مشروع ورشة متنقلة لإصلاح السيارات بأرباح كبيرة شهريًا

0
422

مشروع ورشة سيارات هو احد المشاريع الصغيرة التقليدية كثيرة الانتشار، ففي كل حي وعلى كل طريق تجده، والسبب في ذلك هو كثرة أعداد السيارات وانتشارها في كل مكان تقريبًا، وهو بالتأكيد مشروع مربح للغاية خصوصًا عند تنفيذه في موقع متميز، ولكن حديثًا ظهر شكل متطور من هذا المشروع وهو بالتحديد مشروع ورشة متنقلة ، او بالاحرى سيارة مجهزة بـ قطع غيار ومعدات وأدوات تصليح السيارات. هذا المشروع الحديث له جوانب عديدة تميزه وتجعله أفضل من مشروع ورشة سيارات تقليدية على الرغم من الربحية العالية لورش السيارات التقليدية. فيما يلي نوضح اهم مميزاته ومتطلباته وكيفية تنفيذه وتشغيله بالشكل السليم الذي ينتج عنه أعلى المكتسبات المالية.

ورشة متنقلة
مشروع ورشة متنقلة لإصلاح السيارات بأرباح كبيرة شهريًا

مميزات مشروع ورشة متنقلة :-

  • من الناحية الإنسانية هو افضل، فالذهاب الى العميل أثناء تعطل سيارته ومساعدته على إصلاحها ليواصل طريقه لهو عمل جميل وان كان مدفوع الأجر.
  • من ناحية المنافسة هو أفضل، فلا توجد مشاريع ورش متنقلة كثيرة، على عكس مشاريع الورش التقليدية، مما يمنحك ميزة تنافسية وفرصة لكسب الكثير من العملاء.
  • من ناحية التكاليف هو افضل، فتكاليف مشروع ورشة متنقلة أقل على المدى البعيد من مشروع ورشة سيارات تقليدية، فأنت في البداية تحتاج الى سيارة وتجهيزها، فيما لن تدفع ايجارات شهرية.
  • من ناحية الربح هو أفضل كذلك، فالعميل يمكن أن تحصل منه على مال أكثر مما قد تحصل عليه من خلال ورشة تقليدية، فعليه ان يدفع تكاليف انتقالك الى موقعه، و تكاليف التصليح وكذلك قيمة قطع الغيار اذا تطلب الامر.

تجهيزات مشروع ورشة متنقلة :-

العنصر الأساسي في المشروع هو السيارة، وبالتحديد سيارة من نوع فان ومن أمثلتها مرسيدس و تويوتا هايس كما توجد انواع صيني أقل سعرًا، وبسهولة يمكن تحويلها إلى ورشة متنقلة عبر إحدى شركات تجهيز السيارات المتخصصة التي يمكنك الوصول إلى بعض منها عن طريق البحث الإلكتروني.

*لم نستعرض شركات تجهيز سيارات بعينها لأننا لا نمتلك تجارب سابقة بحيث نوصي بها، ولا نرغب في نصحك بتجريب شركات لا نعرف مدى جودة خدماتها، لذلك ابحث وتواصل مع أكثر من شركة واختر أفضلها.

معدات ورشة متنقلة :-

يتم تجهيز السيارة المجهزة كـ ورشة متنقلة لاصلاح السيارات ببعض الادوات والمعدات الاساسية لصيانة واصلاح السيارات مثل جهاز تشخيص اعطال السيارات و كوريك رفع السيارة وادوات لحام الإطارات و كومبرسور ضغط هواء و ماكينة ترصيص صغيرة وشاحن البطارية وأداة لحام وأدوات الفك والربط وطفايات حريق، وربما تظهر الحاجة الى معدات او ادوات اخرى يمكن توفيرها على الفور إذا كانت هناك مقدرة مالية أو الانتظار لتحقيق بعض المكاسب وشرائها من الأرباح.

قطع غيار السيارات :-

هناك أجزاء بالسيارات المعطلة تتلف تمامًا، وسيكون من الضروري تبديلها على الفور لكي تتحرك السيارة أو للحفاظ على آمان السائق ومن معه، ومن أمثلتها المصابيح الامامية والخلفية وسلك الفرامل و قارورة المياه والمساعدين والبطارية والجوانات وغيرها.

لذلك أنت مطالب بوضع عدد من قطع الغيار بسيارتك قبل الذهاب الى العميل، ومن الأفضل أن تسأل العميل عن نوع سيارته والعطل الذي يعاني منه لتبدأ في تجهيز سيارتك ببعض قطع الغيار التي تناسب تلك السيارة وهذا العطل ومن ثم تتوجه إليه، فبتلك الطريقة ستكون فرص النجاح في اصلاح الاعطال كبيرة للغاية، على العكس من الذهاب اليه وانت غير جاهز.

*العميل يدفع سعر قطع الغيار التي يتم تركيبها بالسيارة، وطبعًا سيتم بيعها بسعر السوق، ما يعني انك ستربح من بيعها مع العلم ان هامش الربح في قطع الغيار مرتفع. وتلك واحدة من ميزات المشروع التي سبق وأن ذكرناها.

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج المشروع الى ميكانيكي سيارات متخصص وله الكثير من الخبرة بحيث يمكنه تشخيص الاعطال واصلاحها بسرعة وكفاءة، بالاضافة الى عامل فني ذو خبرة اقل لمساعدته في أعمال التصليح، وان كان المشروع في السعودية او الامارات او الكويت او سلطنة عمان او البحرين او قطر فإنه يتم الاعتماد على العمالة الاجنبية الوافدة حيث يمكن بسهولة الحصول على عمال أكفاء بسعر معقول، اما بالنسبة للبلدان الأخرى فبسهولة يمكن الحصول على عمالة من أبناء البلد.

التسويق :-

التسويق ضروري لنجاح مشروع ورشة متنقلة ، ومن الرائع ان التسويق للمشروع يمكن ان يتم بسهولة وبأقل التكاليف، فكل ما عليك فعله هو لصق استيكرات على الزجاج الخلفي وجوانب السيارة مكتوب عليها بخط كبير وواضح ورشة متنقلة لصيانة السيارات ورقم الجوال، وبالاضافة الى ذلك يمكنك توزيع الدعاية على السيارات في محيط المدينة، وكذلك يمكنك توزيع بطاقات الأعمال على العملاء الذين تمت خدمتهم ليعاودوا الاتصال بك ان احتاجوا إلى خدماتك من جديد.

خاتمة، مشروع ورشة متنقلة :-

لكي تُنفذ مشروع ورشة متنقلة وتحقق أرباح كبيرة، فعليك بتوفير سيارة فان من نوع مرسيدس او تويوتا او اي نوع اخر + تجهيزها لدى شركة تجهيز سيارات + توفير معدات صيانة وإصلاح السيارات بالإضافة إلى قطع غيار + عمالة متمكنة + تسويق فعال. فبهذه المعادلة يمكنك خدمة الكثير من العملاء وتحقيق الكثير من الارباح.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا