مشروع ممتاز للعمال والصنايعية

0

عدد كبير من الناس يعملون في اعمال البناء والتشطيبات كعمال او صنايعية مثل (البناء، السباكة، المحارة، الكهرباء، تركيب الارضيات، النقاشة، النجارة، … الخ)، وهؤلاء العمال يعرفون الكثير والكثير عن اعمالهم بحكم التكرار والاندماج، فهم يعرفون افضل الخامات وافضل الاماكن التي تبيعها ويعرفون ماهو الافضل وما هو الضار وهذا ما يؤهلهم الي انجاز الاعمال بأقل التكاليف الممكنة وبأعلي درجات الجودة، الجدير بالذكر ان هؤلاء العمال والصنايعية تربطهم علاقات عمل او صداقة مع بعض البعض، فتجد السباك علي علاقة صداقة مع الكهربائي وهذا اكثر من ممتاز لهم حيث انة اذا ما كان لدي احدهم شقة خاصة بة فإنة يمكن ان ينجز اعمال التشطيب بأقل التكاليف الممكنة وبأعلي درجات الاتقان، فهو بنفسة سيقوم بالعمل الذي يمتهنة سواء كان محارة وجبس او كهرباء او غيرها، وبالنسبة لباقي اعمال التشطيب فإنة سيدعو اصدقائة للعمل وبالبطبع سيطلبون منة اموال اقل بكثير من التي يطلبونها من الافراد العاديين.

مشروع مناسب للعمال والصنايعية

فكرة المشروع:

اغلب الصنايعية او عمال البناء والتشطيبات ينتمون الي الارياف واغلبهم يمتلك اراضي زراعية او اراضي صالحة للبناء عليها، واغلبهم لا يحقق اي منفعة عن طريقها اوعلي الاقل منافع بسيطة. هؤلاء الاشخاص يمكنهم بيع تلك الاراضي وبالاموال التي يحصلون عليها من عمليات البيع يمكنهم شراء شقق سكنية غير مشطبة (علي الاحمر) ومن ثم يقومون بتشطيبها بأقل التكاليف واعلي درجات الاتقان كما سبق وان اوضحنا في المقدمة ومن ثم يعرضونها للبيع وبالتأكيد سيربحون الكثير والكثير من الاموال التي يمكنهم استغلالها فيما بعد لشراء شقق اخري علي الطوب ايضاً بغرض تشطيبها وبيعها والربح منها. وبكل تأكيد هذة الفكرة افضل بكثير من فكرة الاحتفاظ بالارض وبكل تأكيد افضل من الاحتفاظ بالمال الذي تقل قيمتة مع الوقت.

كيف تبيع ممتلكات:

قد تكون لديك ارض زراعية او ارض مباني كما سبق وان اشرنا وقد تكون لديك ممتلكات اخري مثل منزل قديم او سيارة نقل او خاصة او بعض المعدات او اي شئ اخر. هذة الممتلكات يمكنك بيعها بالاعتماد علي اساليب عديدة، فمن الممكن ان تعرضها علي الاشخاص المهتمين بشرائها في قريتك او منطقتك السكنية، ومن الممكن ان تلتقط لها الصور وتعرضها علي المبوبات الاعلانية ومواقع البيع الالكترونية مثل اولكس او عقار ماب او مستعمل او غيرهم من المواقع، كذلك يمكنك تكليف اي مكتب تسويق عقارات اذا كنت ترغب في بيع منزل او ارض او شقة قديمة او معرض سيارات اذا كنت ترغب في بيع سيارة وبالطبع سيحصل هذا المكتب علي عمولة في مقابل مساعدتك علي بيع ممتلكاتك بأعلي سعر.

كيف تشتري شقة جيدة:

في بعض المناطق ترتفع اسعار الشقق بشكل اكبر منة في بعض المناطق الاخري، ففي المدن والمناطق الجديدة التي يقبل الناس علي الشراء فيها تزيد الاسعار بشكل مستمر، اما في المناطق النائية والارياف والاحياء التي يعزف الناس عن الشراء فيها فإن اسعارها ترتفع مع الوقت ولكن بدرجة اقل مقارنة بالمناطق التي يزيد عليها الاقبال، لذلك ننصحك بتحديد المناطق التي تشهد اعمال بناء واعمار ويقبل النس علي الشراء فيها ومن ثم تبحث عن الشقق السكنية المعروضة للبيع في تلك المناطق وتبدء في السؤال عن الاسعار في هذة المناطق ومن ثم تبدء في التواصل مع اصحاب الابراج لمعاينة الشقق والشقة التي تجدها جيدة من حيث المساحة وتقسيمها من الداخل ومظهر البرج المتواجدة بة جيد ومتوافر بة مصعد وعدادات كهرباء ومياة وغاز ان كان واصل للمنطقة فيمكنك شرائها، وبكل تأكيد يجب ان تشتريها بالكاش لأنة قد يجعل البائع يخصم لك بعض الاموال اما الشراء بالتقسيط فسيجعل البائع يطلب اموال اكثر.

اعمال التشطيبات:

في البداية يتم عمل اساس السباكة والكهرباء، وبعد ذلك يتم تركيب الحلوق الخاصة بالابواب والشبابيك ومن ثم يتم تنفيذ  اعمال المحارة ثم الجبس ثم تركيب الارضيات ومن ثم تتم اعمال النقاشة او الدهان وفي الاخير يتم تركيب الابواب والشبابيك والمقابض الخاصة بها وكذلك حوض المطبخ وحوض الحمام والقاعدة والبانيو ان كانت هناك مساحة وبهذا تكون الشقة قد تم تشطيبها.

من المفترض ان تعمل بنفسك في الجزء الخاص بك ويعمل اصدقائك من الصنايعية في الاجزاء الخاصة بهم لتوفر الكثير من المال. يراعي ايضاً الاعتماد علي خامات ممتازة اذا كانت الشقة في مكان راقي ويمكن الاعتماد علي خامات اقل جودة وسعراً اذا كانت الشقة في مكان عادي.

كيفية بيع الشقة وجني الارباح:

عندما تنتهي من اعمال التشطيب يمكنك عرض الشقة للبيع وبكل تأكيد سيكون السعر اعلي بكثير من السعر الذي اشتريت بة الشقة وهي علي الاحمر. وعن كيفية البيع فمن الممكن ان تعتمد علي نفس الاساليب السابق ذكرها تحت البند (كيف تشتري شقة جيدة)

المرحلة التالية من المشروع:

بعد النجاح في بيع الشقة فستكون قد حققت ارباح جيدة منها قد تصل الي 30 او 40 الف ويمكن ان تقل او تزيد علي حسب المنطقة. وبكل تأكيد يفضل استغلال المال في شراء شقة اخري اكبر وفي منطقة افضل ومن ثم تعمل علي تشطيبها بنفس الطريقة التي تساعدك علي توفير الكثير من التكاليف ومن ثم تعرضها للبيع لتربح منها الكثير من المال ايضاً. وبكل تأكيد يمكنك تكرار هذة العملية بشكل مستمر بل ويمكنك توسيع النشاط وشراء اكثر من شقة واحدة في وقت واحد لتزيد وتعظم من ارباحك.

شارك وأضف تعليق