مميزات وعيوب العمل على الانترنت مع توضيح كيفية النجاح

العمل على الانترنت يعد من المشروعات او المجالات الواسعة والحديثة التى اتجة اليها عدد ضخم جداً من الناس حول العالم واستطاعوا تحقيق ارباح طائلة مكنتهم من تأسيس شركاتهم الخاصة ومكنتهم ايضاص من امتلاك اعمالهم الخاصة والتخلى عن فكرة الموظفين التقليدين الذين يعملون لدي الشركات المختلفة ويطورنها مقابل الحصول علي راتب قليل نهاية كل شهر، ولنا بالطبع امثلة عالمية عديدة حول هذا الموضوع ويمكنك ان تقرأ قصص نجاحهم المختلفة وتتعلم منهم كيف يفكرون وكيف بدؤوا طريقهم وكيف تمكنوا من تحقيق كل هذة الارباح.
اقرأ ايضاً كيف تصبح مليونير بدون راس مال في خطوات بسيطة
اقرأ ايضاً كيفية اشهار العلامات التجارية على موقع انستغرام بنجاح

 العمل على الانترنت

مميزات العمل على الانترنت:

– يصنف ضمن المشاريع المنزلية وبالتالى يسهل على السيدات والرجال مراعاة منازلهم وتحقيق الارباح وكذلك لا يتحملون دفع تكاليف مقابل استئجار محل او متجر كما يفعل اصحاب المشاريع الاخري.

– يتسم بالمرونة الشديدة حيث يمكنك ان تعمل في الصباح او المساء او في الوقت الذي تريدة المهم ان تنجز مهامك بشكل سليم، واذا تمت المقارنة مع الشركات فسنجد ان الشركات تطلب منك العمل في اوقات محددة ولا يوجد بها اى مرونة.

العمل على الانترنت يعنى انك مدير نفسك وبالتالى لن يطلب منك احد الاشخاص ان ترفع لة التقارير نهاية اليوم ولن يطلب dead line لبعض المهمات ولن تشعر بضغط شديد.

– يصنف ضمن المشروعات التى لا تفرض عليها ضرائب وهذة ميزة هامة جداً ولا تتواحد في العديد من المشاريع الاخري.

– قادر على جذب ارباح طائلة اذا نجحت فيما تقدمة، كذلك كلما كانت لديك القدرة على استثمار ارباحك او بعض من مدخراتك فيمكنك ذلك وبسهولة.

-تكاليف التأسيس ليست بالكثيرة بالطبع ان لم تذهب لاحدي الشركات التى تقدم خدماتها بأسعار مرتفعة، ويمكن ان تبدئة مجاناً اذا استطعت ان تتعلم المجال الذي تنوي العمل بة بشكل احترافي.

عيوب العمل على الانترنت:

– في الغالب لن تحقق الارباح بعدما تؤسس عملك بيوم او اثنين او شهر ويمكن ان تستمر لفترة طويلة دون ان تحقق اى ارباح او تحقق ارباح بسيطة جدا، وعلى ذلك يجب ان تصبر وتتأكد ايضاً منك انك تنفذ عملك بطريقة صحيحة.

– الكثير منا لا يمتلك الالتزام وفكرة ان يحصل على الحرية ويكون مدير نفسة لن تنفعة بل تضرة، فمثلاً تراة يتكاسل عن العمل ويؤجلة لأوقات اخري كما يمكن ان يترك بعض المهام نهائياً ويهتم بالاخري التى يفضلها وهذا بالطبع من اكبر الاخطاء التى تؤدي الى الفشل.

– يجب على كل شخص راغب في ان ينجح في في هذا المجال ان يقرأ ويتعلم ويجرب ويفشل ويجري مرات عديدة حتى يتعلم من اخطائة ويكتسب الخبرات وسينجح مع الوقت، وفي الحقيقة هذة نقطة تتشارك فيها مجالات كثيرة.

– قد يتسبب هذا المجال في اى يجعلك شخص غير اجتماعي وللتخلص من هذة المشكلة يمكنك ان تستيقظ مبكراً وتنظم وقتك وستجد انك تنتج اكثر واصبحت اجتماعي اكثر وتحقق كافة النشاطات التى تهواها ويتبقي لديك الكثير من الوقت.

كيف تنجح عند العمل على الانترنت:

في البداية يحتوي هذا المجال على مجالات فرعية متعددة مثل “التسويق، الافيليت، المواقع، التجارة، الخدمات” ويجب عليك ان تقرأ عن كافة هذة المجالات وتحدد مجال العمل على الانترنت الذي يتوافق ما ميولك وامكانياتك لتعمل بة، بعد ذلك يمكنك التمعن في القرأة والتعلم بشكل سليم ومن ثم تطبق ما تعلمتة واذا فشلت شجع نفسك وضع هدفك امام عينيك وابدء مرة اخري ومن المؤكد انك ستنجح.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

اضف تعليق