مشروع محل ملابس تنكرية للاطفال

فكرة انشاء مشروع محل ملابس تنكرية للاطفال تعد فكرة اكثر من رائعه ولكنها تحتاج الي ظروف خاصة لكي تنجح وتعود بالربح الوفير علي صاحب المشروع، ففي النهاية لا يقدم المشروع منتجات ضروريه مثل المواد الغذائيه او ملابس الخروج العاديه او حتي الادوات المكتبية وغيرها، لذلك يجب اختيار مكان في موقع متميز يتوافر فيه العملاء المستهدفين للمشروع، كذلك يجب توفير منتجات يكثر عليها الطلب كما يجب عرض تلك المنتجات باسلوب احترافي قادر علي جذب انتباه واهتمام العملاء المستهدفين، ايضاً يجب الاهتمام بالجانب التسويقي لكي يتمكن صاحب المشروع من توصيل منتجاته الي اكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين وبالتالي تزيد مبيعاته وارباحه. فيما يلي سنعمل علي توضيح كيفية الوفاء بكافة المتطلبات السابق ذكرها ولكن قبل ذلك سنوضح اهم مزايا المشروع.

مزايا مشروع محل ملابس تنكرية للاطفال:

  • المشروع قليل المنافسه، وبكل تأكيد كلما قلت المنافسه كلما كان افضل لصاحب المشروع.
  • صافي الربح الذي يمكن تحقيقه من بيع قطعه واحده قد يتخطي نسبة الـ٥٠٪ من ثمن الشراء.
  • المشروع بسيط وممتع الي حد كبير، فلا توجد عمليات انتاجيه ولا منتجات حساسه او ثقيلة الوزن.
  • يمكن لصاحب او صاحبة المشروع ان تعمل بنفسها وبالتالي ستنخفض التكاليف الشهرية للمشروع.
  • مشروع محل ملابس تنكرية للاطفال يعد من المشروعات التي يمكن الابداع فيها سواء الابداع في اختيار المنتجات او في التسويق لها.
  • من المشروعات التي يمكن التسويق لها بأساليب عديده، بل يمكن بيع منتجاته بطرق عديده بخلاف المحل.
  • يمكن عن طريقة تحقيق ارباح ممتازه ويمكن ان يتطور بمرور الوقت ليصبح متجر كبير او سلسلة محلات.

العملاء المستهدفين للمشروع:

المشروع يبيع ملابس تنكرية للاطفال ولكن الاطفال انفسهم ليسوا هم العملاء المستهدفين للمشروع، بل امهاتهم، فالامهات هن من يحددن ما يحتاجه اطفالهن من ملابس ومستلزمات اخري، ولكن يبقي السؤال، هل يجب تحديد كل الامهات كعملاء مستهدفين للمشروع؟ الاجابه بكل تأكيد “لا”، فالامهات اللواتي يسكن في مناطق راقيه ودخولهن مرتفعة هن من يمكن تحديدهن كعملاء مستهدفين للمشروع، وبناء علي هذا التحديد لشريحة العملاء سنحدد الموقع المناسب للمشروع ونوعية المنتجات واساليب التسويق التي يمكن الاعتماد عليها.

موقع ومساحة المشروع:

في البدايه يجب تحديد منطقة سكنيه ذات مستوي معيشي مرتفع او اعلي من المتوسط وذلك لكي يتوافر عدد كبير من العملاء المستهدفين (تم توضيحهم في النقطة السابق)، بعد ذلك يجب البحث في مكان معروف او علي شارع رئيسي عن محل بمساحه لا يشترط ان تكون كبيرة ولكن يجب ان لا تكون المساحة ضيقة ايضاً، فمحل بمساحة ٢٠ متر مربع سيكون جيد جداً.

التجهيزات اللازمة للمحل:

من الداخل يجب ان يتم عمل ديكورات راقية تتناسب من نوعية النشاط التجاري كما يجب عمل غرفه صغيرة للقياس بها مرايا من جميع الجوانب، وكذلك يجب ان يكون هناك مكتب صغير و ستاندات لعرض المنتجات عليها كما يجب ان تكون هناك ارفف لوضع المنتجات عليها، كذلك يجب عمل زجاج خارجي للمحل لوضع مجموعه من المانيكانات لعرض افضل ما يتوافر بالمحل من ملابس تنكرية للاطفال وبالتالي تجذب انظار العملاء المستهدفين اليها والمهتمين او الراغبين في الشراء قد يدخلون الي المحل للاستفسار ومعاينة المنتجات من لاقت اعجابهم من حيث الشكل والخامات والاسعار فسيشترون بكل تأكيد، ايضاً يجب عمل لافته مضيئه بحجم واجهة المحل وعليها يتم توضيح اسم المشروع ونوعية النشاط التجاري.

كيفية شراء المنتجات بالجملة:

تتوافر لدي المستوردين الذين يستوردون ملابس تنكرية للاطفال من الصين و تركيا تشكيلة منتجات متميزه ويمكن التعامل معهم واختيار افضل المنتجات من حيث المظهر وخامات التصنيع، هذا ولكي تصل الي هؤلاء المستوردين فيمكنك البحث في الانترنت كما يمكنك سؤال الاصداقاء والمعارف ومن لهم خبره في مجال الاستيراد والتصدير، وان وجدت صعوبات في الوصول الي اسماء وعناوين بعض المستوردين بهذه الطرق فيمكنك عمل زيارات لبعض المحلات التي تبيع ملابس تنكرية للاطفال وتتصفح المنتجات وستجد عليها بدجات او علامات تحمل اسم المورد واسم المستورد وبهذه الطريقه يمكنك تجميع قاعدة بيانات كبيره بأسماء المستوردين، وبعد الانتهاء من هذه المرحله يمكنك التوصال معهم وعمل زيارات لهم لمعاينة المنتجات ومعرفة اسعار بيعها وفي النهايه يمكنك التعامل مع مصدر التوريد الذي يقدم لك افضل المنتجات بأفضل الاسعار.

العماله اللازمه للمشروع:

يمكن لمؤسسة او مؤسس المشروع ان يعمل بنفسة في المحل، فالعمل لن يكون صعب علي الاطلاق، بل سيكون ممتع الي درجه كبيره، اضف الي ذلك ان عمل صاحب المشروع بنفسه سيجعله يوفر راتب شهري بالكامل مما سيخفض تكاليف التشغيل الشهريه والاهم من ذلك هو ان صاحب المشروع سيتعرف من خلال عمله بنفسه علي حاجات ورغبات العملاء واتجاه الطلب وسيفهم السوق وبهذا سيكون قادر علي ادارة مشروعه بكفاءه عاليه مما يجعل فرص النجاح وجني الكثير من الارباح مرتفعه. هذا وان كان صاحب المشروع غير متفرغ فمن الممكن ان يوظف فتاه او سيده متفرغه للعمل بالمحل بشرط الخبره في المبيعات.

اساليب تسويقيه وبيعيه فعاله:

  • يمكن عمل صفحه او جروب علي الفيسبوك وكذلك تويتر وعليهما يتم عرض صور واسعار المنتجات.
  • يمكن عمل حساب علي موقع انستجرام وعليه يتم عرض صور واسعار المنتجات.
  • يمكن عمل اتفاقيات مع الحضانات كما يمكن تنظيم حفلات خاصه باسم المحل.
  • يمكن عمل اعلانات الكترونيه عمل نظامي جوجل ادوردز وفيسبوك الاعلاني وبها يتم استهداف الامهات في المناطق و المدن الراقيه.
  • يمكن عمل اعلان في الجريده المحليه او في احدي المجلات الاعلانيه في الوقت الذي تكون فيه حاجه لتنشيط المبيعات.
  • يجب عرض افضل ما يتوافر لديك من ملابس تنكرية للاطفال علي المانيكانات التي تظهر للعملاء من خلف الزجاج الخارجي للمحل، كما يراعي تبديل الملابس المعروضه كل فتره قصيره.

اضف تعليق