على مدار سنوات وصلتني “ولا يزال يصلني” العديد من الرسائل الالكترونية من متابعي صفحات وموقع مشاريع صغيرة يسألون فيها عن أفكار و مشاريع منزلية يمكن تنفيذها برؤوس أموال محدودة ومن خلالها يمكن جني ربح شهري مقبول بحيث يعينهم على مصاعب الحياة، وبفضل الله تمكنت من عرض الكثير من الأفكار والمشاريع الملائمة للكثيرين، ولكني لن أتوقف بإذن الله، سأكمل ما بدأته من عمل اليوم من خلال عرض مشروع منزلي يمتاز بقلة المنافسة وتقديمه لمنتجات مطلوبة بشكل أساسي في السوق وعدم حاجته إلى عمالة مساعدة ومن خلاله يمكن تحقيق ربح ممتاز شهريًا والاهم انه مشروع منزلي قليل التكاليف. فيما يلي توضيح للفكرة وتفاصيلها ومتطلبات تنفيذها على أرض الواقع بالشكل السليم.

مشروع منزلي
مشروع منزلي متخص بتعبئة الورق بمختلف انواعه

فكرة مشروع منزلي مربح :-

الفكرة تتمثل في عن إنشاء مشروع منزلي مختص بشراء كميات كبيرة نسبيًا من الورق الفلوسكاب و وورق الطباعة A4  بغرض اعادة تعبئتها في أكياس شفافة مخصصة لهذا الغرض بكميات قليلة تتناسب مع احتياجات غالبية الأفراد، ومن ثم يتم إعادة بيع تلك الأوراق بأسعار اعلى تضمن تحقيق ارباح جيدة. فيما يلي توضيح المتطلبات وكيفية العمل والبيع.

يُهمك :- مشروع مشغل خياطة في البيت مع كيفية كسب أكبر عدد من العملاء.

متطلبات مشروع منزلي ناجح :-

تحتاج إلى توفير غرفة في المنزل تكون نظيفة ولا يوجد بها اى مصدر من مصادر المياه أو مواد سائلة، ويجب أن تكون مزودة بمكتب او طاولة لاستخدامها في أعمال التعبئة، كذلك تحتاج الى شراء بعض الكميات من الأوراق المختلفة “الورق الابيض، الفلوسكاب، ورق الأبحاث” وذلك بسعر الجملة ويكون غير معبأ حتى يكون سعرة جيد، كذلك تحتاج الى اكياس خاصة بتعبئة الاوراق وتكون بأحجام مختلفة ولتكن أكياس سعة 100 ورقة اخرى سعة 200 وهكذا.

كيفية شراء الأوراق بالجملة :-

يمكن التواصل مع احد مصانع انتاج و صناعة الورق ذو الجودة المتوسطة والعالية وبالطبع يجب الابتعاد عن التعامل مع المصانع التى تنتج منتجات رديئة، وبعد ايجاد المصنع ومعرفة الاسعار يمكنك مقارنتها بالجملة عن طريق الذهاب لأحد تجار التجزئة أو المكتبات ومعرفة اسعار الورق المعبئ “الحزمة” وإذا وجدت أن الفارق جيد فيمكنك العودة إلى المصنع والشراء منه.

كيفية شراء أكياس التعبئة :-

يمكنك التعامل ايضاً مع مصنع اكياس بلاستيك للحصول على الكمية اللازمة من اكياس تعبئة الورق، وهنا نود ان نوضح لك عدة اعتبارات يجب أن تضعها في اعتبارك، وهي أن تحصل على عدة عروض اسعار بحيث تختار السعر الاقل، كما يجب أن تكون الخامة سميكة بعض الشئ وجودتها عالية، لأن جودة التعبئة لا يجب تقل عن جودة المنتج، وبالطبع لا يجب ان تشتري كميات أكبر من احتياجاتك لأن المصنع يشترط ذلك أو لأن سعر الكمية الكبيرة ارخص من الكمية المطلوبة.

يُهمك :- مشروع تجارة المواد الغذائية بأقل التكاليف وارباح ممتازة.

كيفية العمل في مشروع منزلي لتعبئة الورق :-

يعد العمل في هذا النشاط من الأعمال السهلة حيث لا يتطلب الكثير من الجهد البدني أو ولا يحتاج الى وقت طويل، ولكنه في نفس الوقت يحتاج الى تركيز حيث أنك مُطال بعد الورق يدوياً مع التأكيد على ان هذا الوضع لن يستمر في حال تطور المشروع ووجود طلب كبير على منتجاته حيث يمكن الاعتماد على ماكينة خاصة بعدّ الأوراق.

اما عن كيفية العمل، فإنه ببساطة تقوم بعدّ الورق من النوع المطلوب بالكمية المطلوبة (وليكن ١٠٠ ورقة فلوسكاب) ومن ثم تضعها في الكيس المخصص ومن ثم تقوم بإغلاقه عن طريق التدبيس او البلاستر وإن أردت البدء بشكل أكثر احترافية فيمكنك شراء ماكينة لحام اكياس وهي رخيصة (قد تحصل عليها بسعر لا يزيد عن ١٥ دولار). 

تسويق وتوزيع منتجات المشروع :-

صحيح ان تمتلك مشروع منزلي بسيط وسهل، ولكن سيكون من الرائع أن تبُذل بعض الجهد التسويقي لتُشهر مشروعك وتتمكن من توزيع كميات كبيرة من الورق ليصبح لديك مشروع تعبئة بحجم اكبر يبيع ويوزع على عدد كبير من العملاء وتحقق من خلاله أرباح ممتازة، واليك ما يمكنك فعله لتوزع وتبيع حزم الورق وتحقق الأرباح،،

  • التعامل مع أصحاب المكتبات المتواجدة في الحي او المنطقة او المدينة.
  • تسويق منتجات مشروع منزلى عبر البيع المباشر للمستهلك النهائي من مقر العمل “البيت” وذلك من خلال تعريف الأفراد في المنطقة بالمشروع ومنتجاته.
  • وضع كروت مطبوع عليها اسم المشروع ورقم التواصل لتعريف المشترين بالمشروع وبالتالي يتواصلون معك لشراء احتياجاتهم من الأوراق.
  • التعامل مع المكتبات الكبرى التي تبيع للمستهلكين النهائيين وتورد للمكتبات الصغيرة (في مرحلة متقدمة).
  • البحث عن موزعين وتجار لشراء المنتجات عبر الإعلان في احد المجلات التجارية البسيطة (في مرحلة متقدمة).

1 تعليق

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا