مشروع محل احذية

تعتبر تجارة وبيع الاحذية من التجارات المربحة حيث ان الاحذية من السلع المطلوبة في كل وقت من العام ولا يتوقف الناس عن شراؤها بحسب الحالة المادية لكل منهم فمن الناس من يفضل الاحذية ذات الاسعار الرخيصة ومنهم من يفضل الاسعار المتوسطة الى حد ما ومنهم من يشتري الاحذية مرتفعة الثمن ومن علامات تجارية معروفة لذلك فإن عمل مشروع محل احذية يستهدف جميع الشرائح الاستهلاكية من الناس يعد من المشاريع التي تخدم كل الاذواق من رجال وسيدات واطفال تساعد ايضًا على زيادة ارباح صاحب المشروع وفيما يلي تفاصيل مشروع محل احذية.

محل احذية

موقع ومساحة المشروع :

يتم اختيار منطقة تجارية كبيرة يتردد عليها كثير من الناس يوميًا حتى يزداد الاقبال على منتجات المحل وتكون مساحة المشروع على حسب رأس المال الخاص به ومن الممكن ان تكون 40 متر مربع كبداية للمشروع ويخصص جزء من هذه المساحة كمخزن للاحذية.

التجهيزات الخاصة بمشروع محل احذية :

يتم تجهيز المحل بعد انهاء اجراءات التراخيص الخاصة به بديكور بسيط يدل على نشاطه ويمكن وضع عدد من الستاندات والفاترينات الزجاج لعرض الاحذية بها ويمكن تقسيم هذه الستاندات والفاترينات لأقسام للأحذية الرجالي والحريمي والاطفال بحيث تكون منظمة امام الزبائن لمنع حدوث ملل من البحث عن نوع الاحذية المطلوبة كما يتم تركيب مكيف هواء مناسب لمساحة المحل ووضع مكتب صغير لمدير المحل وعليه كمبيوتر لتسجيل الفواتير عليه كما يراعى وضع وحدات جيدة للإضاءة لمساعدة الزبائن على الرؤية الواضحة للأحذية المعروضة ويتم وضع عدد من الكراسي المخصصة لجلوس الزبائن عليها لقياس الاحذية ويراعي ان تتواجد بعض الكراسي الصغيرة المخصصة للأطفال ويتم عمل واجهة المحل من فاترينات الاحذية للعرض امام المارة وعمل باب المحل من السيكوريت ولافتة كبيرة مضيئة يكتب عليها اسم المحل ونشاطه للفت الانتباه.

كيفية الحصول على الاحذية :

في مشروع محل احذية يتم الحصول على الاحذية من عدة مصادر حيث يمكن شراء بعضها من التجار المعروفين لبيع الاحذية بالجملة وبعضها يتم شراؤه من مصانع الاحذية والجلود ويمكن طلب البعض الآخر من على الانترنت للإستيراد من الخارج وتحديد المدة التي سوف يتم ارسال الاحذية خلالها والاتفاق على الاسعار وكيفية الدفع وما الى ذلك كما يتم شراء جميع المقاسات من كل نوع ولون من الاحذية ووضعها في المخزن الخاص بالمحل لتكون متوفرة للزبائن.

العمالة اللازمة للمشروع :

يمكن ان يقوم صاحب المشروع بإدارته بنفسه والاشراف على عمليات التوريد والبيع ويقوم بتعيين شخصين او ثلاثة للبيع داخل المحل للزبائن على ان تكون لديهم خبرة في المبيعات وكيفية التعامل مع الزبائن.

التسويق والدعاية الخاصة لمشروع محل احذية :

يتم التسويق للمشروع عن طريق عدة طرق واساليب واهمها :

 

1- يمكن التسويق عن طريق الانترنت وعرض منتجات الاحذية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي وتعد هذه الطريقة من انجح طرق التسويق وجلب الزبائن على الاطلاق.

2- عمل افتتاح كبير للمشروع.

3- طباعة الملصقات واوراق الدعاية وتوزيعها في عدة مناطق مختلفة.

4- عمل لافتات خاصة بالمحل ووضعها في اكثر من منطقة.

عوامل نجاح مشروع محل احذية :

1- الالتزام بمعاملة جيدة للزبائن.

2- اختيار موقع مناسب لإقامة المشروع به.

3- الحرص على تقديم كل انواع الاحذية في المحل ليختار منها المستهلك حسب ظروفه المادية ولا يكون المحل حكرًا على طبقة معينة من الناس.

3- الحرص على جودة الاحذية المباعة في المحل.

4- مراعاة مسايرة كل الاذواق وصيحات الموضة.

 

4 تعليقات

  1. في

    مشروع جميل واعتقد انه ممتع لمن يحبه وشكرا على المعلومات وياريت تكون فى معلومات كافيه عن مصانع الاحذيه الجيده فى مصر وشكرا

  2. هل هدا عمل بيع الاحدية يجواز ان تفتحه امراة للعمل فيه افكر بفتح محل للبيع الاحدية اريد المعلومات جيدا وشكراااا

اترك تعليق