مشروع مكتب ملابس جملة

0

مشروع مكتب ملابس جملة هو مشروع تقوم فكرته على اساس شراء الملابس بكميات كبيرة بأنواع مختلفة مثل (الكاجول، الكلاسيك، السوارية، الاطفال، … الخ) او التخصص في نوع واحد فقط من تلك الانواع بغرض التوزيع بأسعار الجملة على محلات الملابس المتواجدة في محيط المنطقة وهذا بالطبع يستدعي وجوب اختيار مقر واقع في منطقة تجارية تشتهر بتجارة الملابس كما يستدعي وجوب توفير منتجات متميزة بأسعار تنافسية بحيث يقبل التجار على الشراء من المكتب بدلًا من المكاتب المنافسة في السوق. فيما يلي سنوضح كافة تفصايل المشروع وعلى رأسها كيفية اختيار مقر المشروع ومواصفاته وكيفية شراء ملابس جملة تتماشى مع متطلبات العملاء بأسعار تنافسية.

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الى شقة بمساحة كبيرة بحيث تستخدم الصالة لعرض عينات من المنتجات المتوفرة على مانيكانات وستاندات والغرف الكبيرة يتم استغلالها في تخزيين المنتجات، هذا ويجب ان تكون الشقة في طابق ارضي او اول علوي على اقصى تقدير ولكن في حال تواجد مصعد مسموح للزبائن بإستخدامه فلا توجد مشكلة في اختيار اي طابق، هذا ويجب ان تكون الشقة الواقع عليها الاختيار متواجدة في منطقة تشتهر بتجارة الملابس بحيث تكون وسط العملاء المستهدفين وبالتالي تكون خيار اول امامهم.

تجهيزات المشروع:

يجب ان يكون طلاء الشقة فاتح لاعطاء شعور بإتساع المكان مع وجود اضاءة كافية في السقف بحيث يتمكن الشخص الراغب في معاينة المنتجات المعروضة من مشاهدة الالوان بشكل صحيح، ايضًا يجب ان يكون السيراميك المستخدم في الارضية فاتح اللون وكل هذا بالطبع ليس مسؤوليتك بل يجب ان تبحث عن شقة بهذه المواصفات، هذا وبالنسبة للادوات والتجهيزات المطلوبة فإنك بحاجة الى ستاندات عرض ومانيكانات لعرض العينات عليها وبالنسبة للغرف فأنت لست بحاجة الى تجهيزات حيث يمكن رص الكراتين على الارض بشرط ضمان عدوم وجود اي مواد سائلة لعدم الاضرار بالمنتجات، اما بالنسبة للحمام والمطبخ فيتم تجهيزهما بالتجهيزات المعروفة مع ضمان فصل الاجهزة الكهربائية فور الانتهاد من استخدامها لتفادي حدوث اي كارثة.

كيفية شراء ملابس جملة:

تحتاج الى شراء ملابس جملة تتماشى مع متطلبات العملاء “اصحاب المحلات” وفي نفس الوقت بأسعار ارخص من اسعار المنافسين، وهذه بالطبع ليست بالامور السهلة، فأنت مطالب ببحث السوق ومعاينة المنتجات المتواجدة ومعرفة متطلبات العملاء والمنتجات التي يوفرها المنافسين واسعارها لتتفوق عليهم بالمنتجات والاسعار وبالتالي تضمن كسب شريحة جيدة من السوق ويمكن ان تتوسع فيما بعد لتخدم شريحة اكبر في نفس الوق او في اسواق اخرى.

هذا وعن كيفية شراء ملابس بالجملة فإنه بإمكانك عن مكاتب استيراد تستورد لصالح الغير وهي كثيرة وتطلب منهم استيراد المنتجات التي ترغبها بالمواصفات المرغوبة ومن ثم يمكنك عمل حساباتك لمعرفة التكلفة الاجمالية ومعرفة اسعار البيع للعملاء وان وجدت ان هامش الربح مرضي حتى وان لم يكن كبير وذلك في سبيل تأسيس قاعدة عملاء وكسب شريحة من السوق فهذا جيد ويمكنك البدأ، اما اذا وجدت ان الربح غير مرضي فيمكنك البحث عن شركات اخرى او حتى يمكنك التواصل مع مصانع صينية او تركية وتطلب منهم ارسال عينات وان كانت ظروفك المالية تسمح فيمكنك تأسيس شركة استيراد وتصدير وتبدأ في الاستيراد والتوزيع على العملاء.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى شخصين احدهما يكون مسؤول عن المكتب من حيث الادارة واستقبال العملاء ومتابعة اوامر الشراء ويفضل ان يكون صاحب المكتب هو نفسه هذا الموظف، كذلك يحتاج المشروع الى عامل مساعد بحيث يقوم برص المنتجات وجلب العينات والقيام بعمليات تنظيف وترتيب المكان.

التسويق والمبيعات:

  • اختيار موقع مناسب للمكتب بالمواصفات التي تم ذكرها من شأنه المساعدة على كسب عدد جيد من العملاء.
  • وضع لافته كبيرة على البلكونة او واجهة الشقة بالاضافة الى وضع لافتات في مناطق متفرقة من المنطقة امر يساهم في زيادة العملاء.
  • توفير ملابس جملة تتماشي مع متطلبات العملاء بأسعار مساوية او اقل من اسعار السوق امر هام للحفاظ على العملاء وكسبهم كعملاء دائمين.
  • التوسع لخدمة مناطق تجارية اخرى في نفس المدينة او المحافظات المجاورة من شأنه زيادة المبيعات ربما بنسبة اكبر من ضعف المبيعات التي تحققها في سوقك، ويمكن ذلك عن طريق افتتاح افرع جديدة في الاسواق التي ترى بأن الفرص فيها متاحة.
  • التسويق الالكتروني امر هام حيث يمكنك من خلاله توريد ملابس جملة لعملاء متواجدين في مختلف انحاء البلاد.
  • في مرحلة متقدمة يمكنك توفير سيارة وتوظيف مندوبين تسويق للتجول وعرض عينات من المنتجات على المحلات واقناعهم بالشراء، فهذه الطريقة مجدية جدًا في زيادة العملاء والمبيعات.
  • الحرص علي بناء علاقات قوية مع التجار والعاملين في السوق، فالعلاقات القوية من اسس نجاح التجارة بشكل عام.
  • طباعة كروت اعمال بإسم المكتب (مكتب كذا لتجارة ملابس جملة كاجوال او سوارية او غيرها) مع عرض اكثر من رقم محمول وتوزيعها على العملاء المستهدفين، فهذه الكروت لها تأثير كبير على المبيعات خصوصًا وقت الازمات، فصاحب المحل الذي يحتاج الى بضائع بشكل فوري يجلب الكروت ويبدأ في التواصل مع اصحاب المكاتب ويسألهم عن مدى توافر البضاعة التي يحتاجها ومن تتوافر لدية يطلب منه ارسالها.

شارك وأضف تعليق