مشروع تجميع وبيع نشارة الخشب

نشارة الخشب تعد من المنتجات المطلوبة بكثرة من قبل العديد من اصحاب المشاريع الحيوانية والزراعية والتجارية ايضاً، فأصحاب مزارع الدواجن يحتاجونها بكميات كبيرة لوضعها علي الارضيات لتقوم بإمتصاص مخلفات الدواجن والكتاكيت وكذلك يحتاج اليها اصحاب مزارع الابقار والاغنام والنعام واصحاب مزارع واسطبلات الخيول وغيرهم لنفس الغرض السابق ذكرة، ايضاً تعد نشارة الخشب من انواع الاسمدة المفيدة للتربة لذا يقوم بعض الزراع بإجراء بعض العمليات عليها ومن ثم يستخدمونها في مزارعهم بكميات كبيرة، كذلك يستخدمها بعض من اصحاب المشاريع التجارية مثل محلات العصائر والمطابخ المتواجدة في المطاعم الشعبية والمقاهي الشعبية وغيرهم. ومما سبق نستنتج ان الطلب علي نشارة الخشب كبير وعلي هذا الاساس سنعرض فكرة مشروعنا لهذا اليوم.

نشارة الخشب

فكرة مشروع مربح وغير مكلف:

استنتجنا من المقدمة ان حجم الطلب علي المنتج المذكور كبير، وفي نفس الوقت تعد عملية الاتجار بها غير منظمة، فورش النجارة تنتج يومياً كميات ليست بالكبيرة واغلب هذة الورش تقوم بتوزيعها علي من يحتاجها سواء بشكل مجاني او بأسعار قليلة لأنها ليست الاساس في عملهم وانما هي عبارة عن مخلفات ناتجة عن عمليات تقطيع ونشر الاخشاب ويسعون للتخلص منها لتكون الورش نظيفة.

تخيل انك اذا تمكن من تجميع كميات كبيرة من نشارة الخشب من ورش النجارة بشكل مجاني او حتي بأسعار رمزية وقمت بتوزيعها وبيعها لأصحاب المزارع والمحلات وباقي العملاء المستهدفين بسعر 700 جنية للطن (سعر السوق في الوقت الحالي ويرتفع بمرور الوقت)، فالبتأكيد ستربح جيداً. وهذة بالتحديد هي فكرة مشروعنا لهذا اليوم.

متطلبات مشروع تجميع نشارة الخشب:

من يريد تنفيذ هذا المشروع لابد وان تتوافر لدية وسيلة نقل مثل سيارة ربع نقل او نصف نقل وذلك ليستخدمها في عمليات نقل نشارة الخشب من الورش الي موقع التخزين وكذلك ليستخدمها في عمليات التوزيع علي المشترين، وفي الحقيقة هنا لا افترض انة يتوجب علي من يرغب في تنفيذ المشروع ان يشتري سيارة بل افترض انها متوفرة لدية بالفعل ويرغب في مشروع مناسب للعمل بة. كذلك يتطلب المشروع شخص لدية القدرة علي القيادة والعمل في هذا النوع من الاعمال. وبالطبع يجب ان تكون هناك قطعة ارض فارغة لوضع الكميات المجمعة بها الي ان يتم بيعها وبالطبع لا يشترط ان تكون مالك لقطعة ارض بك يمكنك استغلال اي قطعة ارض فارغة بعد استئذان صاحبها او يمكنك استئجارها بمياع بسيط كل شهر.

العمالة اللازمة للمشروع:

لا يحتاج المشروع الي اى عمالة في البداية حيث يمكن لمنفذة ان يقوم بكافة الاعمال (التجميع، النقل، التوزيع والبيع) في البداية، ولكن اذا كان هناك من يساعدة علي انجاز هذة الاعمال بشكل مجاني مثل ابنة او اخوة او صديقة فهذا اكثر من رائع لأنة سيوفر علية الكثير من الجهد والوقت.

كيفية تجميع نشارة الخشب:

يمكنك عمل زيارات شخصية الي ورش النجارة المتواجدة في منطقتك والمناطق المجاورة وتعرض عليهم فكرة شراء نشارة الخشب المتوفرة لديهم بأسعار رمزية لتخلصهم منها وبالتالي تكون ورشهم نظيفة طوال الوقت، ومن يوافق منهم علي عرضك فيمكنك ان تذهب الي ورشتة بشكل اسبوعي ومعك مجموعة من الشكائر لتقوم بتعبئة نشارة الخشب بها ومن ثم تحملها علي السيارة وتنقلها الي المكان المخصص للتخزين.

كيفية توزيع نشارة الخشب:

قبل بدء المشروع يمكنك زيارة اصحاب مزارع الحيوانات المتواجدة في مدينتك وكذلك بعض المزارعين وجميع من يحتاجون الي المنتج وتعرض عليهم فكرتك ومن يوافق منهم علي الشراء والتعامل معك فيمكنك العمل علي توفير الكمية التي يحتاجها في اسرع وقت ممكن.

بإعتمادك علي هذة الطريقة تكون قد ضمنت البيع قبل الشراء وبالتالي لا يوجد اى مجال للخسارة. وان وجدت ان الطلب قليل في منطقتك او انك غير قادر علي عقد صفقات بيع كثيرة نظراً لأن العملاء يتعاملون مع موردين اخرين او لأنهم قادرين علي توفير احتاجاتهم من نشارة الخشب بشكل شخصي فيمكنك ان لا تبدء المشروع من الاساس وتبحث عن فكرة انسب ولها فرص نجاح اكبر في مدينتك او المنطقة التي تعيش بها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. د.مصطفى قاسم

    الأستاذ صابر بعد التحية
    يمكننى تقديم دراسات جدوى محدثة للمشروعات وبرسوم مخفضة لمن يرغب مع تقديم قائمة بأسماء موردى المواد الخام والماكينات المطلوبة للمشروعات ،وكذلك قائمة بأسماء العملاء الحاليين والمرتقبين للمساعدة في تسويق المنتج النهائي داخل وخارج مصر
    تحياتى
    د. مصطفى قاسم
    مستشار اقتصادى – خبير دراسات جدوى
    01116470475
    DR.MOSKAS@YAHOO.COM

  2. أحمد محمد عبد الرحمن

    ممكن اعرف المكن اللى بيفروم الخشب متوفر فين في مصر شكرا

اضف تعليق