مشروع هدايا هاند ميد “محل صغير + بيع إلكتروني” بأرباح وفيرة

0
1678

هدايا هاند ميد تعني الهدايا التي يتم صناعتها يدويًا وليس من خلال مصانع او ورش، وفي الغالب تكون تلك الهدايا اغلى سعرًا من تلك التي يتم انتاجها داخل المصانع او يتم استيرادها، لماذا؟ لانها اجود واقيم واكثر تميزًا. فالشخص الذي يصنع هديه بالاعتماد على يديه وبعض الأدوات البسيطة يقدم في الغالب منتج متين وقوي بتصميم فريد لم يُقدم منه سوى كميات محدودة، على عكس المصانع المحلية والمنتجات المستوردة التي يتم الاعتماد فيها على خامات اقتصادية لتحقيق هامش ربح كبير مما يجعلها عرضة للتلف سريعًا، كما ان التصميم الواحد يتم انتاجه آلاف المرات مما يجعل الهدية في النهاية مألوفة بالنسبة للكثيرين وهذا ما يجعلها أقل تميزًا وابهارًا. لذلك اتجه عدد ليس بالقليل في الآونة الاخيرة لشراء هدايا هاند ميد ، وعليه اتجه البعض لافتتاح محلات تقدم تلك الهدايا، وبعضها يربح كثيرًا. اليك الفكرة ومتطلبات تنفيذها.

هدايا هاند ميد
هدايا هاند ميد

فكرة المشروع بالتفصيل :-

تقوم الفكرة على بيع هدايا هاند ميد ذات اشكال واسعار متنوعة بحيث تناسب جميع الميزانيات، على أن يتم البيع من خلال محل صغير والكترونيًا بالاعتماد على بعض الوسائل والمنصات المجانية. فالبيع بتلك الطرق قد يضمن تحقيق مبيعات وأرباح يمكن اعتبارها كبيرة مقارنة بحجم المشروع وتكاليفه.

اذا كنت مهتمًا بالعمل الالكتروني المنزلي، فإليك 30 فكرة مشروع الكتروني يمكنك بدأها في الحال.

موقع ومساحة المشروع :-

تحتاج إلى محل صغير في مساحة الغرفة المنزلية الصغيرة، بشرط أن يكون هذا المحل في منطقة حيوية وبسهولة يمكن أن يراه عدد كبير من الناس، ومن الافضل اختيار محل في منطقة جامعة أو منطقة بوتيكات ملابس حريمي او في منطقة تتجول فيها الفتيات والشباب كثيرًا، وذلك لضمان التواجد وسط العملاء المستهدفين وهذا ما يضمن مبيعات مرتفعة للمحل.

تجهيزات مشروع هدايا هاند ميد :-

  • أرضيات من السيراميك أو البورسلين.
  • اسقف جبسية معلقة.
  • سبوتات اضاءة داخل الجبس المعلق.
  • فاترينة زجاجية بداخلها باب زجاجي.
  • رفوف خشبية لعرض البضائع.
  • فاترينات عرض داخل المحل في حالة عدم كفاية الفاترينة الرئيسة والرفوف.
  • كرسي ومكتب “في حال عدم وجود فاترينات داخلية لتعويض المكتب”.
  • لاب توب و خط انترنت سريع “مطلب ضروري للبيع الإلكتروني”.
  • لافتة فايبر او كلادينج او خلافه يتم تعليقها علي واجهة المحل.

كيفية شراء هدايا هاند ميد :-

هناك اشخاص يصنعون منتجات يدوية عديدة مثل منتجات الخزف وفوانيس رمضان والديكورات المصنوعة من الخيوط المختلفة، مرورًا بالعرائس و الألعاب والاكسسوارات الشخصية واكسسوارات الفتيات والمجات والبورتريهات وحتى الصابون المعطر والشموع المعطرة. وكل تلك منتجات يمكن اعتبارها هدايا هاند ميد وبيعها داخل المحل وعبر الانترنت.

وعن كيفية الوصول لهؤلاء الصناع، فإن الذهاب الى بعض المناطق الشهيرة بالصناعات اليدوية بالاضافة الى زيارة بعد مركز الاعمال اليدوية وكذلك من خلال البحث الإلكتروني، ستصل الى العديد منهم، ويمكنك التفاوض معهم بشأن تزويدك بما تحتاجه من منتجات وكميات بأسعار تضمن لك الربح الوفير وتضمن لهم الرضا.

لديك اهتمام بالتجارة وترغب في بدء عمل مضمون ومربح للغاية؟ اليك، منتجات ايكيا .. تجارة ناجحة بصافي ربح 100٪ من التكاليف “شرح بالصور”.

عمالة مشروع هدايا هاند ميد :-

من الأخبار السارة أن المشروع لا يحتاج اي عمالة، فقط صاحب المحل يمكنه العمل بمفردة، فكل ما عليه فعله هو افتتاح محله الصغير من الحادية عشر صباحًا وحتى العاشرة مساءً مع امكانية اخذ قسط من الراحة في فترات الهدوء التي يمكن تحديدها بعد تنفيذ المشروع باسبوع او اسبوعين على اقصى تقدير.

طبعًا هناك مهام مطالب صاحب المشروع بتنفيذها، وهي شراء منتجات هاند ميد من صانعيها، والعمل على بيعها للزبائن من خلال المحل ومن خلال الوسائل الالكترونية المختلفة، وكذلك ترتيب المحل والحفاظ على نظافته ونظافة المنتجات. وكلها اعمال لا تتطلب مهارات او خبرات سابقة.

كيفية بيع هدايا هاند ميد :-

البيع من خلال المحل هي الطريقة الأولى، ولا تحتاج لإيضاح. أما الطريقة الثانية فهي البيع الالكتروني او البيع عبر الانترنت، وتتم من خلال تأسيس صفحات وجروبات علي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وعرض صور ما تملكه من منتجات و هدايا هاند ميد ، وبالطبع لن تحقق أي مبيعات بمجرد تأسيس تلك الحسابات، بل تحتاج لنشرها للحصول على متابعين مهتمين وبالتالي يمكن البيع لهم، وهنا تجد طريقتين.

الأولى مجانية وتعتمد على نشر روابط تلك الحسابات في جروبات كبيرة والطلب من بعض مشاهير الميديا عرض ستوريهات ومنشورات لاشهار حساباتك، وهي بالطبع طريقة فعالة ولكنها تحتاج لصبر.

أما الطريقة الثانية فهي تعتمد على الاعلانات المدفوعة، بمعنى أن تقوم بعمل إعلان على نظام فيسبوك الاعلاني مثلا لتحصل على متابعين مهتمين، ولكن لا انصحك بالاعتماد على تلك الطريقة إلا بعد معرفة الكيفية التي تتم بها بشكل صحيح (معادلة الحصول على اكبر عدد من العملاء المهتمين بأقل مبلغ ممكن).

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا