مشروع تأجير السيارات

يعتبر تأجير السيارات الحديثة مشروع ناجح ويدر ارباح جيدة على صاحبة ويقوم المشروع على تأجير السيارات للاشخاص والشركات للمدة التى يريدونها مقابل المبلغ المتفق عليه وايضاً هذا المشروع غير موجود بكثرة وهذا يعمل على اعطاء مشروعك فرصة للنجاح وذلك لضعف المنافسة.

تأجير السيارات

الهدف من المشروع :

يهدف مشروع تأجير السيارات الى تأجير انواع سيارات مختلفة الماركات الى الاشخاص والشركات وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات والحصول على الارباح مقابل ذلك.

موقع ومساحة المشروع :

يمكن اقامة مشروع تأجير السيارات في منطقة تجارية يتردد عليها اعداد كبيرة من الناس حتى يتزايد الاقبال على المشروع ويتم استئجار محل بمساحة في حدود 30 متر مربع ويتم استئجار جراج كبير قريب من المحل حتى يتم وضع السيارات التي سوف يتم تأجيرها به.

التجهيزات المطلوبة لمشروع تأجير السيارات :

بعد الانتهاء من اجراءات التصاريح الخاصة بالمشروع يتم تجهيز المحل بديكورات بسيطة جدًا ومكتب صغير وكراسي للزبائن ووحدات اضاءة جيدة كما يتم وضع السيارات المختلفة بالجراج الخاص بالمشروع لعرضها على الزبائن.

إقرأ ايضًا : تأجير المعدات عبر الانترنت.

إقرأ ايضًا : مشروع مكتب تأجير خادمات.

إقرأ ايضًا : مشروع تأجير الشقق مقابل عمولة.

طريقة الحصول على السيارات :

بالطبع عملية شراء اكثر من سيارة بهدف الايجار للأشخاص عملية صعبة نظرًا للتكلفة العالية بها وبالتالي يمكن الاتفاق مع بعض الاشخاص من الاصدقاء وايجار سياراتهم مقابل عمولة او الاتفاق مع وكالة سيارات.

وتوجد فكرة اخرى في مشروع تأجير السيارات وهى القيام بعمل مكتب وعمل اعلانات عمن يريدون ايجار سياراتهم ومن يريد استئجار سيارة وبذلك يمكن الحصول على السيارات والزبائن معًا.

العمالة اللازمة للمشروع :

بالنسبة لمشروع تأجير السيارات يمكن ان يقوم صاحب المشروع بإدارته بنفسه حيث انه من المشاريع التي لا تحتاج الى عمالة ولكن اذا كان صاحب المشروع غير متفرغ يمكن تعيين موظف يقوم بإصطحاب الزبائن الى الجراج الخاص بالمشروع وعرض السيارات عليهم ومواصفات كل سيارة وسعر تأجيرها في حين انه يقوم صاحب المشروع بمهام الادارة والاشراف على المشروع.

طرق التسويق لمشروع تأجير السيارات :

توجد طرق كثيرة وعديدة ليكون مشروعك مشروع ناجح وذلك بناء على تسويقة بطريقة صحيحة من خلال :

  • طباعة كروت وتوزيعها ويوجد بها ارقام التليفونات الخاصة بك لاستقبال المكالمات من الزبائن.
  • عمل عدد من الاعلانات والدعاية المطبوعة وتوزيعها.
  • يمكن عن طريق الاعلان في جريدة تجارية مشهورة.
  • يمكن عن طريق الاعلان عن المشروع على مواقع التواصل الاجتماعي.

عوامل نجاح مشروع تأجير السيارات :

 

اترك تعليق