بيع منتجات العناية بالشعر والبشرة اونلاين

0

يكثر الطلب علي منتجات العناية بالشعر والبشرة من الجنسين بشكل عام ومن النساء بشكل خاص، وان نظرنا الي الاحصائيات الصادرة بخصوص حجم مبيعات الشركات العالمية من تلك في المنتجات في الاسواق العربية فقط فسنجد ان وصلت الي مليارات الدولارات وكذلك الحال في مختلف الاسواق العالمية. فمنتجات العناية بالشعر والبشرة وكذلك مستحضرات التجميل لم تعد سلع ترفيهية او غير ضرورية بل اصبحت سلعاً ضرورية ويشتريها الناس وخصوصاً النساء حتي وان كانت اوضاعهم المالية غير مستقرة. علي الجانب الاخر لا يمكن لنا ان نقول بأن حجم العرض قليل بل كبير جداً وهناك عشرات الشركات التي تنتج وتبيع لألاف المحلات والمتاجر المتواجدة في الاسواق العربية سواء كانت متاجر متواجدة علي ارض الواقع او متاجر الكترونية، ولكن هذا لا يعني ان السوق لم يعد قادر علي استيعاب تجار جدد بل يمكن ان يستوعب اعداد كبيرة بشرط ان يعملوا بطريقة صحيحة وذكية ليتمكنوا من منافسة التجار الاخرين وتحقيق نسب جيدة من المبيعات والارباح. وفيما يلي سأعرض الفكرة وبعض التفاصيل الهامة جداً.

العناية بالشعر والبشرة

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس تجارة منتجات العناية بالشعر والبشرة اونلاين، والسبب في ذلك هو اتجاة عدد كبير جداً من العرب الي الشراء من الانترنت لأنة يوفر عليهم الكثير من الجهد والوقت، اضف الي ذلك ان البيع الالكتروني سيوفر عليك الكثير من النفقات والتكاليف مثل تكاليف استئجار محل وتجهيزة وترخيصة وكذلك مصاريف المرافق والضرائب وغيرهم.

المنتجات الممكن بيعها:

هناك المئات من منتجات العناية بالشعر والبشرة ومنها ما هو طبيعي ومنها ماهو مصنوع بالاعتماد علي تركيبات كميائية، وفي الحقيقة لن ننصحك بإختيار نوع معين او مجموعة معينة من المنتجات ولكن نصحيتنا لك هي ان تتاجر وتبيع كافة المنتجات التي يكثر عليها الطلب، ولكي تتعرف علي منتجات العناية بالشعر والبشرة التي يبحث عنها الناس اونلاين فبإمكانك الاعتماد علي عدة اساليب ومنها،،

  • سؤال التجار الذين ستتعامل معهم (سنوضح كيفية الوصول اليهم لاحقاً).
  • الاستقصاء البسيط وذلك بسؤال الاقارب والمعارف والاصدقاء عن افضل منتجات العناية بالشعر والبشرة.
  • متابعة الاخبار الاقتصادية الخاصة بالشركات الانتاجية لمعرفة نسب مبيعاتها وارباحها.
  • البحث في الانترنت عن مبيعات الشركات واكثر المنتجات طلباً.
  • زيارة المحلات والصيدليات ومتابعة الارفف لرؤية المنتجات المعروضة واكثرها استهلاكاً.

كيفية شراء منتجات العناية بالشعر والبشرة:

اذا اخترت التعامل مع شركة او مصنع فستحصل فقط علي منتجات هذا المصنع وهذا ليس مناسب حيث انك ترعب في توفير تشكيلة متنوعة من المنتجات، وهذا يعني انك مطالب بالتعامل مع تاجر جملة حيث ان تجار الجملة يقومون بالتعامل مع مستوردين ومصانع متنوعة وتتوافر لديهم تشكيلات مختلفة من المنتجات، ولكي تصل الي هذا التاجر فأمامك عدة طرق للبحث ومنها (البحث في ادلة التجار، زيارة الغرف التجارية والتعرف من خلالها علي اسماء واماكن التجار، البحث في جوجل او يلو بيدج، سؤال من لهم خبرة في تجارة منتجات العناية).

كيفية بيع منتجات العناية بالشعر والبشرة اونلاين:

  • يمكن تأسيس متجر الكتروني متخصص وفية يتم عرض صور المنتجات المتوفرة واسعارها ومواصفاتها، ولكي تمتلك متجر الكتروني متكامل فأنت بحاجة الي التعامل مع احدي شركات التصميم والبرمجة. (يمكن الاستغناء عن فكرة المتجر في البداية لأنة قد يكلفك بعض المال علي ان يتم اطلاقة بعدما يقف المشروع علي قدمية).
  • تأسيس صفحة علي الفيس بوك وعرض صور المنتجات المتوفرة عليها مع عرض المواصفات والاسعار والترويج لها عن طريق (الاعلانات المدفوعة وهي الطريقة الافضل والاسرع لإشهار الصفحة وتحقيق المبيعات، عمل اعلانات لصفحتك لدي الصفحات الكبري التي يتخطي عدد معجبيها المليون معجب، وضع الريفيوهات ليقيم المشترين صفحتك وان كانت التقيمات جيدة فإنها ستحدث ثقة واطمئان لدي العملاء المحتملين وستشجعهم علي الشراء والتعامل معك).
  • انشاء حساب علي تويتر وعرض صور المنتجات المتوفرة علية مع كتابة التفاصيل بشكل مختصر لأن تويتر لا يسمح بكتابة اكثر من 140 حرف، يمكن ايضاً عمل ترويج مدفوع للتغريدات التي تحتوي علي صور افضل المنتجات المتوفرة لديك.
  • يعد انستجرام من اهم مواقع التوصل التي تساعد علي بناء العلامات التجارية وجذب العملاء والمشترين، ولذلك يجب ان تمتلك حساب على انستجرام وتعرض بة الصور الخاصة بالمنتجات المتوفرة لديك وبكل تأكيد يجب ان تروج لة لتجذب الكثير من المتابعين والعملاء.
  • يمكنك الاعتماد ايضاً علي نظام البيع بالعمولة، بمعني انة اذا ما تمكن شخص من جذب زبائن للشراء منك فبإمكانة الحصول علي عمولة، وبكل تأكيد كلما كانت المبيعات اكثر كلما كانت عمولتة اكبر.

كيفية توصيل المنتجات:

يمكن الاتفاق مع احدي شركات الشحن الداخلي التى تتميز برخص اسعارها لتقوم بتوصيل المنتجات الي العملاء في منازلهم، وبكل تأكيد من يتحمل تكلفة الشحن هو العميل، وبكل تأكيد يفترض ان تباع المنتجات بأسعار اقل من اسعار المحلات لأنك لن تدفع ايجارات او رواتب عمالة وكذلك لن تدفع ضرائب او مصاريف مرافق او اى تكاليف اخري.

شارك وأضف تعليق