مشروع موقع اخباري بأقل التكاليف + اهم طرق الربح

0
829

عديدة هي المواقع الإخبارية التي تنشر الأخبار المتنوعة التي تفيد القراء المهتمين حول الوطن العربي، وبعض هذه المواقع تُدار من قبل شركات كبرى ويتم إنفاق مئات آلاف الدولارات عليها سنويًا لكي تكون في مصاف المواقع الاخبارية الكبرى، وهي بالطبع تحقق ارباح ضخمة تصل الى الملايين سنويًا، ولكن هل تعلم بأنه من الممكن تأسيس وتشغيل موقع اخباري ببضعة آلاف فقط ومن خلاله يمكن تحقيق ارباح ممتازة، والاهم من ذلك هو أن الموقع لديه القدرة على النمو ليصبح موقع كبير في المستقبل ليحقق ارباح كبيرة. اليك فيما يلي تفاصيل توضح لك كيفية انشاء وتشغيل موقع اخباري بنجاح.

موقع اخباري
موقع اخباري ،، مصدر الصورة ameravant

التخصص اولًا :-

لنكن واقعيين، لن تتمكن من تأسيس موقع اخباري ينافس المواقع التابعة للجرائد والمجلات الكبرى، فتلك المواقع لديها عشرات الموظفين وتنشر يوميًا مئات الأخبار مما يحقق لها الريادة، وبالطبع لن تتمكن تشغيل هذا الكم من الموظفين وتنشر مئات الاخبار الا اذا امتلكت رأس مال ضخم، وهنا نتحدث عن مشروع كبير وليس مشروع صغير، لذلك الحل يمكن في التخصص، بمعنى أن تختص بنشر اخبار خاصة بمجال معين أو فئة معينة، مثل الاخبار الاقتصادية او الاخبار الرياضية وننصحك بالابتعاد عن الاخبار السياسية لأنها أكثر ما تختص به المواقع الاخبارية الكبرى كما أنها في الغالب اخبار عاجلة وتتطلب وجود مراسلين في مواقع الأحداث وهذا لن يتوفر لديك بكل تأكيد.

فريق العمل :-

يحتاج مشروع موقع اخباري متخصص الى ٤ محررين على الاقل ويمكن ان يعملوا من منازلهم في بداية الأمر، ومن المفترض أن يعملوا في مواقيت مختلفة بحيث يستمر العمل وعرض الأخبار التي يختص بها الموقع على مدار ٢٤ ساعة، بمعنى ان يعمل شخص من السابعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، والثاني من الثانية عشر ظهرًا وحتى الثامنة مساءً والثالث من السادسة مساء وحتى الواحدة صباحًا، و الرابع من الثانية عشر صباحًا وحتى السابعة صباحًا.

وبالإضافة إلى المحررين يحتاج الموقع الى موظف تسويق الكتروني بدوام كامل ليعمل في مواعيد العمل المعتادة من والتي تبدأ في التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا ووظيفته تتمثل في تأسيس وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموقع بالإضافة إلى عمل حملات اعلانية وإدارتها مع الاهتمام بالـ SEO لضمان ظهور الموقع بشكل أفضل في محركات البحث، وبكل تأكيد يحتاج الموقع الى مدير ويفضل ان يكون صاحب المشروع ويشترط ان تكون لديه معرفة بكيفية إدارة الموقع (يمكن التعلم بسهولة).

ملاحظة هامة :- يمكن اختيار محررين حديثي التخرج بحيث لا تكون لديهم خبرات ليحصلوا على رواتب منخفضة مقارنة بخبراء المهنة، ولكن احرص على ان يكونوا قادرين على الكتابة ببلاغة وبدون اخطاء املائية.

موقع المشروع :-

العمل من خلال موقع مخصص يتطلب الحصول على تراخيص كما أنك مطالب بتوفير مكان للعمل بالاضافة الى تجهيزات مثل مكاتب وأجهزة كمبيوتر ومكيفات وغيرها، لذا فإنه من الأفضل أن يتم العمل في البداية بدون مقر، على ان يتم التحول الى العمل من خلال مقر في الفترة التي يبدأ فيها الموقع بتحقيق أرباح كافية لتغطية كافة المصاريف.

كيفية تأسيس موقع اخباري :-

تحتاج للتواصل مع شركة برمجة وتصميم مواقع لتطلب منها انشاء موقع اخباري ، وبعد الجلوس مع المسؤولين يمكنك توضيح ما تحتاجه بالضبط وبدورهم يقدمون لك ما يناسبك مع بعض التوجيهات التي تحسن من أداء ومظهر الموقع، ولكن احذر أن تتعامل مع شركة ليست لها سمعة جيدة، كذلك احذر الشركات التي تغالي في أسعارها بلا سبب، ومن الأفضل أن تحصل على بعض التوصيات من بعض العاملين في المجال قبل الاتفاق مع اي شركة.

آلية العمل في موقع اخباري :-

يقوم المحررون بتصفح المواقع الالكترونية بحثًا عن الأخبار المتعلقة بمجال الموقع، ليقوموا بإعادة كتابتها ببلاغة وبدون أخطاء، وطبعًا يتم تحديد عدد معين من الاخبار لكل محرر بالشروط التي يضعها مسؤول الـ SEO بحيث يتم اضافة محتوى كثير يوميًا ومتوافق مع شروط محركات البحث مما يسرع من ظهور الموقع في محركات البحث والحصول على عدد جيد من القراء والمتابعين.

كيفية الحصول على عدد كبير من الزوار :-

يقوم مسؤول التسويق الالكتروني بتأسيس صفحات باسم الموقع ويعمل على تشغيلها وادارتها بالشكل الذي يجب اكبر عدد من المتابعين، كذلك يعمل على اظهار الموقع في محركات البحث للحصول على زوار للموقع من خلال جوجل وغيره من المحركات، وطبعًا يقوم بعمل حملات إعلانية موفرة بحيث يتم الحصول على أكبر عدد من الزوار مقابل أقل تكلفة، وبتلك الطرق يتم العمل الى ان يكسب الموقع شهرة كبيرة فتجد الناس يبحثون عنه ويدخله يوميًا عدد كبير من الزوار.

كيفية الربح من مشروع موقع اخباري :-

من خلال اضافة اعلانات ادسنس ومن خلال اضافة الفيديوهات والبنرات الاعلانية الخاصة بالشركات الإعلانية الاخرى، ومن خلال الاعلانات الخاصة للعيادات والمراكز الطبية والرياضية وغيرها، ومن خلال  التسويق لبعض المنتجات إذا سمح المجال بذلك، وبكل تأكيد كلما زاد عدد زوار الموقع كلما تمكنت من تحقيق أرباح أكبر.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا