مشروع محل منتجات صينية رخيصة ومربحة

ما يتم بيعة وتدوالة من منتجات صينية في بلادنا اكثر بكثير مما يتم بيعة وتداولة من منتجات محلية، ويرجع السبب في ذلك الي قلة عدد المصانع والمشاريع الانتاجية بالاضافة الي توافر اعداد كبيرة من المستوردين الذين يمكنهم توفير كافة السلع بأسعار رخيصة. وبكل تأكيد نحن ننصح الناس بتنفيذ المشاريع الانتاجية الصغيرة والمتوسطة لأصحاب رؤوس الاموال القليلة والمتوسطة وكذلك ننصح بإقامة المشاريع الانتاجية الكبيرة لمن يمتلك رأس مال ضخم لأنها تعمل علي خفض نسب الاستيراد من الخارج وتساعد علي النهوض بالاقتصاد المحلي كما انها تساعد علي تشغيل الشباب وخفض نسب البطالة، ولكن ما سبق لا يمنعنا من القول بأن العمل في الاستيراد او تجارة السلع المستوردة امر مربح جداً خصوصاً في ظل عدم وجود منتجات محلية منافسة.

منتجات صينية

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة علي اساس انشاء محل صغير لتجارة وبيع منتجات صينية متنوعة ورخيصة السعر، وفيما يلي سأعمل علي توضيح العملاء المستهدفين والموقع المناسب للمشروع والمساحة التي تفي بالغرض كما سأعمل علي توضيح اسماء بعض السلع التي يمكنك التعامل فيها بالاضافة الي توضيح كيفية الوصول والتواصل مع التجار والمستوردين الذين يبيعون ما تحتاجة من منتجات صينية وكذلك سأعرض عليك بعض الاساليب التسويقية والاعلانية التي تساعدك علي جذب العملاء وزيادة المبيعات والارباح لتصبح صاحب تجارة ناجحة.

العملاء المستهدفين للمشروع:

لكل مشروع عملاء مستهدفين، ومن يرغب في نجاح تجارتة او مشروعة فعلية تحديد العملاء المستهدفين بعناية ومن ثم يجب علية ان يعمل بينهم ليكون امامهم طوال الوقت كما يجب علية توجية الحملات التسويقية والاعلانية اليهم بالشكل المناسب، وفي مشروع اليوم “مشروع تجارة منتجات صينية رخيصة” يمكننا القول بأن العملاء المستهدفين هم الطبقة المتوسطة والعاملة وهم بكل تأكيد يمثلون شريحة كبيرة جداً من المجتمع وهذا شئ ممتاز بكل تأكيد.

موقع ومساحة المحل:

لن تتمكن من بيع منتجات صينية رخيصة في منطقة تباع فيها السلع الفاخرة او في منطقة راقية او في منطقة هادئة وذلك لأن هذة المناطق لا يوجد بها عملاء مستهدفين، وهذا يرشدنا الي ضرورة اختيار محل واقع وسط العملاء الذين يحتاجون بالفعل الي السلع التي تبيعها، وبما اننا حددنا العملاء المستهدفين في النقطة السابقة واتضح انهم يتمثلون في الطبقة المتوسطة والعاملة وبالتالي فإن الموقع الانسب للمحل سيكون في منطقة شعبية او منطقة ذات مستوي معيشي متوسط او اقل من المتوسط بشرط ان تكون مكتظة بالسكان او بها حركة سير مرتفعة. هذا وان تحدثنا عن مساحة المحل فإنة من الجيد ان تكون المساحة كبيرة لأن المساحات الكبيرة تعطي حرية اكبر للمشترين وتمكن صاحب المحل من عرض اكبر عدد من السلع، ولكن اذا كان رأس المال المتوفر لديك قليل فمن الافضل لك استئجار محل صغير في مساحة الغرفة العادية او اصغر قليلاً.

منتجات صينية يمكن بيعها:

يمكن بيع منتجات صينية خاصة بالنساء والرجال وحتي الاطفال ولكن بشرط ان تكون رخيصة وفي نفس الوقت مطلوبة وذلك لضمان بيعها، ومن امثلة السلع التي يمكن بيعها (الدمي، جرابات الموبايل، الحقائب الصغيرة، الولاعات، كريمات متنوعة، امشاط وفرش وتوك للشعر، وغيرهم من المنتجات التي تعتقد بأنها تصلح للبيع في محلك).

شراء منتجات صينية بالجملة:

يوجد تجار كثر يقومون بتوزيع منتجات صينية متنوعة علي المحلات الصغيرة “تجار التجزئة” وبكل تأكيد يبيعونها لهم بسعر الجملة ليبعونها بسعر التجزئة، وانت كصاحب محل صغير بحاجة الي التوصل الي تجار او مجموعة من تجار الجملة ليوردوا لك البضائع التي تحتاجها، ولحسن الحظ هؤلاء التجار كثر ومنتشرين في جميع المحافظات وكل ما عليك فعلة لكي تصل اليهم هو الذهاب الي مقر الغرفة التجارية والاستفسار فيها عن اسماء هؤلاء التجار او يمكنك التوجة الي محلات الجملة المتواجدة في المناطق التجارية الشهيرة مثل العتبة والموسكي في القاهرة (والمناطق المشابهة لها في بلدك).

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كانت مساحة المحل صغيرة ويوجد بة عدد قليل من البضاعة فيمكن لشخص واحد ان يعمل بة ويديرة وطبعاً يفضل ان يكون هذا الشخص هو نفس صاحب المشروع وذلك لأن عملة في مشروعة سيمكنة من معرفة احوال التجار والتجارة والاسواق وحاجات ورغبات العملاء كما سيمكنة من توفير راتب عامل وبهذا يزادد صافي ربحة، اما اذا كان المحل كبير نسبياً فلن يتمكن شخص واحد من العمل بة لأن حجم المهام سيكون اكبر من قدراتة لذا فإن المحل سيحتاج الي شخصين علي الاقل للعمل وبكل تأكيد يفضل ان يكون صاحب المشروع احد هؤلاء الشخصين للاسباب السابق ذكرها، وبالنسبة للشخص الاخر فيجب ان يكون ذو مظهر حسن ومهذب وملتزم في عملة ويفضل من تتوافر لدية خبرة العمل في المحلات التجارية.

اساليب ترويجية فعالة:

اذا اخترت محل في منطقة بمناسبة وبمساحة جيدة ووفرت تشكيلة منتجات صينية متنوعة ورخيصة فقد تجذب اليك اعداد من الناس وتحقق ارباح جيدة في كل يوم، ولكن اذا اعتمدت علي بعض الاساليب التوريجية الفعالة فتسزداد شهرة محلك وسيزورة عدد اكبر من العملاء وبناء علية ستزيد مبيعاتك وارباحك، وفيما يلي مجموعة من الاساليب التي يمكنك الاعتماد عليها،،

  • اختر اسم غريب ورائع لمحلك بحيث يعلق في اذهان الناس، فهذة النقطة هامة جداً لكل مشروع تجاري.
  • توفير اكياس مطبوع عليها اسم المحل وعنوانة لوضع المنتجات المباعة بها، فهذة الخطوة من شأنها اشهار متجرك.
  • طباعة الدعاية وتوزيعها علي الناس المتواجدين في المناطق المحيطة بالمشروع.
  • قدم عروض جيدة كل فترة بحيث تدفع الناس الي شراء السلع، فمثلاً يمكنك عمل عرض اشتري قطعتين والثالثة مجاناً علي منتج ما، او يمكنك عمل عرض اشتري واحد واحصل علي الثاني بنصف القيمة.
  • قم بعمل لافتات اعلانية صغيرة وعلقها علي اعمدة الانار المسموح بها، كذلك يمكنك كتابة الاعلانات علي البيوت بعد استأذان اهليها.
  • اعمل بشكل دائم ومستمر علي توفير منتجات صينية غير منتشرة في الاسواق وقادرة علي تحقيق مبيعات جيدة لتتميز بها عن المنافسين.
مشاركة!

نبذة عن الكاتب

3 تعليقات

  1. عماد

    حياكم الله

    أصحاب الشركات والمحلات التجارية
    الراغبين في الاستيراد البضائع والمنتجات من الصين .

    لدينا كادر متكامل من بحث وترجمة وتثبيت وفحص المنتجات حسب طلب العميل، واستخراج شهادة الجوده المطابقة للمواصفات المنتج مثل شهادة SASO؛

    الشركة تتكون من ثلاث فروع في الصين في المدن التجاريه الهامه في الصين .

    الفرع الرئيسي في مدينة جونزاو اكثر من 16 سنه من الخبره
    ثقت العملاء واخلاصنا في العمل اساس نجاحنا

    للتواصل واتس وغيره
    عماد المشولي
    008618588852234

  2. عماد

    حياكم الله

    أصحاب الشركات والمحلات التجارية
    الراغبين في الاستيراد البضائع والمنتجات من الصين .

    لدينا كادر متكامل من بحث وترجمة وتثبيت وفحص المنتجات حسب طلب العميل، واستخراج شهادة الجوده المطابقة للمواصفات المنتج مثل شهادة SASO؛

    الشركة تتكون من ثلاث فروع في الصين في المدن التجاريه الهامه في الصين .

    الفرع الرئيسي في مدينة جونزاو اكثر من 16 سنه من الخبره
    ثقت العملاء واخلاصنا في العمل اساس نجاحنا

    للتواصل واتس وغيره
    عماد المشولي
    008618588852234

    • مصطفي

      برجاء التواصل لان رقمك لايظهر واتس ٩٦٦٠٥٣٨٢٤٥١٤٠

اضف تعليق