مشروع مكتب احذية جملة بكافة تفاصيله

الاحذية تعتبر من السلع الضرورية، فلا يمكن للإنسان ان يسير بدون حذاء، ولهذا السبب فإن المحلات التي تبيعها منتشرة في كل مكان، ولذلك تعد فكرة انشاء مكتب احذية جملة بغرض تغذية تلك المحلات وتجار التجزئة من الافكار المتميزة والتي يمكن ان تنجح كثيرًا بشرط فهم السوق ومعرفة احتياجات العملاء “محلات الاحذية وتجار التجزئة وتوفيرها لهم بأسعار افضل من اسعار المنافسين تجار الجملة والموزعين الاخرين. فيما يلي توضيح لتفاصيل ومتطلبات المشروع.

احذية جملة

دراسة السوق :-

قبل ان تبدأ في تأسيس مشروع مكتب بيع احذية جملة يجب ان تدرس السوق لتتعرف على اهم المنافسين في المدينة او السوق الذي تنوي العمل به ومعرفة اسعارهم ومنتجاتهم ومدى رضا اصحاب المحلات عن التعامل معهم ومعرفة ما اذا كانت المنتجات المتوفرة بالسوق ترضى العملاء النهائيين ام يبحثون عن منتجات افضل وغيرها من الاستفسارات التي تجعلك اكثر فهمًا للسوق مما يضمن لك البدأ بشكل صحيح. يمكنك معرفة الاجابات على تلك الاسئلة من خلال زيارة اصحاب محلات الاحذية وسؤالهم وتدوين ما تحصل عليه من اجابات لتبني مشروعك عليها.

موقع ومساحة المشروع :-

افضل مكان يمكن تنفيذ مشروع مكتب لبيع احذية جملة هو في احدى المناطق التجارية الشهيرة التي تكثر فيها حركة بيع وشراء الملابس والاحذية وغيرها من البضائع، فكلما كان المشروع قريب من العملاء المستهدفين كلما كان افضل، فذلك يجعلك مقصدًا وخيارًا متاحًا للتجار المتواجدين في هذا المكان كما يجعلك قادرًا على فهم السوق ومتطلباته واحواله. اما بالنسبة لمساحة المشروع فيمكن استئجار مكتب بمساحة تزيد عن ٤٠ متر ليتم تخزين البضائع منه وادارة العمل، او يمكن استئجار مكتب بمساحة غرفة عادية للاإدارة وعرض بعض العينات وبجواره مخزن او شقة صغيرة لتخزين البضائع.

تجهيزات مشروع مكتب احذية جملة :-

مكتب صغير وبعض الكراسي للاستقبال وبعض الارفف لعرض العينات عليها وكاميرات مراقبة ولاب توب لتسجيل الحسابات وبيانات العملاء وبعض الديكورات البسيطة وإن كنت في بلد طقسها حار فيجب تركيب مكيف هواء وباب من الزجاج السيكوريت، وإن كان تخزين البضاعة في مكان منفصل عن المكتب فيجب ان يكون مؤمن بالكامل.

كيفية شراء احذية جملة :-

من خلال دراسة السوق ستتعرف على الموديلات والانواع والمقاسات الاكثر طلبًا ويمكنك العمل على توفيرها بكميات اكبر من تلك التي تحوذ على طلب اقل، وعن كيفية الشراء فيمكنك البحث عن مستورد واثنين واكثر عبر الانترنت وعبر العلاقات الشخصية وعبر الموانئ وعبر ادلة التجار والسمتوردين وتتواصل معهم وتقوم بعمل زيارات لمعاينة بضائعهم ومعرفة اسعارهم ومن ثم يمكنك الشراء والتعامل بشكل دائم مع التاجر الذي يضمن لك افضل سعر.

كيفية بيع احذية جملة :-

من خلال الموقع المميز الواقع وسط العملاء المستهدفين للمشروع يمكنك بيع كميات كبيرة من البضائع بشرط ضمان توفير ما يحتاجه العملاء بسعر مميز، ايضًا من خلال بعض الاساليب الاضافية يمكنك تحقيق المزيد من المبيعات، مثل تكليف مندوب تسويق كٌف بعمل زيارات لمحلات بيع الاحذية في المدينة وتقديم عروض واسعار المكتب اليهم واقناعهم بالتعامل معه، وكذلك جميع ارقام المحلات عبر الزيارات الشخصية وعبر الانترنت والتواصل معهم بالاضافة الى توزيع كروت الاعمال عليهم.

العمالة اللازمة للمشروع :-

من الضروري ان يعمل صاحب المشروع ان يعمل بنفسه، فتواجده بشكل دائم في المكتب يجعله على معرفة بالعملاء والسوق والتجار والمنافسين مما يجعله قادر على اتخاذ قرارات صحيحة، على عكس تكليف شخص بالادراة، فلو ترك العمل لأي سبب قد يؤدي بالمشروع الى الفشل. وبهذا قد تحتاج الى موظف واحد فقط للعمل كمندوب تسويق لزيارة المحلات والعملاء المستهدفين لتقديم العروض واقناعهم بالتعامل مع المكتب.

تعليقان

شارك وأضف تعليق