مكتب تاجير سيارات “مشروع صغير بأرباح كبيرة سنويًا”

0
1242

مشروع مكتب تاجير سيارات ليس بالمشروع الجديد، بل من المشاريع المتواجدة في السوق منذ وقت ليس بالقصير، ولكنه في ذات الوقت ليس من المشاريع واسعة الانتشار، أي أنه في مدينة صغيرة قد لا تجد اكثر من ١٠ مكاتب، وفي المقابل هو مشروع رائع يمكن جني الكثير من الارباح عن طريقة، كما أنه مشروع آمن بشكل كبير، حيث يحصل صاحب المشروع على كافة الضمانات التي تضمن له عودة السيارة سالمة او اصلاح ما بها من أعطال وان حدث مكروه وتلفت السيارة فإنها يحصل على كامل ثمنها من المؤجر بالتراضي أو بالطرق القانونية. الجدير بالذكر ان مشروع مكتب تاجير سيارات يمكن تنفيذه بثلاثة طرق، الاولى لا تتطلب سوى رأس مال محدود، والثانية تتطلب رأس مال مرتفع ولكنها أكثر ربحًا والثالثة عبارة عن ذمج بين الطريقتين. فيما يلي عرض مفصل لكل طريقة وتوضيح لكيفية تحقيق ارباح باهظة في كل عام.

مكتب تاجير سيارات
مكتب تاجير سيارات

طرق تنفيذ مشروع مكتب تاجير سيارات :-

اتفقنا انه توجد ٣ طرق لتنفيذ المشروع، الاولى لا تتطلب سوى القليل من المال وتحقق ارباح جيدة، والثانية تتطلب رأس مال مرتفع نسبيًا ولكنها تحقق أرباح كبيرة، والاخيرة تعتمد على رأس مال متوسط. فيما يلي عرض مفصل لكل طريقة.

الطريقة الأولى “الموفرة” :-

يتم تنفيذ المشروع بالاعتماد على تأجير سيارات الغير، بمعنى انك تعرف عدد من الأشخاص لديهم سيارات حديثة، تتفق معهم على تأجيرها للراغبين في مقابل الحصول على مبلغ معين تحصل منه على نسبة قدرها ٢٥٪ على سبيل المثال، والعمل بهذه الطريقة لن يكلفك اكثر من تكاليف موقع المشروع والتي ليست مرتفعة بالمناسبة.

الطريقة الثانية “المكلفة والأكثر ربحًا” :-

تعتمد الطريقة الثانية على شراء سيارات حديثة والعمل على تأجيرها، وهذا يتطلب رأس مال مرتفع قد لا يقل عن ١٠٠ الف دولار لشراء ٤ سيارات على سبيل المثال، ولكن الارباح لن يقاسمك فيها أحد، بل ستكون كلها لك مما يعني أموال كثيرة تدخل لصالحك شهريًا.

الطريقة الثالثة “الدمج بين ١ و ٢” :-

الطريقة الثالثة تعتمد على الدمج بين الطريقتين الاولى والثانية، بمعنى انه يتم العمل على تأجير سيارات الاخير مقابل نسبة من اجمالي المبلغ، وكذلك يتم شراء سيارة واحدة او اثنتين علي الأكثر لتأجيرها والحصول على اجمالي الربح منها، وطبعًا تلك الطريقة تحتاج رأس مال اكبر من الطريقة الاولى واقل من الطريقة الثانية بمقدار النصف او اكثر، وطبعًا الارباح تزيد كثيرًا عن الطريقة الاولي وتقل كذلك عن الطريقة الثانية.

ملاحظة :- اغلب منفذي مشروع مكتب تاجير سيارات يعتمدون على الطريقة الأولي والثالثة، وقلما تجد مكتب لديه عدد كبير من السيارات المملوكة له.

موقع ومساحة مشروع مكتب تاجير سيارات :-

يتطلب المكتب مساحة صغيرة لا تزيد عن ٦ امتار مربعة، ولكن شرط أن يتواجد المحل الواقع على الاختيار على شارع رئيسي او في موقع حيوي معروف، وذلك لسهولة الحصول علي عملاء من خلال الموقع، ولأن مساحة المحل صغيرة بشكل كبير فإنه من المتوقع ان لا تدفع سوى مبلغ قليل شهريًا نظير الايجار.

مهتم بمشاريع السيارات ولا تملك رأس مال لبدء ايًا منها؟ اليك، سوق السيارات المستعملة olx ،، طريقة عبقرية لربح ١٠٠ الف سنويًا دون إنفاق أموال.

تجهيزات موقع المشروع :-

تحتاج الى اعمال جبس معلق في السقف ولن تكلفك سوى مبلغ محدود لصغر حجم المساحة، كذلك تحتاج لتركيب وحدات اضاءة ليد، وبالطبع تحتاج لمكتب صغير و٢ كرسي لاستقبال العملاء ومكيف هواء وباب من الزجاج السيكوريت الشفاف، وكذلك تحتاج الى لافتة واضحة يتم تعليقها على واجهة المحل.

العمالة اللازمة للمشروع :-

لن يحتاج مشروع مكتب تاجير سيارات الا لصاحبه بمعنى ان صاحب المشروع سيعمل بمفرده بدءا من الخامسة مساء او قبل ذلك وحتى الواحدة صباحًا، وبالنسبة للمشروبات التي قد يحتاج إليها لمضايفة بعض العملاء المهمين فيمكن الحصول عليها من أي مقهى مجاور، وبالنسبة لأعمال تنظيف المكان ومسح السيارات المتواجدة أمام المحل فيمكن تكليف صبي بأعمال التنظيف بشكل شبه يومي مقابل مبلغ مالي بسيط.

ترغب في اقتناء سيارة تربح من خلالها المال الكثير؟ اليك، كيا ريو .. سيارة ناجحة تربح المال بكثرة.

التسويق وجذب العملاء :-

  • من خلال الموقع المتميز للمشروع يمكن الحصول على عملاء كُثر.
  • من خلال توزيع الدعاية على الشباب يمكن الحصول على عدد جيد من العملاء.
  • من خلال تسويق خدمات المشروع عبر الانترنت.
  • من خلال التواصل المباشر مع رجال الأعمال والعاملين في مجالات النقل السياحي.

عوامل نجاح مشروع مكتب تاجير سيارات :-

  • اذا اشتريت سيارات فاحرص على شراء سيارات جديدة من أنواع مختلفة تمتاز بالقوة ويتوفر لها قطع غيار.
  • اذا عملت بنظام النسبة فاحرص على تحصل على سيارات ممتازة وكذلك نسبة جيدة.
  • قبل تسليم السيارة للعميل يجب ان تحصل على بطاقة هويته وإمضاء على وصل بثمن السيارة.
  • اذا حدثت اي مشكلة للسيارة فعلى العميل اصلاحها، وان رفض فيمكنك اللجوء للقضاء.
  • مشروع مكتب تاجير سيارات يمكن ان يتطور دون تكاليف اضافية، وذلك من خلال زيادة أعداد السيارات الغير مملوكة للمحل وبذل المزيد من الجهد التسويقي، فاحرص على التطور.

دراسة جدوى مكتب تاجير سيارات :-

فكرة البداية العشوائية ليست جيدة، فلربما تنجح، ولكنك بنسبة كبيرة ستفشل اذا عملت بدون تخطيط سليم، فـ دراسة الجدوى من شأنها توضيح كافة الأمور المتعلقة بالسوق والفنيات والأمور المالية ايًا ما كانت طريقة تنفيذ المشروع. اليك كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة + نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا