مشروع مغسلة سيارات بالاعتماد على ماكينة البخار (الطريقة الحديثة والافضل) في عمليات الغسل والتنظيف، يعد واحد من أفضل المشروعات الصغيرة التي يمكن للشباب في الوقت الحالي أن ينفذوها ويعملوا بها. فهذا المشروع الصغير يتميز بعدم حاجته إلى رأس مال كبير ليكون تنفيذه في متناول الجميع تقريبًا، حتى أولئك الذين يملكون المال القليل بإمكانهم التشارك والبدء في المشروع. هو كذلك مشروع أو عمل لا يتطلب مهارات ومؤهلات محددة، فيمكن للشاب حديث التخرج أو الذي لا يملك مهنه أو العاطل عن العمل أن ينفذه ولن يواجه اي مشاكل على مستوى التشغيل اول العمل.

مشروع مغسلة سيارات بالبخار هو ايضًا مشروع يحظى بطلب مرتفع في جميع الأنحاء، فلو كنت في مدينة صغيرة أو كبيرة غنية أو فقيرة سيكون بمقدورك العمل، فالسيارات في كل مكان. أضف الى كل ما سبق ان المشروع مربح وقد تبلغ أرباحه ١٠ الاف جنيه شهرياً في المتوسط (تزيد او تقل بناء على عوامل مختلفة نوضحها لاحقًا خلال المقال). فيما يلي سنعمل على توضيح خدمات المشروع ومتطلبات تنفيذه وكافة تفصيله، بالاضافة الى مجموعة من أهم النصائح التي تساعد على نجاحه وزيادة الأرباح. فتابع معنا.

مشروع-مغسلة-سيارات
مشروع مغسلة سيارات بالبخار (مشروع صغير للشباب بربح 10 الاف شهريًا).

خدمات مشروع مغسلة سيارات بالبخار :-

يعتقد الكثير من الناس ان مشروع مغسلة سيارات لا يقدم سوى خدمة غسيل السيارات سواء بالبخار أو بالماء والصابون. وهذا خطأ فهناك خدمات متنوعة يمكن ان يقدمها ولكل خدمة يستفيد منها العميل سعر معين. اليك خدمات المشروع فيما يلي.

١- غسيل سيارات من الخارج والداخل.

٢- غسيل وتنظيف الماتور “الماكينة”.

٣- تعقيم المكيفات لإزالة الروائح الكريهة منها.

٤- غسل وتلميع السيارات من الداخل.

٥- تشميع وتلميع السيارات من الخارج للحفاظ على الطلاء والمظهر الجذاب.

٦- يمكن غسل السجاد والموكيت لأهالي المنطقة (خدمة مربحة ولكن لا نعتبرها خدمه اساسيه).

موقع ومساحة مشروع مغسلة سيارات :-

يحتاج المشروع إلي محل بمساحة ٣٠ متر مربع على الاقل مع الوضع في الاعتبار أنه كلما زادت المساحة كلما كان افضل. ويجب أن يكون هذا المحل في منطقة يتوافر فيها العملاء المستهدفين بكثرة لضمان خدمة أكبر عدد ممكن من العملاء وبالتالي تأتي الأرباح.

ومن أمثلة المناطق المناسبة لإقامة المشروع بها (بجوار أو داخل جراج كبير للسيارات، منطقة تشهد حركة مرورية كبيرة، بجوار أو داخل محطة وقود لا يوجد بداخلها مشروع مغسلة سيارات ، على طريق سريع بجوار استراحة أو مقهى).

معدات مغسلة سيارات بالبخار :-

هناك مجموعة من المعدات والأدوات ضرورية لتقديم الخدمات السابق ذكرها على أعلى مستوى من الجودة والدقة وبالشكل الذي يرضي العملاء ويجعلهم يعودون للاستفادة من خدمات المشروع مرات ومرات. تلك المعدات كالتالي.

١- ماكينة غسيل بالبخار، يمكن شراؤها من أي شركة تجهيز مغاسل سيارات أو عبر الإنترنت.

٢- جهاز تعقيم، يمكن شرائه من نفس مصدر شراء ماكينة غسيل البخار.

٣- جهاز تلميع السيارات وهو جهاز صغير الحجم ورخيص السعر ويمكن الحصول على من نفس المصادر السابق ذكرها.

المواد الخام اللازمة للتشغيل :-

هناك ايضًا مواد خام ضرورية لعمل المشروع. ومنها (مواد التلميع وتجدها بسهولة لدى المحلات المتخصصة، والمياه، والكهرباء، و المناشف والمناديل الورقية).

العمالة اللازمة للمشروع :-

يحتاج مشروع مغسلة سيارات بالبخار الى عاملين اثنين يقوما سوياً بتنفيذ الخدمات السابق ذكرها في الجزئية الخاصة بخدمات المشروع. وبما أننا نتحدث عن مشروع للشباب الذي يحتاج إلى المال وكذلك توفير المال لتحقيق اعلى هامش ربح من المشروع. فإنه من الجيد أن يكون صاحب المشروع نفسه واحداً من هؤلاء العاملين ويحصل في مقابل عمله على راتب شهري مناسب. وبالنسبة للعامل الآخر فيفضل ان يكون شاب صغير السن ولديه خبرة ولو بسيطة في نفس المجال.

بالنسبة لمن لا يهتمون كثيرً لتوفير المال أو لديهم وظائف وغير متفرغين بشكل كامل للعمل بالمشروع أو لا يحبون أداء هذا النوع من العمل. فيمكنهم توظيف شابين للعمل، مع مراعاة عنصر الأمانة والالتزام فيمن يتم تشغيلهم.

التسويق والعملاء :-

لأغراض تتعلق بتقليل النفقات، يمكنك الاعتماد على الأساليب التسويقية المجانية، وبعض من الأساليب التي تُكلف القليل من المال. ومنها على سبيل المثال (لوحة المحل، توزيع الدعاية، توزيع بطاقات المحل، بناء علاقات صداقة مع العملاء، التخفيضات والخصومات).

ارباح مشروع مغسلة سيارات بالبخار :-

في المتوسط يبلغ ثمن غسيل السيارة ٨٠ جنيه، ويزيد في بعض المناطق ويقل في اخرى. وهو مبلغ رائع للغاية، وذلك لسببين. الاول أنه مبلغ يشمل خدمات غسيل السيارات فقط دون خدمات التلميع والتشميع والتنظيف الشامل التي لها أسعار إضافية. والثاني هو هامش الربح المرتفع. فبشكل فعلي قد لا تزيد تكلفة غسيل السيارة عن ٣٠ جنيه (شاملة الإيجار والعمالة وتكاليف الغسيل والضرائب). وكلما زاد عدد السيارات كلما قلت تكلفة غسيل السيارة وزاد هامش الربح، فلربما تصل إلى ٢٠ جنيه واقل.

مثال على الأرباح ..

على فرض انك تمكنت غسيل ١٠٠ سيارة في الشهر (حوالي ٣ سيارات في اليوم) وهو رقم سهل اذا اخترت موقع متميز. بسعر متوسط ٨٠ جنيه للسيارة. فهذا يعني عوائد قدرها ٨٠٠٠ جنيه، يُخصم منها ٣٠ جنيه لكل سيارة “تكاليف”. اذًا صافي الربح من غسيل السيارات فقط هو ٥٠٠٠ جنيه. ويمكن كسب ٥ الاف مثلها من خلال الخدمات الاخرى مثل التشميع والتلميع علمًا بأنها خدمات اغلى سعرًا من الغسيل.

*بالنسبة لمن يقومون بتنفيذ المشروع في دول الخليج (السعودية، الامارات، الكويت، عمان، البحرين، وقطر). فإن الربح يكون اعلى نظرًا لكثرة الطلب على خدمة غسيل السيارات بخلاف أن أسعار الخدمات أعلى.

اهمية وفوائد الغسيل بالبخار :-

١- الغسيل بالبخار يصل الى جميع اجزاء السياره حتى الصعبة والمخفية منها.

٢- يوفر المياه، فالسيارة الواحدة يمكن غسلها بأقل من لترين ماء.

٣- يمكن استعماله داخل السيارة ولن يضر بها بأي شكل من الأشكال.

٤- لا يتم الاعتماد على الصابون وهذا الأمر مفيد للبيئة.

نصائح لنجاح مشروع مغسلة سيارات بالبخار :-

١- من الواجب اختيار موقع مناسب، فالموقع المناسب من أهم عوامل نجاح أي مشروع.

٢- احرص على اختيار عامل يمتاز بالأخلاق والرقي في التعامل والاتقان في العمل، وإلا ستخسر الزبائن.

٣- يجب الحرص على تقديم كافة الخدمات بجودة عالية لتحقق الرضا للزبائن وتكسبهم كعملاء دائمين للمشروع.

٤- قم بتعليق لافتة على واجهة المحل توضح انه مشروع مغسلة سيارات بالبخار واعرض عليها أرقام الاتصال.

٥- يمكنك توزيع كروت المحل على الزبائن بحيث تذكرهم بك وبالتالي يعودون إليك مرة اخرى.

19 تعليقات

  1. انا اعمل مدير في احدئ مغاسل السيارات
    غسيل السيارة بالبخار يكلف لترين ديزل او ثلاثه للسياره .والماء اكثر من 200لتر

  2. لو ممكن تدلوني ازاي اعمل مشروع معرفة اعطال السيارات والكارتة بالكمبيوتر وايه المطلوب وشكرا

    • لو تعمل المشروع دا جمب ميكانيكي و كهربائي سيارات و موتوسيكلات هيبقى مشروع ممتاز جدا جدا بمعنى الكلمة

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة طاب بالنسبة للرخصة بتاعة المحل ممكن مجلس المدينة يطلعها بسهولة ولا صعوبة . ثانيا جهاز البخار بكام والواحد يشترية من اين . ثالثا المحل يحتاج كام جهاز بخار واحد ولا اثنين وجزاكم الله خيرا

  4. انا بدور ع شركات بتدى او بتصنع مغلسة بخار او اوتوماتيك بس مش لاقى …. يا ريت لو حضرتك تدلنى لانى بجد غاوز اعمل المشروع ده

  5. عاوز اعرف بس موضوع ترخيص المحل عشان المشاكل بتاعه الحي وكدا خصوصا احنا داخلين عل ازمه مياه وبلنسبه للادوات انا شغال في شركه كبيره بتستورد جميع مستلزمات المغاسل وقدر اجيبها باسعار كويسه من الاف للياء ممكن حد يفيدني بمكان بس وموضوع الحي وشكرا

اضافة تعليق

Please enter your comment!
من فضلك اضف اسمك هنا