مشروع معرض ملابس رخيصة “دائم” بربح كبير شهريًا

0
1131

الملابس تُصنف ضمن السلع الضرورية التي يحتاج اليها الانسان من اجل العيش، ولأن أغلب سكان هذا العالم يعانون من قلة الأموال فإنهم يلجؤون لشراء الملابس الرخيصة (وكل ماهو رخيص من الحاجات الاساسية مثل الطعام والسكن) وذلك لأنها تناسب قدراتهم المالية، وان كنت تقيم في بلد عربي فمن شبه المؤكد أن أغلب سكان هذا البلد مِن مَن هم تحت خط الفقر، وعليه فإن فكرة إنشاء مشروع لبيع الملابس الرخيصة قد يضمن لك تحقيق ارباح طائلة، ومن الأفضل أن يتم تنفيذه على شكل معرض ملابس دائم وليس محل ملابس، فالمعرض تكون مساحته اكبر وموقعه أفضل وتكاليفه أقل ولا يخشاه الناس، فبعض الناس يخشون الدخول إلى المحلات لمعرفة مسبقة لديهم بأن الأسعار لن تكون في مقدورهم على عكس المعارض التي يمكنهم دخولها دون اعتبارات للعامل النفسي (على الرغم من ان الاسعار قد تكون متقاربة او واحدة).

معرض ملابس
مشروع معرض ملابس رخيصة “دائم” بربح كبير شهريًا

مميزات مشروع معرض ملابس :-

  • يمكن الحصول على موقع متميز للغاية دون ان تدفع الكثير من المال.
  • يمكن الحصول على مساحة كبيرة لتبيع من خلالها كميات كبيرة من الملابس.
  • تكاليف تأسيسه أقل بكثير من تكاليف تأسيس محل ملابس.
  • المعارض تشهد اقبالا اكبر مما تشهده المحلات.
  • يسمح المعرض ببيع جميع انواع الملابس (الرجالي، الحريمي، والاطفالي) على عكس المحل.
  • يمكن إنهاء المعرض بسهولة اذا استدعى الامر ذلك.

موقع ومساحة المشروع :-

يمكنك الحصول على قطعة أرض فارغة بمساحة لا تقل عن ٨٠ متر مربع ويفضل ان تكون ١٠٠ متر مربع في موقع مناسب (بجوار سوق تجاري، او في منطقة شعبية مزدحمة، أو بجوار محطة نقل ركاب) ومن المتوقع أن تدفع إيجار بسيط لتلك المساحة، فهي في الغالب كانت مساحة مهدرة لا تعود على مالكها بأي أرباح سوى أنها تحفظ له أمواله.

كيفية بناء معرض ملابس بأقل التكاليف :-

عملية بناء المعرض ستكون سهلة وموفرة بإذن الله تعالى، فكل ما يتطلبه الامر هو مجموعة من المواسير المعدنية وسقف من الصاج يتم تثبيته على تلك المواسير عن طريق اللحام، ولن تحتاج الى اي متطلبات اخري في عملية البناء، لذا فإنه في خلال اسبوع واحد على الاكثر يمكن ان يكون المعرض جاهز، وبالطبع لن تحتاج الى اعمال تشطيب مما يوفر الكثير من الاموال.

تجهيزات المعرض :-

يتم تقسيم المعرض الى باكيات بحيث يكون هناك باكية لبيع ملابس الشباب “الكاجول” واخرى لبيع ملابس الفتايات والنساء “عبايات وملابس بيت وملابس خروج” وباكية اخرى لبيع ملابس الاطفال بداية من حديثي الولادة وحتى عمر ١٢ عام، ويتطلب المعرض بعض التجهيزات البسيطة ليكون جاهزًا للعمل والبيع، وتلك التجهيزات تتمثل في،،

  • موكيت رخيص يتم فرشه في ارضية المعرض بالكامل.
  • مانيكانيات رخيصة او مستعملة لعرض الملابس عليها.
  • شماعات ملابس يتم تعليق الملابس عليها.
  • احبال غسيل يتم سحبها بشكل افقى اعلى المعرض لتعليق علاقات الملابس عليها “اسلوب عرض مجرب وناجح”.
  • طاولات خشبية رخيصة لعرض الملابس عليها.

تمتلك رأس مال قليل وغير كاف لبناء وتجهيز مشروع معرض ملابس رخيصة السعر؟ اليك، ١٧ فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من ١٠٠ دولار فقط.

كيفية شراء ملابس رخيصة بالجملة :-

في كل بلد توجد منطقة او عدة مناطق تشتهر بتجارة الملابس الرخيصة “الشعبي” بالجملة، ومنها يشتري اصحاب المحلات احتياجاتهم من الملابس بمختلف انواعها، فيمكنك البحث الكترونيًا او من خلال سؤال العاملين في مجال الملابس عن اقرب المناطق اليك لتذهب اليها وتشتري منها احتياجاتك، كذلك يمكنك التعاون مع اي مكتب ملابس جملة من الماكتب المتواجدة في المناطق التجارية في مدينتك..

العمالة اللازمة لمشروع معرض ملابس رخيصة :-

في كل باكية يجب ان يعمل فردين، اي ان المشروع يحتاج الى ٦ موظفين، مع مراعاة ان يعمل شابين في باكية الملابس الرجالي بشرط ان تكون لديهما خبرة مسبقة والتزام وسلوك حسن، كما يراعى ان يعمل اربعة فتايات في قسمي الحريمي والاطفالي مع مرعاة الخبرة والالتزام وحسن السلوك.

التسويق والمبيعات :-

قد لا تكون هناك حاجة الى التسويق وذلك لأن المشروع في مكان حيوي للغاية ومن خلال الموقع يمكن الحصول على عملاء كثر يؤدون الى حالة من الازدحام داخل المعرض مما يعني ان المشروع يعمل بكامل طاقته، ولكن ان لاحظت انخفاض في عدد العملاء فيمكنك توزيع الدعاية على المارة وتكليف العالملين بالمشروع بدعوة بعض المارة لدخول المعرض ومشاهدة المعروضات.

دراسة جدوى مشروع معرض ملابس :-

على الرغم من ان مشروع معرض ملابس من المشاريع الصغيرة المبشرة والغير مكلفة كثيرًا ومن المتوقع ان يحقق نجاح باهر وارباح كبيرة خصوصًا عند النجاح في اختيار موقع ممتاز يكثُر فيه اعداد العملاء المستهدفين، الا ان البدء بدون دراسة جدوى يعد خطأ ويندرج تحت بند التقصير، وذلك لأن دراسة الجدوي توضح العديد من الامور التي لا يمكن معرفتها دون اعدادها، وتلك الامور يمكن ان تؤثر في قرار تنفيذ المشروع من الاساس، ومن امثلتها حالة السوق وحجم العرض والطلب والمنافسين والاسعار وهامش الربح والتكاليف والعوائد والارباح المتوقعة.

اعداد دراسة جدوى لدى مكتب مختص قد يكلفك ما بين ٦٠٠ الى الف دولار، ولأننا حريصون على مالك، فإننا نقدم لك شرح مفصل حول كيفية اعداد دراسة جدوى المشروع بسهولة وبدون اي تكاليف.

ترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا