مشروع ورشة لصناعة ادوات زراعية وكيفية تسويقها وارباح ممتازة

يحتاج الفلاحون والمزارعون وبعض العاملين في اعمال الحفر والهدم وتعبئة الرمال وغيرها الى معدات وادوات زراعية بسيطة وذلك لصعوبة تنفيذ بعض الاعمال بالمعدات الثقيلة بالاضافة الى ان بعض المزارعين وبالاخص اصحاب الحيازات الصغيرة لا يملكون الكثير من المال لاستئجار او شراء المعدات الثقيلة ويقررون الاعتماد على سواعدهم في انجاز اعمالهم، وفي الحقيقة عدد هؤلاء الناس كثير جداً في الكثير من بلادنا العربية، ويمكنك استغلال الحالة العامة من كثرة الطلب علي هذة المنتجات وتنشئ ورشة قائمة على صناعة وانتاج ادوات زراعية بسيطة بالاضافة الى بعض المعدات المتطورة وفي المقابل تحقق ارباح جيدة.
اقرأ ايضاً مشروع شراء جرار زراعى بملحقاتة وتشغلية وتحقيق ارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع تحفيظ القران للاطفال وكيفية تحقيق ارباح جيدة

ادوات زراعية

منتجات المشروع:

يعمل على انتاج ادوات زراعية بسيطة تتمثل في “الفأس، شوكة الجرف، شوكة الحفر، المنجل، المقصب، المزحاة، الجاروف” كما يعمل على صناعة وانتاج بعض المعدات الحديثة والتى تتمثل في “اجهزة الري بالرش، الات رش المبيدات، المحاريث، ماكينات تذرية وغربلة الحبوب”.

الخامات اللازمة لصناعة ادوات زراعية:

الوح صاج سوداء، رولمان بلي، بار او عمود مصنوع من الصلب، مواسير، وسائل للتعبئة والتغليف.

المعدات اللازمة لصناعة ادوات زراعية:

تحتاج الورشة الى مجموعة من المعدات التى تساعد علي انجاز العمل بالجودة المناسبة وبالشكل المناسب، وهذة المعدات هي “مخرطة، مقشطة نطاحة، ديسك قطعية، مثقاب، ماكية لحام كهربية، كمبروسر لضغط الهواء، مسدس للرش مع ملحقاتة، حجارة جلخ، حنية مواسير، مقص اكسنترك، حوض معالجة كميائية، فرن للتجفيف”.

مراحل الصناعة والانتاج:

تمر المواد الخام بعدة مراحل لكي تصبح منتج تام الصنع ويمكن استخدامة، وهذة المراحل بالترتيب هي ” التقطيع، التشكيل، اجراء التشطيبات السطحية، عمل معالجة كميائية للمنتجات في الحوض الخاص بذلك، تجميع المنتجات تمهيداً لتعبئتها وتغليفها”.

موقع ومساحة الورشة:

يجب البحث عن موقع بعيد قليلاً عن السكان حتى لا تتسب اعمال الطرق والقطع وغيرها بالازعاج لهم، وبالنسبة للمساحة فإن الورشة تتطلب حوالي 200 متر مربع ويجب ان تغطي كافة المساحة ويثبت بها قواعد من الاسمنت “الخرسانات” لكي تثبت المعدات السابق ذكرها عليها، كما يجب تزويدها بالمياة والكهرباء والصرف.

العمالة اللازمة:

تحتاج الورشة الى نحو 8 عمال من انواع العمالة الحرفية، ويفضل ان يكون لهم خبرة العمل في ورش الحدادة او صناعة المنتجات المعتمدة على الصاجات والحديد وتشكيل المعادن بشكل عام.

تسويق ما تم انتاجة ادوات زراعية:

يمكن تسويق منتجات المشروع عن طريق التعامل مع محلات التى تبيع معدات وادوات زراعية كما يمكن التعامل مع المتاجر التى تبيع عدد والات مختلفة بالاضافة الى المشاركة في المعارض والتعامل مع الجمعيات التعاونية، كما يمكن البيع عن طريق افتتاح متجر خاص بك اذا سنحت الظروف او تفعيل نظام البيع من الورشة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق