مشروع من البيت سهل التنفيذ وربحة جيد

تصلنا الكثير من التساؤلات علي صفحتنا علي الفيسبوك وعلي حسابنا علي تويتير وفي التعليقات الخاصة بالموقع عن افكار لمشاريع منزلية مربحة يمكن تنفيذها بسهولة وبتكاليف بسيطة، وفي الحقيقة سبق لنا وان عرضنا الكثير من الافكار ونعرضها بشكل دائم علي صفحاتنا ولمن يريد ان يصل الية بنفسة فعلية ان يتصفح موقعنا او يمكنة استخدام اداة البحث المتواجدة اعلي يسار الموقع. هذا ونظراً لزيادة التساؤلات وبالاخص في الفترة الاخيرة فقد قررت ان اركز ولو قليلاً علي المشاريع المنزلية وقد توصلت بحمد الله تعالي الي مجموعة من الافكار ومن بينهم فكرة اليوم والتي سأعمل علي عرضها بجميع تفاصيلها خلال هذة التدوينة علي ان اقوم بعرض باقي الافكار في قادم الايام ان شاء الله.

مشروع من البيت

فكرة مشروع من البيت:

الفكرة تقوم  علي اساس صناعة اكاليل واطوق ذات احجام واشكال متنوعة تستخدم لتتزين بها الفتيات والعرائس كما يستخدم بعضها لتزيين المنازل وخصوصاً الابواب الخارجية لتلك المنازل. هذة الاكاليل والاطواق يمكن صناعة من مواد مختلفة مثل الورد الطبيعي والورد الصناعي والكرات البلاستيكية الصغيرة والخيوط والاقمشة وغيرهم من المواد.

متطلبات تنفيذ المشروع:

يجب ان تتعلم كيفية صناعة الاطواق من المواد السابق ذكرها وسنوضح كيفية التعلم فيما بعد، كذلك يجب ان تكون لديك غرفة خاصة او مساحة خاصة لإستغلالها في العمل وبالطبع يراعي ان تكون مخصصة للعمل وفقط، ايضاً يجب توفير الخامة اللازمة للعمل، يفضل ايضاً ان تكون لديك كاميراً ذات نوعية جيدة لاستخدامها في التقاط صور للمنتجات التى تقوم بإنتاجها مما يسهل عليك تسويقها علي الانترنت وبالطبع ان لم تكن لديك كاميرا فيمكنك الاعتماد علي كاميرا الجوال الخاص بك ولكن يراعي توفير اضاءة مناسبة وكذلك خلفيات جيدة حتى تتمكن من التقاط صور ملائمة وقادرة علي جذب انظار العملاء وتشجيعهم علي الشراء.

كيفية تعلم صناعة الاطواق والاكاليل:

توجد طرق كثيرة يمكن من خلالها تعلم كيفية عمل الاكاليل والاطواق ومنها،،

  • مشاهدة الفيديوهات علي موقع يوتيوب خصوصاً الاجنبية. وهذة الطريقة الافضل حيث انها توضح كافة الخطوات بالتفصيل.
  • الدخول الي موقع الاشغال اليدوية وبالاخض الاجنبية والبحث فيها عن كيفية عمل الاطواق والاكاليل، كما يمكنك البحث في جوجل صور.
  • يمكنك تعلمها من احد الاشخاص الذين يصنعونها بداعي الهواية، وبالطبع عندما تمتلك الاساس فيمكنك التعديل والتنويع في الاشكال النهائية للمنتجات سواء من حيث الشكل او الحجم.

كيفية تسويق المنتجات:

يمكنك في البداية صناعة الاطواق والاكاليل المصنوعة من المواد الغير قابلة للتلف مثل الورود الصناعية والكرات البلاستيكية وذلك لأن حركة البيع في البداية قد لا تكون سريعة وبالتالي تضمن عدم تلف المنتجات لديك وبهذا تكون قادر علي بيعها في اي وقت. بعد الانتهاء من عمليات الانتاج فيمكنك التقاط الصور لمنتجاتك ومن ثم تعبئتها في اكياس ذات مظهر جيد مع ارفاق كروت توضح عليها الاسم ورقم التواصل والعلامة التجارية الخاصة بك، وبعد الانتهاء من العمليات السابقة يمكنك العمل علي تسويق منتجاتك وذلك بعرض الصور ومواصفات السلع علي صفحات وجروبات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنات وكذلك يمكنك عرضها علي المنتديات النسائية والمتاجر الالكترونية.

كيفية توصيل المنتجات:

يمكن توصيل المنتجات الي العملاء القريبين منك عن طريق تسليمها باليد، اما بالنسبة للعملاء الذين يقطنون في مدن او محافظات اخري فيمكن ارسالها لهم علي احدي شركات الشحن الداخلي الرخيصة ويمكنك ان تتحمل نصف مصاريف الشحن ويتحمل العميل النصف الاخر.

كيفية التطور بالمشروع:

يمكنك في نفس الوقت تعلم كيفية صناعة منتجات اخري ويفضل ان تكون منتجات مرتبطة او لها علاقة بالاطواق والاكاليل وذلك لكي يمكنك بيعها الي نفس العملاء المستهدفين مما قد يوفر عليك جهد وعناء استهداف عملاء جدد. ومن امثة المنتجات التي يمكنك صناعتها (مناديل كتب الكتاب، الجست بوك، اطارات الصور المزينة، … الخ).

اضف تعليق