مشروع يحقق لك الثراء بدون اي تكاليف

الكثير من الناس يعملون في سمسرة العقارات والاراضي وحتي السيارات ولكن القليلون يعملون في سمسرة المصانع والشركات والمشاريع التجارية علي الرغم من انه يمكن تحقيق ارباح طائله من خلال العمل في هذا المجال، فهناك العديد من اصحاب الشركات يرغبون في التنازل عنها في مقابل مبالغ ماليه معينه وذلك لاسباب مختلفه مثل عدم القدره علي ادارتها بكفاءة عاليه او لعدم القدره عن منافسة الشركات الاخري او حتي لدواعي التقاعد او تخفيف ضغوط العمل، ايضاً يوجد العديد من اصحاب المصانع الصغيره والمتوسطه العامله في مختلف القطاعات وكذلك يوجد العديد من اصحاب المشاريع التجاريه المختلفه يسعون الي بيع مصانعهم او شركاتهم بأعلي الاسعار لنفس الاسباب السابق ذكرها. فتخيل عزيزي القارئ ان تمكنت من بيع مصنع او شركه او مشروع تجاري وحصلت علي عموله قدرها ٥٪ (تزيد او تقل) فهذا يعني ان ستكون قد ربحت مبلغًا كبيرًا من المال، وان تمكنت من تكرار العمليه فإنك ستربح اكثر وقد تحقق الثراء خلال فتره زمنيه قصيره. فيما يلي سنوضح لك كيفية العمل في هذا المجال وماهي الادوات التي ستحتاج اليها لتتمكن من تحقيق اعلي العوائد الممكنه.

المتطلبات اللازمه:

هناك بعض المتطلبات الاساسيه التي يجب ان تكون متوفره في الشخص نفسه وهي الاهم وهناك بعض المتطلبات الماديه الاخري وعملية توفيرها ليست صعبه علي الاطلاق.

فبالنسبه للمتطلبات الواجب توافرها في الشخص الراغب في العمل في مجال سمسرة الشركات والمصانع والمشاريع المختلفة فإنها تتمثل في ( القدره علي البحث بذكاء وعبر وسائل مختلفه، الحس التسويقي والقدره علي الاقناع، القدره علي التحدث بلباقه، قوة الشخصيه)، اما بالنسبه للمتطلبات الماديه فيجب ان يكون لديه هاتف جوال لاجراء الاتصالات وهو بلكل تأكيد متوفر لدي الجميع وكذلك يجب ان يكون لديه لاب توب لاستخدامه في عمليات البحث عن الراغبين في البيع وكذلك الراغبين في الشراء.

كيفية الوصول الي بائعين:

  • البحث الكترونياً وبالتحديد في مواقع بيع العقارات وكذلك في المواقع الاعلانيه المختلفه مثل اولكس والوسيط ويمكنك الدخول الي الاعلانات القديمه نسبيًا والتي لم تعد تظهر الي عدد كبير من زوار تلك المواقع.
  • تصفح المجلات الاعلانية المحليه، ويفضل تصفح المجلات الاعلانية التي تم اصدارها منذ عدة اسابيع فربما تجد بها بعض العروض الخاص ببيع شركات او مصانع.
  • يمكنك ان تسأل اصدقائك ومعارفك عما اذا كانوا يعرون اشخاص لديهم شركات او مصانع او محلات تجارية ويرغبون في بيعها.
  • يمكن التواصل مع بعض اصحاب المشاريع في المنطقه المحيطه لتعرف رأيهم في التنازل عن مشاريعهم والاسعار التي يحددونها.

التواصل مع البائعين:

يمكنك التواصل مع البائعين او اصحاب الاعلانات لمعرفة ما اذا كانت مصانعهم او شركاتهم او محلاتهم التجاريه التي كانو يعرضونها للبيع قد بيعت ام، فإن لم يكن فيمكنك عرض عليهم فكرة توفير مشترين بالاسعار المحدده في مقابل الحصول علي عمولة قدرها ٥٪ تقسم علي الطرفين. وفي حال حصلت علي الموافقه يمكنك بدأ العمل علي توفير مشترين.

كيفية الحصول علي مشترين:

يمكنك التقاط بعض الصور للمصنع او الشركة او المحل التجاري الذي تسعي للحصول علي مشتري له ومن ثم يمكنك قضاء بعض الوقت في كتابه اعلان بما يتوافر لديك من معلومات، ومن ثم يمكنك عرض هذا الاعلان بشكل مجاني علي مختلف المبوبات الاعلانيه والمواقع الخاصه بالعقارات والتسويق وكذلك يمكنك عرضه علي صفحات وجروبات الفيسبوك التي لها علاقه بالمشاريع والتجاره والتسويق بشكل عام، ايضًا يمكنك انفاق بعض المال لعمل حملة اعلانية علي نظام جوجل ادوردز لتستهدف بها المهتمين بالاستثمار والمشاريع وايضٍا يمكنك تجميع بعد عناوين البريد الالكتروني الخاصه ببعض الاشخاص المهتمين بالاستثمار وترسل لهم عروضك، وكذلك يمكنك التسويق والعرض علي اصدقائك ومعارفك من المستثمرين او الراغبين في الاستثمار. فبهذا ستتمكن من الوصول الي عدد كبير من الراغبين في الشراء ويمكنك الاتفاق معهم علي زيارة الموقع ومعاينته وان نجحت في اقناع احدهم بالشراء فستحصل علي عمولتك والتي تكون في الغالب ٥٪ من ثمن الشراء، وبكل تأكيد سيكون مبلغ كبير لان المصانع والشركات وحتي المحلات التجاريه لا تباع بمبالغ بسيطه.

كيفية تطوير المشروع:

يمكنك تكرار العمل بنفس الطريقه ولكن كلما جنيت بعض الاموال يمكنك استغلال جزء منها في عمل اعلانات في قنوات مختلفه لتتمكن من استقطاب اكبر عدد ممكن من الراغبين في الشراء وبالتالي تتمكن من بيع المنصع او الشركة او المحل خلال وقت سريع بل ويمكنك العمل علي بيع اكثر من شئ في نفس الوقت، هذا وبعد مرور فتره من الزمن ولتكن سنه كامله وبعد نجاحك في بيع عدد من المصانع والشركات والمحلات التجاريه وبعد جنيك للكثير من الارباح وفهمك للسوق وافضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها يمكنك العمل علي فتح مكتب تسويق وسمسرة شركات ومصانع ومحلات تجاريه، فبهذا سيكون ادارة العمل اسهل وربما تحصل علي عروض افضل وتحقق مبيعات وارباح اكثر بكثير من تلك التي كنت تحققها عند عملك بشكل فردي.

3 تعليقات

  1. محسيت في

    شكرا على هذا المشروع المقترح، لدي سؤال :
    كيف يمكن أن تضمن أرباحك و عدم ضياع عملك إذا كنت تعمل بمفردك من دون وكالة تسويق و سمسره؟

    • حاول ان لا تجعل الشاري يلتقي بالبائع الا بعد معاينة المكان والتأكيد علي شرائه

  2. السلام عليك
    أتا فب عمري 21 سنة و أريد الدحول في هدا العالم و لاكن لا عرف باب الدخول .
    فهل من نصيحة أخي الكريم

اضف تعليق