مشروع موقع حراج للسلع الجديدة والمستعملة بعشرات الآلاف من الأرباح

0
444

هل سبق لك وان دخلت الى موقع حراج “سوق على الانترنت” لشراء أو بيع بعض السلع التي تخصك او تتعامل فيها على سبيل التجارة؟ اذا كانت الاجابة بنعم، فهذا حال الملايين غيرك. ولكن هل فكرت ماذا وكيف يربح اصحاب مواقع الحراج تلك؟ ربما لا. يسرني ان اخبرك، ان اصحاب مواقع الحراج يربحون سنويًا مئات الآلاف وربما الملايين من مواقعهم تلك، وربحهم في الواقع لا يعتمد على مصدر واحد، بل على عدة مصادر. ولحسن الحظ يمكنك أن تصبح واحدًا منهم من خلال تأسيس موقع حراج باستثمار محدود، ولكن لكي تجني الملايين فأنت بحاجة الى الكثير من الفهم الصحيح والعمل الجاد المستمر. نحن نُفهمك ونرشدُك ونمدّك بكافة المعلومات والتوضيحات “مجانًا” وعليك العمل ولك المال. تابع معنا.

موقع حراج
موقع حراج الكامل .. مثال واضح على فكرة المشروع.

بداية، كيف تربح من مشروع موقع حراج :-

على افتراض انك تمتلك موقع حراج متوسط بحيث يدخله يوميًا حوالي ١٥ ألف زائر “رقم بسيط” لشراء أو بيع السلع المختلفة مثل السيارات والالكترونيات والأجهزة وغيرها. فإنه يوجد أكثر من مصدر للربح، مع العلم انه يمكنك الربح من أكثر من مصدر في آن واحد. تلك المصادر هي،،

  • وضع اعلانات ادسنس وشركات إعلانات أخرى للربح من خلالها.
  • اظهار بعض الاعلانات بشكل بارز وفي أوائل المنتجات المعروضة مقابل رسوم.
  • الربح من الاعلانات الخاصة ببعض الشركات التجارية.
  • عرض منتجات خاصة لصالح صاحب المشروع “يعمل كتاجر”.

على الجانب. هل تعلم ان شراء سيارة مصدومه قد يكلفك اقل من ٥٠٠٠ دولار وإصلاحها اقل من ذلك، ويمكنك بيعها في النهاية بصافي ربح يصل لـ ٥ الاف دولار؟ اليك، مشروع شراء سيارات مصدومه رخيصة وإصلاحها وبيعها بربح ٥٠٠٠ دولار للسيارة.

كيفية تأسيس موقع حراج + التكاليف :-

الامر سهل، فبكل بساطة يمكنك التوجه إلى احدى شركات تقنية المعلومات وطلب منها تنفيذ موقع حراج بمعايير ومواصفات محددة، وقد تقدم لهم نماذج لمواقع حراج اخرى بحيث تحصل على موقع مشابه مع التعديلات المرغوبة، كالالوان والخطوط واحجام الصور والكتابة وغيرها. يمكنك ايضًا التواصل اخصائي ووردبريس محترف عبر الإنترنت وبالتحديد عبر مواقع الفريلانسر مثل خمسات ومستقل واب ورك و فريلانسر وغيرها مع ضرورة أن يكون صاحب تقييم مرتفع لينجز لك العمل المطلوب.

طبعًا العمل بالطريقة الأولى قد يكلفك مبلغ يصل الى ٥٠٠٠ دولار “فهكذا هو العمل مع الشركات”، والطريقة الثانية قد تكلفك ما يعادل ألف دولار فقط، وشخصيًا افضلها إذا اخترت شخص محترف ومتمكن لإنجاز المهمة.

يمكنك ايضًا تصميم تطبيق حراج ليقوم الناس بتحميله على الجوالات ويبدؤون في عرض وبيع وشراء السلع، ومن خلال التطبيق يمكنك تحقيق مكاسب مالية كبيرة، وبالتحديد من خلال إعلانات ادموب والاعلانات الخاصة وغيرها.

كيفية العمل والعمالة :-

لكي يقوم المشروع بسرعة ويحظى بجزء من السوق الذي تتنافس فيه مواقع الحراج، فمن الضروري توظيف أشخاص أكفاء للعمل، وبالتحديد شخص مسؤول SEO ليعمل على أرشفة الموقع وظهوره تدريجيًا في محركات البحث، أي يظهر للناس في النتائج الاولى عندما يبحثون في جوجل وبنج وغيرها من محركات البحث.

كذلك تحتاج لأخصائي سوشيال ميديا ليقوم بعمل حملات اعلانية الكترونية على الأنظمة المختلفة واشهار الموقع على مجتمعات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستجرام وغيرها، وضع في اعتبارك أن المتخصص الخبير لديه القدرة على جذب أكبر عدد من المتابعين والزوار للموقع بأقل سعر للنقرة، على عكس المبتدأ الذي قد ينفق الميزانية في مقابل جذب عدد قليل من الزوار والمتابعين.

يمكنك إنفاق مبلغ مالي شهري على الاعلانات يتراوح من ٢٠٠ الى ١٠٠٠ دولار، وذلك على حسب المتاح والقدرة على الإنفاق والأهداف المخطط لها.

على الجانب. هل تعلم ان سعر الخروف في افريقيا ارخص من سعر وجبة دجاج، وسعر البقرة لا تزيد عن وجبتين؟ اليك، مشروع استيراد المواشي من أفريقيا بأسعار رخيصة وارباح كبيرة.

ارباح مشروع موقع حراج :-

قد تنفق مبلغ يعادل ٢٠ ألف دولار لتأسيس تطبيق و موقع حراج ومصاريف العمالة والحملات الإعلانية، ولكن بعد مرور هذا العام ستجد ان لديك موقع كبير ربما يربح مئات او بضع الاف من الدولارات، ولكن بمرور السنين ومع العمل الجاد والمستمر والاهتمام الكبير بأعمال التشغيل والترويج قد تحقق عشرات الآلاف من الارباح. اخيرًا الامر ليس صعب ولكن يتطلب رأس مال بالقيمة الموضحة وعمل احترافي وصبر على الربح.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا