مشروع ورشة كهربائي سيارات بأقل التكاليف وربح كبير شهريًا

ملايين السيارات تسير في شوارعنا العربية، تلك السيارات تمثل مصدر رزق لعدد هائل من الناس، بل انها تمثل مصدر ثراء للبعض، فهناك ورش الميكانيكا والسمكرة والتبريد والتكييف والإطارات، وهناك مغاسل السيارات ومحلات اكسسوارات السيارات ومعارض السيارات المستعملة وغيرها. كلها تربح الكثير في الحقيقة. ايضًا مشروع ورشة كهربائي سيارات لا يقل ربحية عن تلك المشاريع، بل ان ارباحه رائعة للغاية، نظرًا لاهمية الخدمات المقدمة. فـ الاعطال الكهربائية كثيرة للغاية وتحدث باستمرار وبعضها يؤدي إلى التعطل بالكامل، ولهذا نجد ورش كهرباء السيارات مزدحمة على الدوام. فإن كنت مهتمًا بإنشاء مشروع صغير متعلق بالسيارات و يحظى بفرص نجاح مرتفعة وله القدرة على تحقيق أرباح كبيرة، فإن مشروع ورشة كهربائي سيارات يجب ان يكون احد اهم خياراتك. فيما يلي نستعرض كافة تجهيزات ومتطلبات المشروع وكيفية تشغيله وتحقيق أرباح كثيرة عن طريقه.

كهربائي سيارات
مشروع ورشة كهربائي سيارات بأقل التكاليف وربح كبير شهريًا

موقع ومساحة المشروع :-

يمكنك اختيار محل بمساحة ٢٠ متر مربع فقط إذا اردت امتلاك ورشة صغيرة بقوام فني واحد. اما اذا كنت تمتلك المال وترغب في امتلاك ورشة قادرة على خدمة اربع سيارات او اثر في نفس الوقت، فيمكنك الحصول على محل بمساحة ١٠٠ متر مربع.

أما بالنسبة لموقع المشروع، فإنه لحسن الحظ هناك الكثير من المواقع المناسبة للغاية، فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار مقر ورشتك الجديدة بجوار إحدى محطات الوقود حيث يتوافد اليها مئات السيارات يوميًا، او وسط المدينة حيث تسير الاف السيارات، او على احد الطرق الاقليمية حيث الكثير والكثير من السيارات، بل إذا ضاقت الأمور يمكنك العمل في القرى وستجد الكثير من العملاء، ولكن المكاسب ستكون أقل بالطبع في هذه الحالة.

تجهيزات ورشة كهربائي سيارات :-

يُفضل تركيب سيراميك ارضيات وحوائط بحيث يسهل تنظيفه من الشحوم والزيوت. كما يجب عمل مصارف بالمحل لتصريف مياه التنظيف، ايضًا يجب تركيب إضاءة جيدة، مع باب حديدي للحفاظ على معدات الورشة اثناء الاغلاق. كذلك من الواجب توفير اسطوانات اطفاء حريق وتركيب كاميرات مراقبة ولا تنسى لوحة الورشة.

معدات ورشة كهربائي سيارات :-

هناك مجموعة من المعدات والأدوات التي تعتبر بسيطة وغير مكلفة عند مقارنتها بمعدات المشاريع الاخرى المتعلقة بالسيارات مثل مشروع البنشر او ورشة ميكانيكا سيارات.

تلك المعدات والأدوات هي (حاسوب مع كابل خاص لتشخيص وفحص جميع اجزاء السيارة بالكمبيوتر، جهاز اختبار بطارية ودينامو، تونجر شحن بطاريات، فولتميتر لقياس التيار والمقاومة وفرق الجهد، مثقاب، صاروخ قطعية، مسدس فك وربط، كاوي اللحام، مشترك كهربائي، مفكات معزولة، كماشات، أدوات تقشير الأسلاك).

العمالة اللازمة للمشروع :-

يرتبط عدد العاملين بالمشروع ارتباطًا وثيقًا بحجم المشروع ورأس المال المخصص. فلو كانت لديك ورشة صغيرة، فأنت بحاجة كهربائي سيارات واحد فقط وصبي مساعد له.

اما اذا كنت تستهدف ورشة تخدم ثلاثة او اربعة سيارات في نفس الوقت، فقد تحتاج الى ٣ فنيين على الأقل واثنين مساعدين لهما. ومن الضروري مراعاة عنصر الخبرة والالتزام والاحترام في من يعملون بالمشروع، وذلك لضمان تقديم الخدمات بشكل دقيق خلال وقت سريع بتعامل يرضي العميل.

التسويق والمبيعات :-

هناك طرق عديدة يمكن الاعتماد عليه في تسويق مشروع كهربائي سيارات لبناء سمعة وكسب الكثير من العملاء، ومنها،،

  • تعليق لوحة محل واضحة بخط كبير، مثلًا تكتب عليها كهربائي سيارات الرياض ورقم الجوال.
  • طباعة الدعاية وتوزيعها على أصحاب السيارات التي تمر من أمام الورشة وفي مناطق متفرقة.
  • بطاقات الأعمال لها أثر كبير في كسب العملاء، فيتم توزيعها على العملاء ومنها يعرفون العنوان والرقم لتكرار الزيارة عند الحاجة.
  • يمكنك عقد اتفاقات مع أصحاب محلات بطاريات السيارات وبناشر السيارات وقطع غيار السيارات، بحيث يقومون بإرشاد عملائهم لزيارتك، وتقوم انت بإرشاد عملائك للشراء منهم.
  • يمكنك الاستفادة ماديًا من خلال إرسال بعض العملاء للشراء من المتاجر المختلفة في مقابل عمولات تحصل عليها من اصحاب المتاجر.
  • الحرص على رضا العملاء يضمن عودتهم والاستفادة منهم ماديًا لمرات عديدة.
  • يمكن استغلال الانترنت في ترويج مشروعك.

دراسة جدوى مشروع ورشة كهربائي سيارات :-

تعرفنا فيما سبق على مشروع كهربائي سيارات وأهميته ومدى الحاجة إليه ومتطلباته وكيفية الترويج لتحقيق مبيعات مرتفعة ومعلومات أخرى. ولكنا لا ننصح ابدًا بأن يتم تنفيذ المشروع على الفور. بل من الواجب دراسته للتأكد من جدواه ومعرفة ما يمكن تحقيقه بالأرقام.

اليك مجانا، كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة + نموذج دراسة جدوى جاهز مجانا “يصلح لأي مشروع صغير او متوسط”

صابر
مدير ومؤسس موقع مشاريع صغيرة