معلومات عن شركة وول مارت تفيد كل رجال ورواد الاعمال

تصنف شركة وول مارت التى تتخذ من الولايات المتحدة الامريكية مقراً اساسياً لها كأكبر شركة على مستوي العالم في مجال البيع بالتجزئة او مجال تجارة السلع الاستهلاكية التي يحتاج اليها الناس بشكل يومي حيث تمتلك ما يزيد عن 11 الف منفذ توزيع “متجر” وتمارس هذة الشركة اعمالها في 27 دولة حول العالم، هذا ويذكر ان “سام والتون” هو من اسس شركة وول مارت وافتتح اول متجر لها سنة 1962 في ولاية اركنساس وبعد 6 سنوات تم افتتاح اول متجر خارج هذة الولاية ومن ثم بدأت النجاحات ولا زالت الشركة تبيع وتحقق الكثير من الارباح الهائلة بشكل يومي على الرغم من وفاة “والتون” وتحكم الورثة في ادارة الشركة.
اقرأ ايضاً كتب يصنح بها لرواد الاعمال واصحاب المشاريع
اقرأ ايضاً قائمة الشركات العالمية الاسرع تطوراً تحت ادارة السيدات

وول مارت

معلومات وحقائق عن وول مارت:

1- بلغ متوسط المبيعات 1.29 مليار دولار عن كل يوم في عام 2013 وهذا يعنى تحقيق مبلغ 473 مليار كإيرادات اجمالية عن هذا العام، وهذا الرقم يصنفها كأعلى شركة في العالم تحقيقاً للايرادات.

2- تمتلك الشركة ما يزيد عن مليوني ومائتى الف موظف في جميع متاجرها حول العالم وهذا الرقم يعد الاعلى في العالم على مستوي الشركات الخاصة.

3- اذا قمنا بتجميع المساحة التى تقام عليها جميع متاجر وول مارت حول العالم فسنجد انها 34.16 مليون كيلو متر مربع وبهذا الرقم تعد مساحتها اكبر من نصف مساحة مقاطعة كولومبيا المتواجدة في الولايات المتحدة.

4- بعد حساب الاصناف التى يتم بيعها ويكثر عليهاً الطلب والشراء داخل جميع متاجر وول مارت حول العالم وجد ان “الموز” هو الصنف الاكثر مبيعاً.

5- يحقق المدير التنفيذي للشركة “مايكل ديوك” دخلاً سنوياً يصل الى 35 مليون دولار بينما يحصل الموظفين العاديين في الشركة في المتوسط على راتب 13,650 دولار سنوياً، وهذا يعنى ان ما يمكن يحققة الموظف العادي في عام واحد يستطيع “ديوك” ان يحققة في يوم واحد فقط.

6- تقوم وول مارت بصناعة منتجاتها في الصين وذلك لرخص الايدي العاملة هناك وكذلك رخص تكاليف الانتاج مقارنة بالولايات المتحدة مما يعد واحد من الاسباب التى تؤدي الى ارتفاع نسب البطالة في امريكا، ولكن في الوقت الحالى توجد دراسات داخل الشركة لاعادة عمليات التصنيع الى الوطن.

7- تقام يومياً حوالي 13 دعوى قضائية ولكن ذلك ليس في الوقت الحالى وانما في عام 2000.

8- تعد اكثر الشركات تبرعاً بالمال في امريكا وذلك بمبلغ وصل الى 300 مليون في عام 2012 ولكن مع كل ذلك تواجة الشركة انتقادات حادة من النشطاء والجهات المختلفة حيث ان قيمة ما يتبرعون لا يزيد عن 2% فقط من اجمالى ثروة الورثة، وفي نفس الوقت يتبرع “بيل جيتس” بحوالي 48% من ثروتة للاعمال الخيرية المختلفة.

كيف تستفيد من وول مارت:

يمكنك التدقيق جيداً في المعلومات وستستنتج بعض الملاحظات ومنها ان قطاع البيع بالتجزئة للسلع الاستهلاكية يعد من القطاعات المربحة جداً وذلك في جميع انحاء العالم، كذلك يمكنك استنتاج ان العمل بهذا المجال قادر على التطور بشكل سريع جداً وعلي ذلك اذا كان لديك مبلغ من المال وترغب في استثمار فيمكنك الدخول في هذا القطاع تيمناً بوول مارت ولكن بالطبع يجب ان تقوم بعمل الدراسات والبحوث المختلفة لتتمكن من اختيار الموقع الامثل والموردون الافضل والعديد من المميزات الاخري.

مصدر المعلومات عن وول مارت:

قامت مجلة ذا ريتشست المهتمة بعالم المال والاعمال بتجميع وسرد هذة الحقائق وبدورنا عرضناها عليكم لتستفيدوا منها.

اضف تعليق