مشروع موقع قطع غيار سيارات بأقل التكاليف وارباح هائلة

0
2061

انتشرت السيارات بشكل مبالغ فيه في الوقت الراهن على الرغم من ارتفاع اسعارها، فكثير من الناس يعتبرونها سلعة ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها، ومن المعلوم لك وللجميع ان السيارات بشكل عام ايًا ما كان نوعها او بلد صناعتها معرضة للتعطل او التأثر بسبب تلف احدى القطع بها، مما يعني ضرورة استبدالها للعودة الى العمل من جديد بالشكل المطلوب، ومن هنا كانت فكرة تجارة قطع الغيار والتي تعد بحد ذاتها تجارة مربحة للغاية سواء في الماضي او في الوقت الحالي، مع التأكيد على ازدهارها بشكل اكبر حاليًا بسبب زيادة العدد وكثرة الطلب. لذا فإن فكرة افتتاح محل قطع غيار سيارات لبيع كافة انواع مختلفة مثل الصيني والكوري والياباني لأنواع مختلفة من السيارات تعد من الافكار الممتازة والتي ننصح بها بكل تأكيد، ولكن ما يؤخذ عليها ان تحتاج الى رأس مال مرتفع نسبيًا، فالحصول على موقع متميز وتأهيله للعمل وتجهيزه بالبضائع سيتطلب الكثير من المال، لذا فإننا سنلجأ الى حل اخر بديل اقل تكلفة وربما يضمن تحقيق ارباح اكثر، هذا الحل يتمثل في اطلاق موقع قطع غيار سيارات للبيع في جميع انحاء البلاد بدلًا من البيع في مدينة بعينها. تابع التفاصيل.

موقع قطع غيار سيارات

كيفية تأسيس موقع قطع غيار سيارات:-

تأسيس موقع قطع غيار سيارات للبيع عن طريقه يتطلب مبرمجين ومصممين خبراء لضمان الحصول على عمل متكامل خال من المشاكل والاخطاء البرمجية التي قد تتسبب في الضيق للمستخدمين مما يعطل عمليات البيع، وعلى ذلك فإن الحل الامثل هو التوجه الى احدى شركات تصميم وبرمجة المواقع الالكترونية بشرط ان تكون لتلك الشركة سوابق اعمال مشرفة ونماذج يمكنك الاطلاع عليها، بالاضافة الى ذلك يجب ان تضمن لك هذه الشركة تنفيذ كل ما تحتاجه في موقعك بشكل مثالي وتقدم لك دعم مجاني لفترة شهر على الاقل بالاضافة الى تعليمك كيفية ادارة الموقع لتضيف وتحذف وتعدل ما تريده.

طبعًا تكاليف انشاء موقع قطع غيار سيارات قد تبلغ عدة الآف خصوصًا اذا اعتمدت على شركة كبرى ذات سمعة حسنة، ولكن في المجمل هي تكلفة تدُفع لمرة واحدة وقد تتساوى مع تكلفة ايجار محل مميز لمدة شهرين او ٣ اشهر علي الاكثر.

كيفية الحصول على البضائع :-

توجد طريقتين للعمل بالمشروع احداهما تتطلب الاموال والاخرى لا تتطلب اي اموال، نستعرضهما بإستفاضة فيما يلي،،

١- الشراء :-

بمعنى ان تقوم بشراء البضائع وتبيعها لحسابك، وطبعًا هذه الطريقة تتطلب الاموال لشراء كميات متنوعة من قطع الغيار من مختلف الانواع، وطبعًا يمكنك الحصول عليها بأسعار الجملة من المستوردين او من متاجر الجملة التي تستورد لحسابها وتجدها متواجدة في مناطق بيعنها تشتهر بتجارة قطع الغيار (ابحث عنها).

٢- بيع منتجات الغير :-

بمعنى ان تتفق مع عدد من البائعين على بيع منتجاتهم على موقع قطع غيار سيارات الخاص بك في مقابل الحصول على عمولة يتم الاتفاق عليها فيما بينكم، وطبعًا هذه الطريقة لا تتطلب اي اموال ولكنها قد تكون مرهقة نسبيًا، وعلى كل هي طريقة ممتازة وينصح بالبدء بها لحين سير الامور بشكل جيد، فتبدء بشراء بائع وتبيعها لحسابك بجانب بيع بضائع الغير، وفي مرحلة متقدمة يمكنك بيع بضائعك فقط حيث يمكنك تحقيق صافي ربح اكبر.

العمالة اللازمة للمشروع :-

المتاجر العادية تحتاج الى عامل او اثنين وقد يزيد العدد تبعًا لحجم النشاط وكثرة العمل، اما في مشروع موقع قطع غيار سيارات فإن الامر يختلف، فمن الامور الايجابية انك لست في حاجة الى اي نوع من انواع العمالة، فبمفردك يمكنك انجاز كافة العمليات من ادارة الموقع وعرض المنتجات وتلقي طلبات الشراء وتجهيز المنتجات للشحن.

التسويق لجذب العملاء :-

كأي مشروع اخر، تحتاج الى وضع ميزانية للتسويق لجذب اكبر عدد من العملاء المستهدفين لشراء منتجات المشروع، ولكن الاختلاف ان هذا المشروع يتم التسويق له الكترونيًا، فعمل حملة اعلانية في جوجل ادوردز (النظام الاعلاني لجوجل) واستهداف كلمات بها مثل (قطع غيار سيارات، موقع قطع غيار سيارات، قطع غيار) وغيرها من الكلمات المتعلقة، ولمزيد من الدقة لضمان الوصول لنتائج اكثر ايجابية فيمكنك تحديد مدينة او مجموعة مدن معينة كما يمكنك تحديد شريحة معينة من الناس او اعمار معينة، لتبدء موقعك في الظهور كنتائج بحث في جوجل او داخل المواقع الالكترونية الاخرى عندما يبحث العملاء المستهدفين عن الكلمات المستهدفة.

مثال لإعلان على نظام جوجل ادودرز، مصدر الصورة جوجل

طبعًا قد يكون الكلام السابق صعب بالنسبة لك اذ لم تكن لديك معرفة سابقة بجوجل ادوردز وكيفية عمله، ولكن يمكنك قضاء بعض الوقت لتتعلم كيفية تنفيذ وادارة حملة اعلانية ناجحة لمشروعك، او يمكنك الاستعانة بمسوق الكتروني ولكن في هذه الحالة ستدفع له المال.

كيفية البيع وجني الارباح :-

يقوم العميل بإضافة السلعة المرغوبة الى العربة او سلة التسوق ومن ثم يتم عملية الشراء ويكون له حق اختيار دفع ثمن السلعة قبل الشراء بالاعتماد على بطاقات الائتمان او يدفع عند الاستلام، وبعدما يتم العميل طلب الشراء ستصلك رسالة بذلك، وحينها يمكنك تسليم السلعة لشركة الشحن لتقوم بتغليفها بالشكل اللائق ومن ثم توصلها للعميل في الموعد المحدد او بعده، وان كانت هناك اموال مستحقة على العميل فإن مندوب التوصيل يحصلها منه ويسلمها للشركة لتستلمها فيما بعد.

ملاحظة :- مصاريف الشحن دائمًا يتحملها العميل، فاحرص على ان لا تكون مرتفعة، كما يجب ان تحرص على ان ثمن السلعة + ثمن الشحن لا يجب ان يزيدا عن ثمن السلعة في السوق، وهذا ممكن خصوصًا وانك لا تدفع ايجارات ولا عمالة ولا مصاريف خدمات واهلاكات وغيرها.

الخاتمة :-

مشروع موقع قطع غيار قد يحقق ارباح طائلة خصوصًا في حال رصد مبلغ جيد للتسويق، فجذب عدد كبير من العملاء المستهدفين للمتجر قد ينتج عنه عمليات شراء كثيره وعليه تحقيق ارباح كبيرة، ولكن قبل ذلك يجب ان تضمن جودة تنفيذ الموقع وضمان عمله بشكل ممتاز بالاضافة الى توفير انواع مختلفة من المنتجات لإرضاء كافة الاذواق.

اترك تعليق

من قضلك قم باضافة تعليقك!
من فضلك قم باضافة اسمك هنا