مشروع مكتبة كتب ومجلات متنوعة مع كيفية تحقيق ربح ممتاز

مشروع مكتبة كتب ومجلات هو احد المشروعات الهامة جداً ولة اهداف متعددة مثل المساعدة على زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي والسياسي والدينى لدي افراد المجتمع كما يساعدك يساعد العديد من الطلاب على انجاز الابحاث والدراسات المطلوبة منهم بالاضافة الى ذلك فهو مشروع مربح جداً، حيث يتم شراء المنتجات من مصادرها بأسعار الجملة وتباع بأسعار التجزئة والتى تكون اعلى بكثير من اسعار الشراء، ايضاً اذا تحدثنا عن مشروع مكتبة كتب ومجلات من الجانب التنافسي فسنجد انة لا يواجة منافسة كبيرة حيث ان هذا المشروع ليس منفذ بالقدر الكافي وبالتالى فرص نجاحة تعد مرتفعة جداً.
اقرأ ايضاً مشروع تجاري وخدمي وقابل للنجاح في اى مكان وارباحة ممتازة
اقرأ ايضاً قصة نجاح مشروع صغير استطاع التفوق على احد الشركات العملاقة

مكتبة كتب

فكرة المشروع:

الفكرة عبارة عن تأسيس متجر او مكتبة كتب ومجلات ثقافية وسياسية واجتماعية وصحية ورياضية وفي مختلف المجالات الاخري، على ان تكون جميع معروضات المتجر للبيع فقط وليس للاعارة او القرأة في المتجر.

موقع مشروع مكتبة كتب:

تتعد المناطق التى يمكن اقامة المشروع بها ولكن يفضل ان يقام في منطقة ذات مستوي معيشي اعلى من المتوسط لان الاشخاص في تلك المناطق تكون القرأة من اهتمامتهم كذلك يسهل على هواة القرأة المقيمين في المناطق الاقل معيشياً الوصول الى المناطق ذات المستويات الاعلى وشراء مستلزماتهم منها، ويراعيى عند اختيار الموقع ان يكون بجوار احد الجامعات او مراكز التدريب او مناطق التجمعات الشبابية كما يراعي ان لا تكون هناك مكتبة كتب اخري للخروج من دائرة المنافسة وخدمة السوق الذي تعمل فية بالكامل.

مساحة المشروع وتجهيزاتة:

يفضل ان تكون المساحة واسعة لسهولة علمل الاقسام المختلفة والحرية في التحرك، وعلى هذا نفترض ان مساحة المتجر المطلوب استئجارها اكثر من 25 متر مربع، وبالنسبة للتجهيزات فستكون عبارة عن ارفف وكل مجموعة من الارفف تمثل مجال معين ويفضل ان تكون مجموعة الارفف الخاصة بكل مجال مختلفة عن الوان الارفف الاخري لاعطاء شكلى جمالى وتنسيق العمل ايضاً، كذلك يجهز مشروع مكتبة كتب بخزنات لتخزين البضائع التى لم يحين عرضها وببعض استاندات العرض كما ستحتاج الى مكتب صغير وكرسي خاصة بة.

بضاعة مكتبة كتب ومجلات:

يمكن الحصول على المنتجات سواء كانت مؤلفات او روايات او مجلات او ابحاث او غيرهم من دور النشر المختلفة كما يمكن التعامل مع تجار الجملة او احد المتاجر الكبري وبالطبع سيكون الشراء بسعر الجملة والبيع بسعر التجزئة.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج النشاط الى موظف يعمل على بيع المنتجات المختلفة على ان يكون لدية القدرة على التعامل مع العملاء ومعرفة متطلباتهمن ويفضل ان يكون هذا الموظف هو نفسة مالك المشروع ليكون اكثر اهتماماً بمشروعة وبالعملاء بالاضافة الى توفير راتب شهري وبالتالى تزيد الارباح.

تسويق مشروع مكتبة كتب ومجلات:

– يمكن طباعة الدعاية التى تعمل على جذب الاهتمام وتوزيعها على الشباب والفتيات في الجامعات والاندية وفي المناطق المحيطة بالمشروع.
– يجب تعليق لافتة اعلى المتجر لتحتوي على الاسم وتعريف الناس بنوعية النشاط ويراعي ان تكون جاذبة للانتباة.
– العمل على توفير كافة المؤلفات والابحاث والمجلات التى يبحث عنها الناس بكثرة.
– يمكن انشاء صفحات متنوعة على مواقع التواصل وذلك بالاسم الذي يحملة مشروع مكتبة كتب والعمل نشر الصور المختلفة بها.

تعليق واحد

  1. جمال السر الدسوقي في

    بارك الله فيكم وتقبل سعيكم ووسع عليكم .

اضف تعليق