مشروع نادي لكبار السن فقط لممارسة الانشطة المختلفة

لا تخلوا منطقة او مدينة من كبار السن وهم بالطبع لهم حياتهم الخاصة التى يحبون ان يعيشونها وفي الواقع عندما يتعايشون معنا “الشباب” يشعرون وكأنهم في عالم غريب حيث اختلفت الانشطة والتقاليد واسلوب الحياة عن السابق بشكل كبير، وقد فكرت قليلاً في كيفية مساعدة هؤلاء الناس ليعيشوا بطريقتهم الخاصة وفي نفس الوقت فكرت في كيفية تنفيذ ذلك بطريقة مربحة تصلح كمشروع، وقد توصلت بالفعل بحمد الله الى فكرة مشروع جديدة من نوعها وهي عبارة عن انشاء نادي خاص لكبار السن فقط بحيث يمكنهم من ممارسة الانشطة الاجتماعية والرياضية المختلفة ويجتمعون فيما بينهم دون وجود شبان او من هم اصغر منهم ليشعروا بالراحة الكافية.
اقرأ ايضاً مشروع رعاية الملاعب الرياضية بمختلف انواعها وارباح هائلة
اقرأ ايضاً مشروع انتاج زيت الزيتون آلياً بقدرة 2500 كيلو في الساعة

كبار السن

اهمية المشروع وفرص نجاحة:

عندما نتحدث عن مشروع نادي اجتماعي او رياضي موجة لكافة الاعمار فإنة يعد من المشروعات الهامة والعامة، اما اذا كان المشروع موجة لفئة بعينها مثل كبار السن او الاطفال او الشباب فقط فإنة يصبح اكثر اهمية حيث انة اصبح مشروع متخصص وهذا التخصص يعمل على جذب العملاء المستهدفين بشكل افضل من المشاريع العامة التى تخاطب فئات متنوعة، وبالنسبة لفرص النجاح فهي تتوقف على الموقع المختار وعدد العملاء المستهدفين وكيفية التسويق لهم وغيرهم من العوامل التى سأحاول توضيحها على مدار هذا الموضوع.

موقع نادي كبار السن:

يمكنك اختيار طابقين في احد الابنية السكنية ذات المساحات الواسعة في احد المناطق الراقية، ويمكن تحديد المنطقة بالظبط بعد الاطلاع على اخر الاحصائيات السكانية التى تصدرها الحكومات لتعرف عن طريقها اعداد كبار السن في المناطق الراقية المختلفة المتواجدة في بلدك واختيار المنطقة التى تحمل اكبر عدد ممكن.

تقسيمات نادي كبار السن:

يتم تقسيم النادي لممارسة نوعين مختلفين من النشاطات، فالبنسبة للطابق الاول فسيكون عبارة عن نادي اجتماعي او كافية ويهدف الى جلوس العملاء مع بعضهم ويتناولوا المشروبات او المأكولات ويقضوا اوقاتاً سعيدة مع بعضهم، وبالنسبة للطابق الثاني فسيكون عبارة عن صالة رياضية لممارسة الانشطة الرياضية التى تمنح العملاء اللياقة اللازمة.

التجهيزات اللازمة للمشروع:

1- الطابق الاول (النادي الاجتماعي):

يتم تجهيز الصالة بالطاولات والكراسي المريحة التى تساعد العملاء على الجلوس دون تعب او معاناة، كذلك يتم تجهيز المطبخ بالادوات والمعدات المطبخية المختلفة وبالمواد الخام التى تتمثل في الخضروات واللحوم والفواكة لصناعة الوجبات والعصائر المختلفة، بالاضافة الى ذلك يتم تجهيز التواليتات بالصابون السائل ويجب ان تكون نظيفة طوال الوقت.

2- الطابق الثاني (الصالة الرياضية):

ويتم تجهيزها بالادوات والاجهزة الرياضية المختلفة مثل جهاز المشي وجهاز التبادل والدمبيلز والمراتب المخصصة لعمل التمرينات المختلفةوغيرهم من الادوات والمعدات بالاضافة الى ذلك يتم تجهيز التواليتات بالصابون السائل ويجب ان تكون نظيفة ايضاً طوال الوقت.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى عمالة عادية للعمل على التنظيف بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى شيف ومجموعة من الموظفين لتقديم الطعام، وفي الطابق الاعلى ستحتاج الى مدربين رياضين لمساعدة العملاء على التدرب وانجاز التمرينات المطلوبة منهم.

تسويق مشروع نادي كبار السن:

– عمل حملات اعلانية في الجرائد والصحف المحلية التى يقرأها في الغالب كبار السن.
– بناء العلاقات مع الاطباء ليرشحوا لك بعض من مرضاهم حيث يطلبون منهم ممارسة الانشطة الرياضية والاجتماعية ليكونوا في حال افضل.
– توزيع الدعاية على السيارات التى يتواجد بها العملاء المستهدفين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. فراس

    لقد كتبت مسودة عن نفس فكرة هذا المشروع اذا أحببت المشاركة لاحيائه

اضف تعليق