مشروع مصنع قماش مظلات السيارات

دائمًا ما تحتاج السيارات الي الحمايه من الشمس القاسيه فإنها تعمل علي الضرر والإتلاف ببعض الأجزاء الخارجيه والداخليه فيها مثل التابلو والكراسي الجلد وغيرها وذلك بتأثير الأشعه فوق البنفسجيه الناتجه من الشمس، ونظرا لتزايد عدد السكان في الدول وكثره الطلب علي السيارات في وقتنا الحالي وأيضًا عدد السيارات الموجود فإن الطلب علي المنتجات الناتجه من هذا المشروع سوف تتزايد بطريقه كبيره لكي يحافظ الناس عليا سياراتهم، وتصنع هذه الأقمشه من ماده الـ PVC والبولي ايثيلين العازله للأشعه الفوق بنفسجيه الآتيه من الشمس، واتجه الكثير من المستثمرين للإستثمار في هذا المشروع واستيراد هذه الأقمشه من الخارج، ويوجد بعض المستثمرين الآخرين بعمل مظلات السيارات في الداخل وهذا يكون ربحه أكثر من المستورد، خصوصًا ان المواد الخام المتسخدمه في تصنيع هذه الأقمشه متاحه ويمكن الحصول عليها بسهوله، وبما أن المنتج يتزايد الطلب عليه مع كثره السيارات الموجوده في بلدك فإن التسويق له يكون من السهل اتمامه، وايضًا سهوله بيعه ومن ثم الحصول علي الأرباح، وفي هذا الموضوع سوف نقوم بشرح كيفيه عمل مشروع مصنع مظلات السيارات بكل تفاصيله، فتابع معنا..

مشروع مصنع قماش مظلات السيارات

الأهداف من المشروع:

1. يمكنك استثمار أموالك في مثل هذا المشروع فهو من المشاريع الناجحه والتي يمكنك من خلالها الحصول علي حياه كريمه.

3. الحد من استيراد هذه الأقمشه من الخارج وتوفير عماله للشباب.

مساحة وموقع المشروع:

يلزم لهذا المشروع مساحه لا تقل عن 300 متر مع توفير جميع وسائل الحمايه والآمان للموقع وتوفير الطاقه والماء اللازمه للإتمام المشروع، ويفضل عمله في المناطق الصناعيه الجديده حيث انها يتوافر فيها جميع هذه الوسائل وايضًا مواقع واراضي بسعر رخيص ومن ثم تقليل رأس المال المستهلك في المشروع ومن ثم الربح الأكبر.

الأدوات والمعدات اللازمه للمشروع:

1. ماكينه فيلم.

2. مقصات كهربائيه.

3. مكبس.

4. ماكينه طباعه.

المواد الخام اللازمه للمشروع:

1. ماده الـ PVC.

2. بولي ايثيلين.

3. ألوان متعدده.

4. صبغات كيميائيه.

5. مواد التغليف والتعبئه.

العماله اللازمه للمشروع:

يلزم لهذا المشروع عدد عمال يصل ال 16 عاملًا من جميع الأنواع (خريجين، عماله فنيه، او أي شخص عادي)، ويجب اختيار مدير للمشروع ذو خبره جيده في الإداره وأيضًا مشرف عمال جيد لضمان حدوث الإنتاج المُنتظر، ومن ثم توزيع العمال علي جميع الماكينات الموجوده في المصنع لإتمام عمليات تصنيع قماش مظلات السيارات.

التسويق للمشروع:

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الغير موجوده بكثره، ولكن الطلب علي منتاجته متزايد خصوصًا مع زياده عدد السيارات يومًا بعد الآخر، ولكن في البدايه يجب عمل دراسه للسوق الذي تقوم ببيع قماش مظلات السيارات فيه، واذا وجد منافيسن لك يجب ان تقوم بتوفير أفضل العروض والأسعار لتسطتيع المنافسه فيه السوق، ثم يجب تحديد الشريحه التسويقيه المستهدفه من هذا المشروع وهم (المراكز التجاريه، بعض المعارض المختلفه، محلات بيع اكسسوارات السيارات، مولات، مراكز صيانه سيارات)، ويمكنك اتباع الطرق الآتيه لإتمام عمليه التسويق بشكل جيد ومن ثم نجاح المشروع:

1. ارسال مندوبين ذوي خبره لكل من الشريحه التسويقه التي سبق ذكرها في الفقره السابقه، ومن ثم عرض المنتج عليهم وعرض مزاياه، وبعد الموافقه يمكنك عمل بعض الإتفاقيات او العقود التي تسمح لك بتوريد قماش مظلات السيارات لهم، غير انك يمكنك عمل بعض العروض أفضل من غيرك من منافسيك حتي تضمن هذا العميل كـ عميل دائم لك.

2. عمل بعض الإعلانات الورقيه وتوزيعها في المناطق المحيطه او توزيعها علي أصحاب السيارات من خلال بعض الأشخاص مقابل مبلغ من المال.

3. يمكنك عمل بعض الإعلانات الإلكتروتنيه المدفوعه، او بعض الإعلانات علي التلفزيون وذلك للوصول لأكبر عدد ممكن من الناس يمكنك الوصول اليه.

4. يمكنك فتح محل او معرض صغير تقوم فيه بعض منتجاتك ومن ثم التسويق المباشر لها.

اضف تعليق