مشروع نسائي بدون رأس مال وارباحه ممتازه

1

اذا قامت فتاة او مجموعة من الفتيات الصديقات بعمل برنامج او مخطط لرحلة نسائية “للفتيات والسيدات فقط مع امكانية مرافقة الاطفال” وقمن بالتسويق لها بشكل احترافي ونجحن في اقناع عدد من الفتيات والنساء بالاشتراك في الرحلة فإنهن قد يربحن مبلغًا جيدًا من المال دون ان يتحملن اي تكاليف، حيث سيتم دفع ايجار الباص وتذاكر المناطق الترفيهية التي سيتم زيارتها من الاموال التي تدفعها المشتركات في الرحلة وما يتبقي يمثل صافي الربح. الجدير بالذكر ان الفتاة او الفتيات “مؤسسات المشروع” يمكنهن تكرار التجربة لمرات عديده وبمرور الوقت سيكتسبن الخبرات وستكون لديهن القدرة علي وضع برامج وتنظيم رحلات نسائيه متميزه بأقل التكاليف الممكنه مما سيزيد بكل تأكيد من الارباح الصافيه للمشروع، وبهذا يكون لدي هذه الفتاة او هؤلاء الفتيات مشروع نسائي مميز يمكن عن طريق جني الكثير من المال دون تحمل اي تكاليف. فيما يلي سأعرض كافة تفاصيل هذا المشروع.

التخطيط لبدأ مشروع نسائي مميز:

الكثير من الشباب يقعون في خطأ الاستعجال والتحمس الشديد، فعندما تأتي اليهم فكرة تنظيم رحله يقومون علي الفور بعمل صفحه علي الفيسبوك ويدعون اصدقائهم ويعلنون عن برنامج الرحلة ويطلبون من اصدقائهم مشاركة المنشورات مع اصدقائهم وهكذا حتي يتمكنوا من جمع بعض المشتركين، وللاسف هذه الطريقه لا تنجح مع الكثير من هؤلاء الشباب، وبكل تأكيد لن يختلف الوضع اذا تحدثنا عن الفتيات، لذلك يجب عليك كفتاة راغبه في تنفيذ مشروع نسائي ناجح قائم علي اساس تنظيم رحلات للفتيات والنساء فقط ان تخططي للمشروع جيدًا قبل البدأ وذلك عن طريق الاجابه علي الاسئلة التالية.

  • يجب ان تحددي قدراتك، هل انتِ فتاة اجتماعية وقادرة علي التحدث الي الفتيات الاخريات واقناعهن بالاشتراك في الرحلات؟ فإذا كانت الاجابه بنعم فهذا جيد وفرص نجاحك كبيره، وان كانت الاجابه عكس ذلك فيجب ان تنمي قدراتك لتصبحب اكثر جرأه وقدره علي التحدث والتواصل مع الاخرين بثقه.
  • هل تنوين العمل بمفردك لتحصلي علي كل الارباح بمفردك،  ام تنوين الاعتماد علي صديقات لكِ لديهن القدرة ايضًا علي التسويق والتحدث مع العملاء بلباقه؟.
  • الرحلات ستكون تقليديه ويبقي الابتكار في جزئية عدم اشراك الشباب والاكتفاء بالفتيات والنساء والاطفال فقط، ام البرامج ستكون مبتكرة هي الاخري؟.
  • ما هي افضل المواقيت لتنفيذ رحله؟، فلا يجب ان تكون هناك رحلات مثلًا في ايام الامتحانات او قبل الامتحانات بفتره قصيره، كذلك لا يجب ان تكون هناك رحلات في ايام الشتاء القارص او الحر الشديد.

وان كانت هناك اسئلة اخري تدور في ذهنك فيجب ان تحصلي لها علي اجابه ليكونك عملك مبني علي اساس صحيح لا علي اساس الحماسه الشديده.

تنظيم اول رحلة:

١- وضع برنامج الرحلة:

في البدايه يمكنك (بمفردك او بمساعدة صديقاتك) تحديد المدينه التي سيتم زيارتها، ومن ثم يمكنك تحديد اهم المناطق والمعالم التي يمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع بها، ومن ثم يمكنك تحديد عدد الساعات التي سيتم قضاؤها في كل منطقه وكذلك تكاليف الدخول لكامل العدد، وبالطبع يفضل عمل زيارة للقائمين علي تلك المناطق قبل الاعلان عن الرحله للحصول منهم علي عروض جيده وخصومات وبالتالي تنخفض التكاليف ويزداد صافي الربح، وفي النهاية يمكنك كتابة البرنامج علي ورقه حتي لا تنسي شئ.

٢- التسعير:

يجب وضع سعر للرحله يضمن لك صافي ربح جيد وفي نفس الوقت غير مبالغ فيه او بمعني اخر لا يجب ان يكون اعلي من اسعار الرحلات التي تزور نفس المدينه المخطط لزيارتها، ولعل افضل طريقه لضمان عدم رفع السعر وتحقيق صافي ربح جيد هي خفض التكاليف، فزيارة المناطق والمعالم المخطط لزيارتها قبل تنظيم الرحله والاتفاق مع القائمين عليها علي الحصول علي تخفضيات وعروض جيده يعد افضل بكثير من زيارة بشكل مباشر وبدون الحصول علي تخفيض، كذلك يمكن تخفيض تكاليف النقل “الاتوبيس” وذلك عن طريق زيارة اكثر من شركه والحصول علي اكثر من عرض واختيار افضلهم علي ان يكون الاتوبيس حديث ولا يوجد به اي مشاكل حتي لا يسبب ذلك الاستياء للعملاء.

٣- التسويق للرحله:

يمكن التسويق للرحله عن طريق التواصل مع الفتيات والعملاء المتهدفين بشكل مباشر، فيمكن لكِ ان تقومي بالاتصال او التواصل عبر الانترنت مع صدقاتك وعرض الرحله عليهن وكذلك يمكن ان يفعل صدقاتك المشتركات معكِ في المشروع، ايضًا يمكن كتابة صيغه اعلانيه مشجعه وعرض الاعلان علي جروبات وصفحات الفيسبوك المتخصصه وعلي صفحاتك الشخصيه وايضًا يمكن طباعة نفس الاعلان علي ورق وتوزيعه علي العملاء المستهدفين في الجامعه وفي المواقع المختلفه.

٤- الانطلاق:

يجب التأكيد علي جميع المشتركات في الرحله قبل الرحله بيوم او بيومين علي القدوم قبل موعد الانطلاق المحدد بوقت كاف لكي يتم الانطلاق في الموعد المحدد مع تحذيرهن بأن من ستتأخر سيذهب الباص بدونها ولن تحصل علي المبلغ المالي التي قامت بدفعه، هذا وبعد الانطلاق يجب ان تقومين بدورك كمشرفه، فلا يصح ابدًا ان تجلسي طوال الرحله مثلك مثل باقي المشتركات، بل يجب ان تتواصلي مع الناس وتعرفين ما اذا كانت لديهم متطلبات وعند النزول من الباص يجب ان تعطيهم التعليمات والارشادات وتكوني بمثابة القائد بالنسبه لهن.

٥- النتيجه:

بكل تأكيد اذا سارت الامور كما هو مخطط لها فإنك ستحققين ربح جيد وقد يكون هذا الربح كله لكِ او تتقاسمينه مع صديقاتك المشتركات معكِ في التنظيم، وكذلك ستكونين قد استمتعتي كثيرًا بالرحله وبهذا فإن المنافع التي تحصلين عليها ليست ماليه فقط وانما نفسيه ايضًا، الجدير بالذكر انكِ قد تعانين في الرحلة الاولي من مشكلة نقص الخبرة، فقد تجدين صعوبه في السيطره علي المجموعه او اعطاء التعليمات وكذلك قد تجدين بعض الصعوبات في ادارة الرحله بشكل عام ولكن في المرات القادمه ستتفادي هذه المشكله وسيصبح الامر بسيط واكثر متعه وقد يكون اكثر ربحيه.

بهذا تكونين قد تمكنتي من تنفيذ مشروع نسائي مميز وعن طريقه يمكن ان تربحي المال وتستمتعي بوقتك وتزدين من قدرتك الاداريه وثقتك بنفسكِ ايضًا.

تعليق واحد

  1. هناك مشروع جيد يصلح في كل دولة عربية وهو سهل وبسيط محل الزلابية والسفنج كول وخلي الدنيا تحلى

شارك وأضف تعليق