مشروع مكتب لتوريد وتركيب زجاج السيكوريت

يُستخدم زجاج السيكوريت في صناعة أبواب واجهات المحلات والفنادق والشركات وهذا لأنه زجاج آمن وقوي ، فإن زجاج السيكوريت هو نوع من الزجاج المقوي بالحراره حيث أنه يكون مغطي باحد المعادن التي تعمل علي هذا غير أنه يعمل علي تقليل نفاذ أشعه الشمس من خلاله وبالتالي يساعد في العزل الحراري، ويمتاز بانه زجاج عازل للصوت والضوضاء أيضًا، في هذا المقال سنوضح كيفية عمل مشروع مكتب لتوريد وتركيب الزجاج بكل تفاصيله وكيفية التسويق له وما هي الأشياء المطلوبه منك لإتمام تنفيذ المشروع، فتابع معنا.

مكتب زجاج سيكوريت

موقع ومساحة المشروع:

يحتاج المشروع الي مكتب بمساحة الغرفه العاديه لمقابله العملاء، كما يجب توافر جميع الكتالوجات وأنواع زجاج السيكوريت المتاحه لديك لعرضها علي الزبائن، ويفضل أن يكون هذا المكتب في مكان حيوي.

معاينة الموقع:

بعد إتصال العميل بالمكتب وحضوره لرؤيته الكتالوجات المتاحه لديك وإختار شكل ونوع الزجاج المطلوب يتم ارسال شخص خبير الي الموقع المراد تركيب الزجاج فيه لأخذ المقاييس وبالتالي عرض السعر علي العميل، وبعد أن يوافق العميل علي السعر المطلوب تقوم بإرسال طلبيه بنوعيه ومقاييس زجاج السيكوريت المطلوب الي المصنع الذي تتعامل معه حيث يتوافر لديه المعدات والأدوات اللازمه لقطع الزجاج بالمقاسات المطلوبه وكذلك شراء الإكسسوارات اللازمه ومن ثم تركيبها للعميل وعمل صيانه لهذا الزجاج عند اللزوم.

متطلبات المشروع:

تحتاج لهذا المشروع سياره ربع نقل لنقل زجاج السيكوريت من المصنع الي موقع العميل لتركيبه له مع إضافه مصاريف النقل بالسياره وأيضًا مصاريف سائق هذه السياره.

العماله اللازمه للمشروع:

يحتاج هذا المشروع الي فني متخصص في رفع المقاسات وتحديد نوعية الزجاج والإكسسوارات المطلوبه، وتركيب الزجاج والصيانه اللازمه.

التسويق للمشروع:

يجب في بدايه الأمر تحديد الشريحه التسويقيه المستهدفه من هذا المشروع (الفنادق، أصحاب المنازل، المستشفيات الخاصه، الشركات) وغيرها الكثير من العملاء المستهدفين، ومن ثم التواصل معهم وعرض الكتالوجات عليهم في وقت حاجتهم لمنتجك، ويمكن أيضًا الإتفاق معهم بعد تركيب زجاج السيكوريت لهم بعمل صيانه دوريه لهم للحفاظ علي سلامة الزجاج وتحقيق الأمان في الموقع وذلك يكون مقابل مبلغ معين متفق عليه من قٍبل الطرفين، ولكن يوجد بعض الطرق الأخري التي يمكنك اتباعها للتسويق للمشروع وجذب أكبر عدد ممكن من العملاء مثل:

1. يمكن عمل بعض الدعايه والإعلان في التلفزيون، او عن طريق الإنتر نت بعمل إعلانات مدفوعه للوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المستهدفين للمشروع ومن ثم التواصل معهم والوصول لإتفاق ثم اتمام الصفقه.

2. يمكن إرسال مندوبين ذوي خبره للشريحه التسويقيه المستهدفه التي تم ذكرها سابقًا ومن ثم عرض جميع الكتالوجات عليهم واقناعهم بالمنتج والوصول لإتفاق لإتمام عمليه البيع.

كيفيه الحصول علي الزجاج:

في بداية الأمر تقوم بالبحث عن بعض المستوردين لهذا الزجاج من الخارج او بعض المصانع المحليه وعمل الإتفاقيات معهم، وبعد رفع المقاسات من الموقع المطلوب تركيب الزجاج فيه تقوم بإرسال هذه الطلبيه للمصنع أو المُستورد بالمواصفات اللازمه ونوعيه الزجاج المطلوب ومن ثم الإتفاق علي المعاد المطلوب لتجهيز الطلبيه ونقلها من مكان المصنع أو المستورد بسياره خاصه بالمكتب الي الموقع مع فنيين تركيب الزجاج ومن ثم تركيبه.

اضف تعليق