تبالغ في مواصفات المنتج وتذكر اشياء ليست متوافرة بة لأن ذلك سيجعل العملاء يضعون تعليقات سلبية وسينصحون الناس بعد التعامل معك او شراء المنتج.

5- تسويق المصنوعات اليدوية:

يقوم العديد من الاشخاص بإنتاج العديد من المنتجات في المنزل مثل (الزيوت، الوصفات والخلطات، الشموع، الصابون والمنظفات، ملابس الكروشية، … الخ) واغلب هؤلاء الناس لا يعرفون كيف يسوقونها ويبعيونها ليربحوا عن طريقها، وبالطبع اذا ما وجدوا اشخاصاً يعملون على تسويق وبيع منتجاتهم مقابل عمولات (كبيرة) فإنهم سيوافقون فبيع المنتجات بمكسب قليل افضل بكثير من عدم بيعها. هذا ويمكننا القول بأن تسويق المنتجات المصنوعة منزلياً قد يكون صعب اذا ما قارنا بنفس المنتجات المصنوعة في المصانع المحلية او المستوردة من الخارج وذلك لأن تلك المنتجات لا تحمل علامات تجارية معروفة ولست مألوفة للعملاء، ولكن اذا تم التركيز على مزايا تلك المنتجات وتم عرضها على العملاء المناسبين فإنها قد تباع. لذلك اذا قررت تسويق منتج منزلى ففي البداية يجب ان تعمل خطة وتحدد العملا المستهدفين ومميزات المنتج مقارنة بنفس المنتج المستورد من الخارج او المصنوع محلياً لدي المصانع الكبري وبالطبع يجب ان تكون لديك القدرة على العرض والاقناع لتتمكن من بيع كميات كبيرة من هذا المنتج.

هذا المقال نتاج جهد شخصي وعلى من يرغب في نقلة ان يذكر المصدر (موقع مشاريع صغيرة) وارفاق الرابط الخاص بالمقال. شكرا.

شارك وأضف تعليق