مشروع مغسلة ملابس مع توضيح كل المتطلبات وارباح 15 الف شهرياً

مشروع مغسلة ملابس هو احد المشروعات التى تصلح للشباب والشابات والاشخاص الذين لا يملكون الخبرات العالية في اقامة المشاريع الصغيرة وذلك لانة نشاط يقدم خدمات محدودة ومعروفة لدي الجميع ويمتاز بعدم ارتفاع تكاليفة “بالنسبة للبعض” كما يمتاز بسهولة ادارتة وهذة من اهم النقاط الواجب وضعها في الاعتبار حيث تفشل العديد من المشروعات بسبب عدم قدرة اصحابها على ادارتها بالشكل الذي يمكنهم من النجاح، كما يمتاز بقدرتة العالية على تحقيق ارباح شهرية ممتازة وقادرة على تغطية التكاليف المدفوعة في اقل من عام.
اقرأ ايضاً فكرة دار لرعاية المسنين مع توضيح كافة تفاصيل وارباح المشروع
اقرأ ايضاً تجارة عسل البرسيم مع توضيح طرق الشراء وطرق البيع

مشروع مغسلة ملابس

خدمات مشروع مغسلة ملابس:

كما ذكرنا من قبل انة يقدم خدمات واضحة ومعروفة لدي الجميع وتتمثل في غسيل الملبوسات المصنوعة من كافة انواع القماش سواء كانت رجالة ام نسائية ام خاصة بالاطفال بالاضافة الى خدمة الكي، كما يمكن تقديم خدمة غسيل وتنظيف المفارس والسجاد والكليم.

رأس المال اللازم:

يحتاج هذا مشروع مغسلة ملابس الى حوالي 100 الف ريال للبدء فية ويمكن ان يزيد رأس المال ويصل الى 150 الف ريال اذا اردت ان تشتري “الدراي كلين” والتى تستخدم في غسيل الملبوسات الشتوية وينصح بعدم شرائها على الاقل في البداية لتقليل النفاقات.

حجم العمالة اللازم:

يمكن الاستعانة بإثنين عمال من العمالة الحرفية التى تمتاز بقلة الرواتب التى تتقاضها عن انواع العمالة الاخري وتقوم انت بتوزيع الاعمال المختلفة عليهم، واذا اردت التوسع وشراء ماكينات اكثر فيمكنك زيادة عدد العامل على حسب مقدار التوسع.

موقع مشروع مغسلة ملابس:

تكمن ربحية هذا النشاط الخدمي في مكان تواجدة، حيث يجب ان تختار مكان تتوافر فية الزبائن بكثرة، وعلى ذلك يمكنك استئجار احد المحلات الصغيرة في احد الاحياء التى تمتاز بالكثافة السكانية ويوجد فيها عدد كبير من الاشخاص العاذبين مثل المغتربين او الطلبة ويشترط ان تكون في شارع رئيسي، ويجب ان تتوافض على الايجار بحيث لا يزيد عن 40 الف ريال سنوياً حتى تضمن تحقيق ارباح عالية.

المعدات اللازمة واسعارها:

– مكبس ومن الافضل شراء المنتج المصنوع في الولايات المتحدة ويتراوح سعرة من 25 الى 30 الف ريال.
– غلاية “بويلر” لعمل البخار ويمكن الاعتماد على المنتجات الوطنية وسعرة اقل من 15 الف ريال.
– غسالة للمفارش ذات الاحجام الكبيرة وسعرها حوالي 15 الف.
– 3 غسالات صغيرة الحجم بتكلفة اجمالية 2000 ريال.
– ماكينة ترقيم بخمسة الاف.
– الدراي كلين بتكلفة حوالي 70 الى 80 الف ويمكن الاستغناء عنها في البداية كما ذكرنا من قبل.

بعض المتطلبات الاخري:

يجب عمل بعض الديكورات ويمكن ان يقوم بعملها نجار او اى شخص اخر بحيث يكون هناك ارفف ويمكن التعليق عليها، كما يجب توفير بعض دفاتر الفواتير لحساب الداخل والخارج وسهولة اجراء العمليات الحسابية.

زيادة ارباح مشروع مغسلة ملابس:

يمكن الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية والدعائية الكفيلة بزيادة ارباح مشروع مغسلة ملابس، فيمكنك تعليق لافتة اعلى المحل ليعرف الناس طبيعة عملك، كما يمكنك تعليق لافتة اخري توضح بها ان الغسيل المستعجل يمكن استلامة خلال ساعة واحدة فقط والعادي خلال ثلاث ساعات وهذة ستزيد جداً من الارباح وستجذب الزبائن، يمكن ايضاً توزيع الدعايا في البداية على سكان الحي وعمل العروض المختلفة لجذب اعداد اكبر من الزبائن.

5 تعليقات

  1. نايف في

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يوجد لدينا قروب واتس أب مختص في مغاسل الملابس خاص لي مغاسل الرياض فقط لي تبادل الخبرات والاستشارات فوائدالقروب لي الضغط على شركات معدات المغاسل والموزعين وكل مايخص مغاسل الملابس للتواصل عبر الوتساب فقط ٠٥٦٧٧٧٧١١٧ قروب✨ اتحاد مغاسل الرياض✨

    • السلام عليكم
      انا بحريني وفي بداية مشروع اقامة مغسلة ملابس
      شلون اقدر استفيد من خبراتكم

  2. أحمد زنيم في

    السلام عليكم
    يوجد لدينا معدات المغاسل ( مستعملة )
    مع الضمان والصيانة الدورية والقطع الغيار
    مع إمكانية التوصيل الى جميع أرجاء المملكة
    للتواصل إيميل zoniem1@ gmail.com
    الواتس واتصال 0554090506

  3. رائد في

    من لديه عامل مغسلة جيد

    يتواصل مع الأخ أبو يزن وات ساب على هذا الرقم ( 0543143794 )

اضف تعليق