معارض الرياض للسيارات ربما يزيد عددها عن ألف معرض. ما بين معارض كبيرة وأخرى متوسطة وصغيرة، ومعارض تبيع السيارات الجديد وأخرى تتاجر بـ السيارات المستعملة. معارض سيارات الرياض تلك يمكن أن تتعامل معها في حالتين. أن تبيع لها السيارات، وأن تشتري منها السيارات سواء الجديدة او المستعملة. وفي كلتا الحالتين تحتاج إلى المال، فمن يبيع السيارات يكون من أصحاب الأموال، ومن يشتري السيارات يجب أن يمتلك المال ايضًا. ولكن هل تعلم أنه بمقدورك ان تحقق ارباح ضخمة عبر معارض الرياض للسيارات دون أن تمتلك أي أموال، ودون أن تنفق ريالًا واحدًا؟. كيف؟ من خلال بطريقتين فريدتين ربما لم يسبق تنفيذهما الا قليلًا. وبشكل شخصي لا اعرف احدًا قام بتنفيذ أي واحدة من كلتا الطريقتين. سنعمل على عرض كل طريقة بشيء من التفصيل فيما يلي.

معارض الرياض للسيارات
معارض الرياض للسيارات .. معرض صالح للسيارات بالشفا، الرياض.

طريقتين لكسب المال عبر معارض الرياض للسيارات :-

فيما يلي نوضح لك الطريقتين مع تفاصيل ومتطلبات وكيفية تنفيذ كل طريقة بشكل مثالي. ولكن ما نطلبه منك قبل بدأ العرض القراءة بتمعن وتحديد الطريقة الأكثر ملاءمة لتبدأ في التنفيذ وجني الأموال من خلالها.

١- تسويق السيارات :-

الفكرة هي أن تُصبح مسوق لعدد من معارض الرياض للسيارات بشكل مستقل، أي أنك غير ملزم بالعمل لساعات معينة لدى معرض سيارات بعينه براتب محدد. وإنما تعمل مع الجميع لصالحك الشخصي. أما عن آلية العمل، فأنت تحدد عدد معين من معارض السيارات بالرياض، وليكن ١٠ معارض. وتعمل على جذب المشترين إليها، في مقابل الحصول على نسبة ثابتة من قيمة السيارة. قد تصل نسبتك إلى ٢.٥٪ من سعر السيارة. اي سيارة ثمنها ١٠٠ ألف ريال تحصل على ٢٥٠٠ ريال في حال تم بيعها عن طريقك. بالاحرى انت مسوق وسمسار عند البيع.

والهدف من التعامل مع عدد كثير من المعارض وليس معرض واحد فقط هو ضمان وجود ما يحتاجه العميل. فمن يرغب بسيارة فورد يمكن أن توفرها له من المعرض الأول، ومن يرغب بسيارة مازدا يمكن ان تجدها بالمعرض الثالث ان لم تجدها في الثاني، وهكذا. أما معرض وحيد فقد لا تجد به جميع ما يبحث عنه العملاء من سيارات وبالتالي تخسر عملاء كان من الممكن ان تبيع لهم وتربح عن طريقهم.

يحتاج هذا العمل إلى تفرغ ومهارات تسويقية ونشاط، ويُفضل امتلاك خبرات عملية وعلمية في مجال التسويق. فتلك الخبرات لها أثر كبير على تحقيق الأهداف بأقل مجهود.

٢- تسويق معارض الرياض للسيارات :-

الفكرة الأولى تقوم على أساس تسويق السيارات التي تمتلكها المعارض مقابل الحصول على عمولة ثابتة. أما الفكرة الثانية فهي تختلف، حيث يتم التسويق للمعارض ذاتها. وفيها يتم العمل ايضًا مع عدد كبير من المعارض بشكل مستقل دون العمل لدى معرض بعينه براتب محدد.

وعن كيفية العمل، فإنه يتم التواصل مع عدد من معارض الرياض للسيارات وعرض فكرة التسويق لها لتنشيط مبيعاتها وزيادة أرباحها. وبكل تأكيد ستحصل على موافقة العديد من المعارض، خصوصًا الصغيرة والمتوسطة التي لا تمتلك كوادر تسويقية.

المعارض التي تتفق معها يمكنك تقديم شرائح من الخدمات بأسعار مختلفة. كمثال، شريحة اولى (تسويق الكتروني مستهدف + دعاية مطبوعة) لمدة شهر بتكلفة ألف ريال. الشريحة الثانية (تسويق الكتروني مستهدف + دعاية مطبوعة + بنرات اعلانية داخل المدينة) بتكلفة الفي ريال. وهكذا.

وطبعًا تلك الشرائح أو عروض التسويق يتم تحديدها بعناية ودقة. بحيث عندما تقول ان الشريحة الاولى مثلا ثمنها ألف ريال، فيكون ربحك فيها هو ٢٥٪ على الأقل. وبالطبع إذا قدمت عروضك دون تحديد دقيق فقد تجد ان ربحك محدود وربما لا تربح شئ او تخسر.

بعد الاتفاق مع العميل واختيار العرض المناسب له، تتجه الى واحدة من شركات التسويق المتفق معها لتقوم بتنفيذ الاعلانات التي ينص عليها العرض بشكل متقن. وإن لاحظ العميل (صاحب المعرض) زيادة في مبيعاته فإنه سيتعامل معك بشكل مستمر مما ينتج عنه ربح دائم. وحينها يمكنك تأسيس شركة دعاية واعلان لتقدم الخدمات من خلالها مما يزيد من هامش ربحك.

ماذا بعد؟.

ما بعد العمل الجاد الذي تبدأه دون إنفاق ريال واحد، هو الكثير من الربح، فتخيل أنك تعمل في تسويق السيارات او تسويق معارض الرياض للسيارات ذاتها بكفاءة عالية!. بالطبع ستربح كثيرًا، ربما عشرات او مئات الالاف سنويًا. وفي ظل ذلك لن تنفق أي أموال على مدار عملك، فأنت لا تمتلك شركة ولا موظفين ولا تدفع ضرائب، فقط تعمل بنفسك لصالحك وجميع ما تحققه من عوائد هو ربح صافي.

ولكن لا مانع من تأسيس شركة تسويق سيارات او شركة دعاية واعلان كاستثمار للأرباح. فأنت لديك العملاء ولديك الخبرات التي تؤهلك لتقديم خدمات فريدة من خلال شركتك الجديدة.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا